أخبار عاجلة
آسفي.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة بالكسر -- أزيد من 441 ألف مترشحة ومترشحا إلى مراكز الامتحان لاجتياز امتحانات البكالوريا في ظل إجراءات استثنائية -- فاس.. ضابط شرطة يشهر سلاحه الوظيفي دون استعماله لتوقيف شخص مشتبه في تورطه في سرقات بالعنف -- كرة القدم .. أشرف حكيمي ينتقل إلى إنتر ميلان الايطالي -- التوزيع الجغرافي للإصابات بـ"كورونا" .. 8 جهات بالمغرب تتقاسم الاصابات حسب آخر الإحصائيات -- كوفيد 19 .. تسجيل 246 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ة الحصيلة الإجمالية ترتفع -- مشاريع مهمة لصالح مدينة فاس تنتظر المصادقة عليها من مجلس جهة فاس مكناس -- جهة فاس مكناس .. تسجيل 60 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ترفع الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بمدن و أقاليم الجهة -- وزارة الصحة .. تسجيل 333 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة -- طقس حار بعدد من مناطق المملكة من يوم الخميس إلى يوم السبت -- كلميم.. توقيف جندي متقاعد للاشتباه في تورطه في قتل زوجته عمدا -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى حدود العاشرة صباحا -- كوفيد 19 .. تسجيل 103 حالة إصابة جديدة و 106 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- إقليم تاونات .. تسجيل هزة أرضية بقوة 9ر4 درجات -- الداخلة.. إتلاف كميات مهمة من المخدرات والمواد المحظورة -- المغرب يستضيف نصف نهائي ونهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بهذا التاريخ -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب --

لالة ميمونة .. الأمر بإجراء بحث قضائي بخصوص تفشي كورونا في هذه المنطقة


جهة أنفو

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة، أنه أمر بإجراء بحث قضائي في موضوع "تفشي مرض كوفيد 19 بثلاث وحدات لتثمين الفواكه الحمراء بمنطقة للا ميمونة بإقليم القنيطرة"، عهد به إلى الفرقة الوطنية للدرك الملكي".

ويأتي أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة، حسب بلاغ له ، بعد اطلاعه على البحث الإداري الذي أنجزته اللجنة المشتركة المكونة من وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ووزارة الشغل والادماج المهني، "بشأن ظروف وأسباب تفشي مرض كوفيد 19 على الخصوص بثلاث وحدات لتثمين الفواكه الحمراء بمنطقة للا ميمونة بإقليم القنيطرة، والتي سجلت حالات كثيرة ساهمت في ظهور بؤرة وبائية".

وأبرز البلاغ، أن هذا الأمر يهدف إلى "تحديد المخالفات الجنائية التي أدت إلى إصابة مجموعة من العاملين والعاملات الفلاحيين بفيروس كوفيد 19، ولاسيما ما تم ارتكابه من إهمال وعدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لوقاية العمال، أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة، وفي مقدمتها المقتضيات القانونية والتنظيمية المتعلقة بالتدابير الوقائية والحاجزية، المفروضة من طرف السلطات العمومية، خلال حالة الطوارئ الصحية".

كما يستهدف البحث، كذلك يضيف المصدر ذاته، تحديد الجهات المسؤولة عن ذلك، معلنا أنه سيتم ترتيب الأثر القانوني الملائم على نتائج هذا البحث.

 


1
0

عدد المشاهدات : 54



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً