أخبار عاجلة
البحرية الملكية تحبط عملية لتهريب المخدرات في عرض كابو نيغرو -- الحسين العبادي يطالب بضرورة تعزيز القدرات المالية للمؤسسات السجنية ويدعو إلى الارتقاء بوضعية موظفي السجون -- الحاجب.. توقيف خمسة أشخاص للاشتباه في تورطهم في الضرب والجرح المفضي للموت والسرقة الموصوفة والمشاركة وعدم التبليغ -- لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية المغربية .. قرار البحرين فتح قنصلية عامة بالعيون تأكيد لمواقفها الراسخة في دعم السيادة الترابية للمغرب -- عثمان الفردوس .. ..الحكومة تخصص 480 مليون درهم للاستثمار بقطاع الثقافة برسم 2021 -- المديرية العامة للأمن الوطني .. تمدد أجل الترشيح لاجتياز مختلف المباريات الخارجية لولوج أسلاك الشرطة -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- المغرب يوقع اتفاقية جديدة للتعاون في مجال الصيد البحري مع روسيا -- الناظور: البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ50 مرشحا للهجرة غير الشرعية -- البرلمان الأوروبي يصوت على قرار طارئ بشأن تدهور الحريات في الجزائر -- يوسف بلا: الجزائر تتحمل المسؤولية الكاملة عن خلق واستدامة النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- جهة فاس مكناس .. تسجيل 89 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 97 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- كرة القدم النسوية .. أولى نتائج الاحتراف .. 35 لاعبة تغادر مدينة الخنيفرة -- تونس .. تمديد حالة الطوارئ لمدة شهر -- بولمان: السلطات الاقليمية تتعبأ من أجل التخفيف من آثار البرد -- المغرب يطلع مجلس الأمن على آخر التطورات بالكركرات -- الحسين العبادي يتقدم بسؤال لوزير العدل خلال اجتماع لجنة العدل و التشريع بممجلس المستشارين وهذه التفاصيل -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية --

وزير الخارجية الأمريكي سيلتقي مفاوضي طالبان في قطر


جهة انفو

يلتقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو السبت في قطر مفاوضين من حركة طالبان والحكومة الأفغانية وسط مؤشرات على إحراز تقدم في محادثاتهما.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في وقت متأخر الجمعة إن بومبيو سيعقد هذه الاجتماعات بشكل منفصل في الدوحة حيث تجري الحكومة الأفغانية وطالبان مفاوضات سلام منذ شتنبر الماضي.

كما سيلتقي بومبيو أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ووزير خارجيته خلال زيارته الدوحة.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الثلاثاء سحب نحو ألفي جندي اميركي إضافي من أفغانستان بحلول 15 يناير 2021، أي قبل خمسة أيام من تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن. وبذلك سيصبح عديد القوات الأميركية في هذا البلد 2500 عسكري.

ومع هذا الإعلان ينوي الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الإيفاء بتعهده وضع حد “لحروب الولايات المتحدة التي لا نهاية لها” في الخارج. وسقط 2400 جندي أميركي في النزاع في أفغانستان منذ العام 2001 الذي كلف الولايات المتحدة أكثر من ألف مليار دولار.

ووقع اتفاق في فبراير في الدوحة بين واشنطن والمتمردين نص على سحب القوات الأميركية بحلول ماي 2021. في المقابل تعهدت طالبان عدم مهاجمة القوات الاميركية ومنع مجموعات كالقاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية من التحرك انطلاقا من افغانستان.

وفيما تعلّق الحكومة الأفغانية آمالها على بايدن، تراهن طالبان على تطبيق وعد ترامب بالانسحاب. وبعد فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية في الثالث من نونبر، دعته الحركة إلى الالتزام باتفاق الدوحة.


عدد المشاهدات :



تعليقات الزوّار ()

أضف تعليقاً