أخبار عاجلة
ميدلت .. تسجيل هزة أرضية بقوة 3.3 درجات -- المحمدية .. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف جانح عرض حياة عناصر الشرطة للخطر بالمحمدية -- موظفان للشرطة يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين عرضا عناصر الشرطة لتهديدات جدية بكل من طنجة وفاس -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. تسجيل 146 إصابة جديدة بالمغرب يرفع الحصيلة إلى 13434 حالة -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- (كوفيد-19): 319 إصابة و 70 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية -- آسفي.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة بالكسر -- أزيد من 441 ألف مترشحة ومترشحا إلى مراكز الامتحان لاجتياز امتحانات البكالوريا في ظل إجراءات استثنائية -- فاس.. ضابط شرطة يشهر سلاحه الوظيفي دون استعماله لتوقيف شخص مشتبه في تورطه في سرقات بالعنف -- كرة القدم .. أشرف حكيمي ينتقل إلى إنتر ميلان الايطالي -- التوزيع الجغرافي للإصابات بـ"كورونا" .. 8 جهات بالمغرب تتقاسم الاصابات حسب آخر الإحصائيات -- كوفيد 19 .. تسجيل 246 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ة الحصيلة الإجمالية ترتفع -- مشاريع مهمة لصالح مدينة فاس تنتظر المصادقة عليها من مجلس جهة فاس مكناس -- جهة فاس مكناس .. تسجيل 60 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ترفع الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بمدن و أقاليم الجهة -- وزارة الصحة .. تسجيل 333 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة -- طقس حار بعدد من مناطق المملكة من يوم الخميس إلى يوم السبت -- كلميم.. توقيف جندي متقاعد للاشتباه في تورطه في قتل زوجته عمدا -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى حدود العاشرة صباحا --

فريق "المصباح" بمجلس النواب يطالب بدعم وتعويض الفلاحين المتضررين من عاصفة البرَد التي ضربت جهة فاس مكناس


جهة أنفو

طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بتسريع صرف الدعم والتعويض للفلاحين المتضررين من عاصفة البرَد التي ضربت العديد من المناطق يوم السبت 6 يونيو الجاري، خاصة بجهة فاس مكناس.

وقال الفريق في سؤال شفوي آني وجهه لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إن  العواصف الرعدية القوية المصحوبة بالأمطار الغزيرة وبالبرد بأحجام كبيرة، التي عرفتها جهة فاس مكناس يوم السبت 6 يونيو 2020، نتجت عنها خسائر جسيمة على مستوى البنيات التحتية والمحاصيل الفلاحية والزراعية، وأضرارا كبيرة بالأشجار المثمرة، وقف عليها عدد من نواب الفريق بالجهة، من خلال المعاينة الميدانية لمجموعة من الضيعات الفلاحية.

وأضاف سؤال الفريق، أن عددا من الفلاحين، ولا سيما الصغار والمتوسطين منهم، لم يستطيعوا تجهيز ضيعاتهم بالشباك الواقية وغيرها من أجهزة الوقاية من العواصف الرعدية، داعيا لتفعيل التأمين على الأضرار المناخية، أو تفعيل مقتضيات القانون رقم 110.14 المتعلق بإحداث نظام لتغطية عواقب الوقائع الكارثية.

كما طالب الفريق في السؤال ذاته الذي وقعه نواب جهة فاس مكناس، بالكشف عن الاجراءات التي ستتخذها وزارة الفلاحة، لتشجيع وتسريع تجهيز مختلف الضيعات الفلاحية، بتجهيزات الوقاية والحماية من ظاهرة العواصف الرعدية، وخاصة رفع نسبة الدعم المخصص لهذا الغرض للفلاحين الصغار والمتوسطين، لتشجيعهم على اقتناء هذه التجهيزات.


5
7

عدد المشاهدات : 117



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً