أخبار عاجلة
وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- المغرب يوقع اتفاقية جديدة للتعاون في مجال الصيد البحري مع روسيا -- الناظور: البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ50 مرشحا للهجرة غير الشرعية -- البرلمان الأوروبي يصوت على قرار طارئ بشأن تدهور الحريات في الجزائر -- يوسف بلا: الجزائر تتحمل المسؤولية الكاملة عن خلق واستدامة النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- جهة فاس مكناس .. تسجيل 89 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 97 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- كرة القدم النسوية .. أولى نتائج الاحتراف .. 35 لاعبة تغادر مدينة الخنيفرة -- تونس .. تمديد حالة الطوارئ لمدة شهر -- بولمان: السلطات الاقليمية تتعبأ من أجل التخفيف من آثار البرد -- المغرب يطلع مجلس الأمن على آخر التطورات بالكركرات -- الحسين العبادي يتقدم بسؤال لوزير العدل خلال اجتماع لجنة العدل و التشريع بممجلس المستشارين وهذه التفاصيل -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- ويستمر الكذب.. الأفواه المأجورة من خزينة سونتراك والمحسوبة على الانفصال في الجنوب تختلق الاخبار الزائفة -- هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- ترامب يعطي الضوء الاخضر لبدئ عملية نقل السلطة و لا يعترف بالهزيمة -- وزارة الصحة .. مؤشر توالد حالات الإصابة بفيروس كورونا تراجع إلى 9، 0 -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية --

كوفيد 19 .. دولة غنية تنضم إلى آلية منظمة الصحة العالمية لتسهيل الوصول إلى لقاح لكورونا


جهة أنفو

انضمت أزيد من 60 دولة غنية إلى الآلية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية لتسهيل وصول الدول الفقيرة إلى لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، بحسب لائحة نشرت اليوم الاثنين.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، في بيان، أن أزيد من 90 بلدا أو كيانا عائداتها محدودة أو متوسطة انضمت للآلية، فضلا عن 64 بلدا عائداتها مرتفعة، مضيفة أن الأخيرة تشمل الالتزامات التي قدمتها المفوضية الأوروبية باسم الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى النرويج وإيسلندا.

وفي هذا الصدد، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في تصريح صحفي، أن "هدفنا هو الحصول على ملياري جرعة من اللقاح بحلول أواخر عام 2021. وقد تشجعنا لرؤية عدد كبير من الدول تنضم إلى آلية كوفاكس".

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت قبل أسابيع إطلاقها بالتعاون خصوصا مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين (غافي)، آلية عالمية للحصول على لقاح ضد كوفيد-19 باسم "كوفاكس".

وطلبت المنظمة أواخر غشت الماضي من الدول القادرة على تمويل نفسها بالتعهد بالتزامات صارمة عبر الدخول في هذه الآلية قبل 18 شتنبر الجاري، والبدء بعمليات دفع أولية قبل 9 أكتوبر المقبل كحد أقصى.

وتبدأ منظمة الصحة العالمية وشركاؤها بتوقيع اتفاقات رسمية مع مصنعي اللقاحات بهدف الحصول على الجرعات المطلوبة "من أجل وضع حد للمرحلة الحرجة من الوباء بحلول أواخر عام 2021".

وكوفاكس جزء من آلية دولية أنشأتها الأمم المتحدة لتسريع الوصول العادل إلى كل وسائل مكافحة وباء كوفيد-19.


0
0

عدد المشاهدات : 67



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً