أخبار عاجلة
جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب خلال ل 24 الماضية -- تساقطات ثلجية وطقس بارد ورياح قوية مرتقبة من الأربعاء إلى السبت بعدد من مناطق المملكة -- مصادر غير رسمية في ألمانيا .. الحالة الصحية للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لاتبشر بالخير -- الناظور.. توقيف شخص مطلوب للعدالة للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية -- فاس .. كلية الطب والصيدلة تنظم أيام إدماج الطلبة الجدد -- العيون .. مباشرة إجراءات معاينة جثة موظف أمن تحمل عيارا ناريا انطلاقا من سلاحه الوظيفي -- المديرية العامة للأمن الوطني تضع رهن إشارة مصالحها 660 مركبة جديدة تسمح لها بالنهوض الأمثل بمهامها -- موريتانيا توافق على تبسيط إجراءات الحصول على تأشيرتها لفائدة المقاولين المغاربة -- سعد الدين العثماني يترأس مجلسا للحكومة يوم الخميس -- خالد آيت طالب .. استهلاك مادة الأوكسجين في السياق الوبائي الحالي قد تضاعف إلى أزيد من 15 مرة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- منع رئيس "الكاف" من مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة خمس سنوات (الفيفا) -- فاس .. بدأتها شركة التنمية المحلية لتدبير مواقف السيارات تواصل حملتها التحسيسية لاصحاب السيارات -- الولايات المتحدة تتوقع بدء التلقيح ضد كوفيد-19 مطلع دجنبر القادم -- كلميم.. توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر -- فاس.. توقيف سائق شاحنة للاشتباه في تورطه في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية -- الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا -- وفاة الرئيس الموريتاني الأسبق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله --

وزارة الاقتصاد والمالية تنشر مشروعا للحماية الاجتماعية للاستجابة الطارئة لوباء كورونا


جهة أنفو

نشرت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، يوم  امس الاثنين، مشروعا للحماية الاجتماعية للاستجابة الطارئة لوباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأشارت الوزارة، في هذه الوثيقة التي تتناول خطة تعبئة الأطراف المعنية، إلى أن هذا المشروع، الذي ستنفذه مديرية الميزانية بالوزارة، يتوخى التخفيف من التداعيات السلبية لأزمة كوفيد-19 من خلال التحويلات المالية، وكذا تعزيز برامج التحويلات المالية القائمة من أجل تقديم الدعم للأسر الفقيرة والهشة.

وأكد المصدر نفسه أنه استنادا إلى المعيار البيئي والاجتماعي رقم 10 (تعبئة الأطراف المعنية والإعلام) المتضمن في إطار العمل البيئي والاجتماعي للبنك الدولي، تروم خطة تعبئة الأطراف المعنية الانسجام مع الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها السلطات العمومية والصحية، وكذا توجيهات منظمة الصحة العالمية في هذا الجانب.

ويضم هذا المشروع، الذي لن يمول اقتناء المواد والمعدات، ولا أشغال البناء أو التهيئة، أربعة مكونات تتمثل في "التحويلات المالية المستعجلة من أجل الاستجابة لأزمة كوفيد-19"، و"برنامج التحويلات المالية لإنعاش وحماية الرأسمال البشري"، و"برنامج التمويلات المالية لتعزيز المرونة"، فضلا عن "مكون الطوارئ".

وبموجب المعيار البيئي والاجتماعي رقم 10، ستقوم الوكالات المكلفة بالتنفيذ بتزويد الأطراف المعنية بمعلومات محدثة، ودقيقة، ومفهومة وسهلة الولوج، كما يمكن التوصل بها على نحو يتلاءم مع ثقافتهم ويتنافى كليا مع التلاعب، والتداخل، والإكراه، والتمييز...

ويتجسد الهدف العام من خطة تعبئة الأطراف المعنية في تحديد برنامج لتعبئة الأطراف المعنية، بما في ذلك نشر معلومات واستشارات على مدار مرحلة نشاط المشروع.

وهكذا، تصف هذه الخطة بإيجاز كيف سيتواصل فريق المشروع مع الأطراف المعنية وتتضمن آلية يمكن للأشخاص من خلالها التعبير عن مخاوفهم أو إبداء آرائهم أو تقديم شكاوى حول المشروع وأي نشاط يتعلق به.

وتعد مشاركة السكان أمرا ضروريا لنجاح المشروع، ولا سيما برنامج التعويضات العائلية، من أجل ضمان تعاون متسق بين موظفي المشروع والمجتمعات المحلية، وتقليل المخاطر البيئية والاجتماعية المرتبطة بأنشطة المشروع المقترح.

 


عدد المشاهدات :



تعليقات الزوّار ()

أضف تعليقاً