أخبار عاجلة
جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب خلال ل 24 الماضية -- تساقطات ثلجية وطقس بارد ورياح قوية مرتقبة من الأربعاء إلى السبت بعدد من مناطق المملكة -- مصادر غير رسمية في ألمانيا .. الحالة الصحية للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لاتبشر بالخير -- الناظور.. توقيف شخص مطلوب للعدالة للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية -- فاس .. كلية الطب والصيدلة تنظم أيام إدماج الطلبة الجدد -- العيون .. مباشرة إجراءات معاينة جثة موظف أمن تحمل عيارا ناريا انطلاقا من سلاحه الوظيفي -- المديرية العامة للأمن الوطني تضع رهن إشارة مصالحها 660 مركبة جديدة تسمح لها بالنهوض الأمثل بمهامها -- موريتانيا توافق على تبسيط إجراءات الحصول على تأشيرتها لفائدة المقاولين المغاربة -- سعد الدين العثماني يترأس مجلسا للحكومة يوم الخميس -- خالد آيت طالب .. استهلاك مادة الأوكسجين في السياق الوبائي الحالي قد تضاعف إلى أزيد من 15 مرة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- منع رئيس "الكاف" من مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة خمس سنوات (الفيفا) -- فاس .. بدأتها شركة التنمية المحلية لتدبير مواقف السيارات تواصل حملتها التحسيسية لاصحاب السيارات -- الولايات المتحدة تتوقع بدء التلقيح ضد كوفيد-19 مطلع دجنبر القادم -- كلميم.. توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر -- فاس.. توقيف سائق شاحنة للاشتباه في تورطه في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية -- الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا -- وفاة الرئيس الموريتاني الأسبق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله --

الكركرات .. تشييد مسجد كبير في غضون 12 شهر


جهة انفو

 ستشيد وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مسجدا كبيرا في مركز الكركرات الحدودي بكلفة تقدر بنحو 8ر8 ملايين درهم.

   وقال عامل إقليم أوسرد، السيد عبد الرحمان الجوهري، إن أشغال تشييد هذا المسجد، الذي سيفتح أبوابه أمام المؤمنين في غضون 12 شهرا، قد انطلقت يوم أمس الأربعاء بمناسبة الذكرى ال65 لاستقلال المملكة.

  ويضم هذا المشروع الذي سيشيد على مساحة 3767 مترا مربعا، قاعة للصلاة خاصة بالرجال، وأخرى خاصة بالنساء، وقاعات للوضوء ومئذنة وسكنا للإمام.

  وقال مندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بجهة الداخلة- وادي الذهب، السيد عبد القادر عليوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن بناء هذا المسجد يأتي استجابة للحرص على تمكين المؤمنين من أداء واجباتهم الدينية في ظروف جيدة، ومواكبة دينامية التنمية الحضرية التي يعرفها مركز الكركارات الحدودي وجماعة بير كندوز.

  وأضاف السيد عليوي أنه سيتم تشييد هذا الصرح الديني في احترام لمعايير المعمار الإسلامي وفقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين.

  وشهد مركز الكركارات الحدودي، التابع لجماعة بير كندوز، تطورا اجتماعيا واقتصاديا هاما خلال السنوات الأخيرة، بفضل موقعه الجغرافي الاستراتيجي على الحدود المغربية الموريتانية.

  وبالإضافة إلى مصالح الدولة، أنشأت العديد من المقاولات فروعا لها في هذا المركز لتقديم الخدمات للساكنة وللمسافرين.

   وتعبر حوالي 200 شاحنة هذا المحور الطرقي يوميا في طريقها إلى موريتانيا وباقي دول غرب إفريقيا.

   وكانت حركة مرور البضائع والأشخاص بمعبر الكركارات الحدودي قد استؤنفت، يوم السبت المنصرم، بعد التدخل الحازم للقوات المسلحة الملكية ضد مليشيات "البوليساريو" في المنطقة العازلة بعدما اقتحمتها هذه الأخيرة يوم 21 أكتوبر المنصرم، وعرقلت حركة المرور بين المغرب وموريتانيا.

 

 


عدد المشاهدات :



تعليقات الزوّار ()

أضف تعليقاً