أخبار عاجلة
جهة فاس مكناس ..أكبر حصيلة تسجل بالجهة وهذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- ميدلت .. تسجيل هزة أرضية بقوة 3.3 درجات -- المحمدية .. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف جانح عرض حياة عناصر الشرطة للخطر بالمحمدية -- موظفان للشرطة يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين عرضا عناصر الشرطة لتهديدات جدية بكل من طنجة وفاس -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. تسجيل 146 إصابة جديدة بالمغرب يرفع الحصيلة إلى 13434 حالة -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- (كوفيد-19): 319 إصابة و 70 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية -- آسفي.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة بالكسر -- أزيد من 441 ألف مترشحة ومترشحا إلى مراكز الامتحان لاجتياز امتحانات البكالوريا في ظل إجراءات استثنائية -- فاس.. ضابط شرطة يشهر سلاحه الوظيفي دون استعماله لتوقيف شخص مشتبه في تورطه في سرقات بالعنف -- كرة القدم .. أشرف حكيمي ينتقل إلى إنتر ميلان الايطالي -- التوزيع الجغرافي للإصابات بـ"كورونا" .. 8 جهات بالمغرب تتقاسم الاصابات حسب آخر الإحصائيات -- كوفيد 19 .. تسجيل 246 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ة الحصيلة الإجمالية ترتفع -- مشاريع مهمة لصالح مدينة فاس تنتظر المصادقة عليها من مجلس جهة فاس مكناس -- جهة فاس مكناس .. تسجيل 60 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ترفع الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بمدن و أقاليم الجهة -- وزارة الصحة .. تسجيل 333 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة -- طقس حار بعدد من مناطق المملكة من يوم الخميس إلى يوم السبت -- كلميم.. توقيف جندي متقاعد للاشتباه في تورطه في قتل زوجته عمدا --

فاس .. توقيف خمسة اشخاص ينشطون ضمن شبكة إجرامية متخصصة في السرقة بالكسر


جهة انفو

تمكنت فرقة محاربة العصابات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس يوم السبت 13 يونيو 2020، من توقيف خمسة أشخاص،  من بينهم قاصر،  تتراوح أعمارهم بين 15 و 48 سنة، و أحدهم من ذوي السوابق الإجرامية في السرقة وتكوين عصابة إجرامية، ينشطون ضمن شبكة إجرامية متخصصة في السرقة بالكسر.

                           وقد كانت مصالح الأمن قد تفاعلت بسرعة و جدية مع شكاية تتعلق بالسرقة بالكسر من داخل إحدى الفيلات بفاس بتاريخ 04 يونيو الجاري، حيث تبين من خلال المعاينة وجود آثار بصمات و عينات بيولوجية بأماكن متفرقة بداخل الفيلا، و التي تم استغلالها و رفعها من طرف تقنيي الشرطة العلمية والتقنية بمسرح الجريمة، وتحليلها من طرف مختبر الشرطة العلمية، حيث مكنت من تشخيص هوية أحد المشتبه فيهم بعد التحليل الجيني و الاهتداء إليه وبالتالي إلقاء القبض عليه  في وقت وجيز بعد اقترافه هذا الفعل الإجرامي.

                                         عملية التفتيش بمنزل المشتبه فيه أسفرت عن حجز ساعات يدوية ثمينة، جهاز حاسوب محمول، لوحتين إلكترونيتين ، هواتف محمولة، مجوهرات عبارة عن خواتم و سوارات، مزهريات متنوعة الأحجام و الأشكال، أواني نحاسية و فضية، ثريا من نحاس و الأخرى من زجاج و أجهزة كهرباية منزلية، دراجة نارية، بالإضافة إلى حجز مبلغ 40.000 درهم بحوزة المشتبه فيه، و المتحصل عليه من بيع الأشياء المسروقة.

                            تبين من خلال البحث المعمق مع المشتبه فيه الرئيسي أنه ينشط ضمن شبكة إجرامية متخصصة في سرقة الفيلات، حيث بطريقة تقسيم الأدوار، يقوم أحدهم بتحديد الهدف، و تتم عملية السرقة أثناء الليل بمشاركة القاصر الذي يقوم  بدور المراقبة و الحراسة عن بعد.

                               وفي إطار مجريات البحث و التحري، تم إيقاف شخصين من أجل شراء المسروق المتمثل في المجوهرات من المعدن الأصفر و الأحجار الكريمة، كما تم إيقاف والد المشتبه فيه القاصر الذي وجد بحوزته  جهاز تلفاز.

                                وقد تم إخضاع المشتبه فيه الرئيسي  لتدبير الحراسة النظرية و القاصر تحت الملاحظة رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما سوف يتم تقديم الثلاثة  الاخرين في حالة سراء بعد انتهاء الإجراءات المسطرية القانونية، بعد رصد و تحديد ظروف و ملابسات هذه القضية و إيقاف باقي الأشخاص المشتبه تورطهم في هذه الأفعال الإجرامية و الذين تم تشخيص هويتهم.


4
6

عدد المشاهدات : 111



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً