أخبار عاجلة
البحرية الملكية تحبط عملية لتهريب المخدرات في عرض كابو نيغرو -- الحسين العبادي يطالب بضرورة تعزيز القدرات المالية للمؤسسات السجنية ويدعو إلى الارتقاء بوضعية موظفي السجون -- الحاجب.. توقيف خمسة أشخاص للاشتباه في تورطهم في الضرب والجرح المفضي للموت والسرقة الموصوفة والمشاركة وعدم التبليغ -- لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية المغربية .. قرار البحرين فتح قنصلية عامة بالعيون تأكيد لمواقفها الراسخة في دعم السيادة الترابية للمغرب -- عثمان الفردوس .. ..الحكومة تخصص 480 مليون درهم للاستثمار بقطاع الثقافة برسم 2021 -- المديرية العامة للأمن الوطني .. تمدد أجل الترشيح لاجتياز مختلف المباريات الخارجية لولوج أسلاك الشرطة -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- المغرب يوقع اتفاقية جديدة للتعاون في مجال الصيد البحري مع روسيا -- الناظور: البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ50 مرشحا للهجرة غير الشرعية -- البرلمان الأوروبي يصوت على قرار طارئ بشأن تدهور الحريات في الجزائر -- يوسف بلا: الجزائر تتحمل المسؤولية الكاملة عن خلق واستدامة النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- جهة فاس مكناس .. تسجيل 89 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 97 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- كرة القدم النسوية .. أولى نتائج الاحتراف .. 35 لاعبة تغادر مدينة الخنيفرة -- تونس .. تمديد حالة الطوارئ لمدة شهر -- بولمان: السلطات الاقليمية تتعبأ من أجل التخفيف من آثار البرد -- المغرب يطلع مجلس الأمن على آخر التطورات بالكركرات -- الحسين العبادي يتقدم بسؤال لوزير العدل خلال اجتماع لجنة العدل و التشريع بممجلس المستشارين وهذه التفاصيل -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية --

فاس .. حفل توقيع مجموعة من المشاريع بين الدولة و جهة فاس مكناس من أجل تنمية العرض الصحي بالجهة


جهة انفو

نظم يومه الأربعاء 18 نونبر 2020، بمقر ولاية جهة فاس مكناس حفل

توقيع 11 اتفاقية لتعزيز العرض الصحي بالجهة، ويدخل هذا الحفل في إطار الاحتفالات بالذكرى 65 لاستقلال المغرب، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تقريب الخدمات الصحية من الساكنة،

وذكر بلاغ لجهة فاس مكناس أن خالد آيت الطالب وزير الصحة  وقع بمعية  امحند العنصر رئيس جهة فاس مكناس،  والسعيد ازنيبر والي الجهة،  إلى جانب الدكتور المهدي البلوطي، المدير الجهوي للصحة ،  11 اتفاقية  بين وزارة الصحة و مجلس جهة فاس- مكناس، بكلفة مالية إجمالية قدرها 1420 مليون درهم،  يومه الأربعاء 18 نونبر 2020 ، بمقر الولاية.

واضاف البلاغ أن  هاته الاتفاقيات تاتي  تجسيدا للعناية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، لقطاع الصحة، وكذا تعزيزا ودعما للعرض الصحي بعمالتي وأقاليم الجهة .

ويتعلق الأمر بمشاريع بناء وتجهيز وإعادة تأهيل المنشئات الصحية التالية:

  • -بناء و تجهيز مركز استشفائي اقليمي بإقليم مولاي يعقوب بطاقة استيعابية تصل الى 120 سريرا
  • بناء و تجهيز مستشفى القرب ببولمان وتاهلة وعين تاوجطات، بطاقة استيعابية تصل إلى 45 سريرا  لكل واحد منهم.
  • بناء و تجهيز أربعة مراكز استشفائية إقليمية في كل من فاس، مكناس، صفرو وتاونات، بطاقة استيعابية تصل إلى 120 سرير لكل منشأة .
  • اعادة تأهيل البنية التحتية للمنشئات الصحية بإقليم إفران.
  • تجهيز وتعزيز البنية التحتية لمستشفيات الجهة بأسرة إنعاش مجهزة بمصادر الأكسجين.
  • توسعة المركز الاستشفائي ابن الحسن الخاص بالأمراض العقلية والنفسية.

وللإشارة، فإن هاته المشاريع الصحية تأتي تماشيا مع السياسة التي تنهجها وزارة الصحة الرامية إلى تقريب وتجويد  الخدمات الطبية والعلاجية من ساكنة الجهة،  وخاصة  بالمناطق النائية والصعبة الولوج، وكذا لتخفيف الضغط على المستشفيات الأخرى.


عدد المشاهدات :



تعليقات الزوّار ()

أضف تعليقاً