أخبار عاجلة
كوفيد 19 .. ارتفاع في حالات الشفاء بالمغرب وهذه الحصيلة -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- فاس .. عناصر الشرطة بمنطقة أمن بن دباب عين قادوس تحيل شخص من ذوي السوايق القضائية على النيابة العامة -- استئناف النشاط الكروي للعصب الجهوية والهواة وكرة القدم النسوية -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب حتى حدود العاشرة صباحا -- فاس .. موظف شرطة يضطر لاشهار سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- فاس .. فرقة محاربة العصابات توقيف 07 أشخاص من بينهم فتاة -- موجة حر شديدة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بهذه المناطق -- مراكش .. إعادة تمثيل جريمة قتل مقرونة بالاحتجاز والتمثيل بالجثة -- مجلس النواب يصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها -- تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي تتكون من أربعة عناصر من بينهم شقيق أحد المقاتلين في صفوف "داعش" -- انعقاد مجلس حكومي استثنائي للمصادقة على مشروع "تعديل مالية 2020" -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى حدود العاشرة صباحا -- توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020 -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة --

وزارة الصحة .. تنفي خبر اقتناء اختبارات منتهية الصلاحية للكشف عن "كورونا"


جهة أنفو

كشفت وزارة الصحة، حقيقة اقتناء اختبارات منتهية الصلاحية للكشف عن فيروس كورونا، نافية في المقابل صحة ما نشرته إحدى الصحف الوطنية، أمس الثلاثاء، حول صفقة شراء معدات وأجهزة للكشف المبكر عن فيروس كورونا.

وأكدت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أن المعطيات التي نشرتها الجريدة المذكورة، "خاطئة وادعاءات مزيفة بهدف تغليط الرأي العام بخصوص مدة صلاحية اختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد".

وأوضحت وزارة، أن اقتناء هذه الاختبارات السيرولوجية ذات الجودة العالية والمطابقة للمعايير الدولية، تم وفق برنامج يأخذ بعين الاعتبار مدة صلاحيتها والتي تتراوح ما بين ثلاثة أشهر وسنة، عند استلامها.

إلى ذلك، نددت وزارة الصحة، بهذه "الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة والتي تهدف إلى تبخيس المجهودات الجبارة التي بذلتها وتبذلها في مواجهة داء كوفيد-19، مستنكرة "ما تضمنه مقال الجريدة المذكورة، من اتهامات خطيرة وغير مسؤولة في حق أطرها".

 


5
9

عدد المشاهدات : 108



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً