أخبار عاجلة
ميدلت .. تسجيل هزة أرضية بقوة 3.3 درجات -- المحمدية .. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف جانح عرض حياة عناصر الشرطة للخطر بالمحمدية -- موظفان للشرطة يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين عرضا عناصر الشرطة لتهديدات جدية بكل من طنجة وفاس -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. تسجيل 146 إصابة جديدة بالمغرب يرفع الحصيلة إلى 13434 حالة -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- (كوفيد-19): 319 إصابة و 70 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية -- آسفي.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة بالكسر -- أزيد من 441 ألف مترشحة ومترشحا إلى مراكز الامتحان لاجتياز امتحانات البكالوريا في ظل إجراءات استثنائية -- فاس.. ضابط شرطة يشهر سلاحه الوظيفي دون استعماله لتوقيف شخص مشتبه في تورطه في سرقات بالعنف -- كرة القدم .. أشرف حكيمي ينتقل إلى إنتر ميلان الايطالي -- التوزيع الجغرافي للإصابات بـ"كورونا" .. 8 جهات بالمغرب تتقاسم الاصابات حسب آخر الإحصائيات -- كوفيد 19 .. تسجيل 246 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ة الحصيلة الإجمالية ترتفع -- مشاريع مهمة لصالح مدينة فاس تنتظر المصادقة عليها من مجلس جهة فاس مكناس -- جهة فاس مكناس .. تسجيل 60 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ترفع الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بمدن و أقاليم الجهة -- وزارة الصحة .. تسجيل 333 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة -- طقس حار بعدد من مناطق المملكة من يوم الخميس إلى يوم السبت -- كلميم.. توقيف جندي متقاعد للاشتباه في تورطه في قتل زوجته عمدا -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى حدود العاشرة صباحا --

فاس .. مستخدمو المقاهي و المطاعم يعيشون وضعية نفسية و اجتماعية صعبة ويطالبون تدخل الحكومة


جهة أنفو/يونس المثابر أسلاسي

ناشدت الجمعية المهنية لمستخدمي المقاهي و المطاعم بفاس، الحكومة المغربية الأخذ بعين الاعتبار الوضعية النفسية والاجتماعية التي يمر منها شغيلة هذا القطاع جراء التدابير الوقائية  المتخدة في ظل جائحة كورونا.

وذكر بلاغ للجمعية حصلت الجهة انفو على نسخة منه ، أنه بعد الرفع التدريجي للحجر الصحي على عدة قطاعات، ومن بينها قطاع مهنيي المقاهي و المطاعم  وجدت هذه الطبقة نفسها محاصرة بعدة تراكمات (فواتير الماء و الكهرباء -  عيد الأضحى – الدخول المدرسي)  ملزمة بأدائها.

  واقترح مهنيو هذا القطاع حسب نفس البلاغ، عمل الشغيلة بالتناوب و بدون تمييز، كما طالبوا الحكومة باستمرار صرف المبالغ المالية المخصصة لدعم الاسر المتضررة من جائحة كورونا حتى تاريخ 31 دجنبر 2020، مع إلزام المشغلين بالانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

 


4
2

عدد المشاهدات : 328



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً