أخبار عاجلة
كوفيد 19 .. تسجيل 308 حالة إصابة جديدة و 131 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- تمديد حالة الطوارئ لشهر إضافي في المغرب -- فاس .. الفريق الطبي و التمريضي ينجح باجراء اول عملية قيصرية لمصابة بكوفيد 19 -- ابتداءا من هذا التاريخ .. إمكانية ولوج ومغادرة المغاربة والأجانب للتراب الوطني -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- عيد الأضحى: تدابير وقائية إضافية في سياق جائحة كوفيد- 19 -- كوفيد 19 .. تسجيل 178 إصابة جديدة بالمغرب -- كوفيد 19 .. ارتفاع في حالات الشفاء بالمغرب وهذه الحصيلة -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- فاس .. عناصر الشرطة بمنطقة أمن بن دباب عين قادوس تحيل شخص من ذوي السوايق القضائية على النيابة العامة -- استئناف النشاط الكروي للعصب الجهوية والهواة وكرة القدم النسوية -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب حتى حدود العاشرة صباحا -- فاس .. موظف شرطة يضطر لاشهار سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- فاس .. فرقة محاربة العصابات توقيف 07 أشخاص من بينهم فتاة -- موجة حر شديدة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بهذه المناطق -- مراكش .. إعادة تمثيل جريمة قتل مقرونة بالاحتجاز والتمثيل بالجثة --

بريطانيا.. حقن أول متطوع بلقاح ضد "كورونا"


جهة انفو

أعلنت كلية "إمبريال كوليدج" في لندن، أنه تم حقن أول متطوع بلقاح RNA ضد فيروس كورونا المستجد، المنتج في بريطانيا.

ووفق "عربي21"، ذكرت الكلية، التي صممت الدواء، أن لقاح RNA يحتوي على جزيئات فيروسية تشبه في بنيتها الحمض النووي الريبوزي المرسال (Messenger RNA).

وقال الأخصائي في مجال الأمراض المعدية، البروفيسور روبن شاتوك، رئيس فريق البحث: "نتطلع الآن إلى انتقاء مجموعة المتطوعين بسرعة، للمشاركة في الدراسة لتقييم مدى سلامة اللقاح وقدرته على إنتاج الأجسام المضادة التحييدية، التي يعني ظهورها قدرة الجسم على الرد المطلوب لمقاومة كوفيد-19".

وذكر المصدر ذاته، أنه في الأيام القريبة القادمة، سيتم حقن اللقاح لـ15 متطوعا بجرعات مختلفة لتحديد الجرعة الأفضل، وفي الأسابيع التالية، سيتلقى 300 شخص جرعتين من اللقاح مع فترة شهر بين الأولى والثانية.

وفي حال النجاح، سيتم إجراء مرحلة جديدة وأكبر من اختبارات اللقاح على البشر حتى نهاية العام، وسيصبح الدواء جاهزا، للاستخدام على نطاق واسع، "في الربع الأول أو الثاني من عام 2021، إذا سارت الأمور على أكمل وجه".

حصيلة الإصابات..

وبخصوص حصيلة الإصابة على المستوى العالمي، تجاوز عدد مصابي فيروس "كورونا" المستجد عالميا الأربعاء، الـ9  ملايين و377 ألفا، توفي منهم ما يزيد على 490 ألفا، وتعافى أكثر من 5 ملايين و65 ألفا.

وبحسب تعداد وضعته وكالة "فرانس برس" استنادا إلى مصادر رسمية، فقد تخطت حصيلة كورونا في العالم الـ475 ألف وفاة، وتضاعف عدد الوفيات بالعالم في أقل من شهرين ليصل إلى 477 ألفا و117 وفاة، من أصل أكثر من 9 ملايين مصاب.

وتعد قارة أوروبا من المتضررين كثيرا من الفيروس مع بلوغ حصيلتها 193 ألفا و800 وفاة من أصل مليونين و557 ألفا و761 إصابة، فيما يتسارع تفشي الفيروس في أمريكا اللاتينية، التي سجلت 100 ألف و378 وفاة من أصل مليونين و163 ألفا و835 إصابة.


3
2

عدد المشاهدات : 131



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً