أخبار عاجلة
فاس .. موظف شرطة يضطر لاشهار سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- فاس .. فرقة محاربة العصابات توقيف 07 أشخاص من بينهم فتاة -- موجة حر شديدة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بهذه المناطق -- مراكش .. إعادة تمثيل جريمة قتل مقرونة بالاحتجاز والتمثيل بالجثة -- مجلس النواب يصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها -- تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي تتكون من أربعة عناصر من بينهم شقيق أحد المقاتلين في صفوف "داعش" -- انعقاد مجلس حكومي استثنائي للمصادقة على مشروع "تعديل مالية 2020" -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى حدود العاشرة صباحا -- توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020 -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- المغربي عزيز كرير يفوز ببطولة العالم للكراطي بتقنية الفيديو عن بعد -- الدار البيضاء..وفاة شخص كان موضوعا رهن الحراسة النظرية أثناء نقله للمستشفى نتيجة عارض صحي -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب حتى حدود العاشرة صباحا -- القنيطرة .. مقدم شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية -- تاونات .. تسجيل هزة أرضية بقوة 3,4 درجات -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب --

ميسور .. فريق طبي ينجح من اجراء عملية دقيقة بالمستشفى الاقليمي المسيرة الخضراء


جهة انفو

تمكن فريق صحي بالمستشفى الاقليمي المسيرة الخضراء بميسور من اجراء عملية دقيقة عبارة عن استبدال كلي لمفصل الورك تعد هي الاولى من نوعها وذلك يوم 28 مايو 2020 .

وذكر بلاغ للمديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس أن الفريق الطبي أجرى  تدخله على مريض يبلغ من العمر 47 سنة تعرض لكسر ادى الى تلف في المفصل المذكور .

وأضاف البلاغ  أن هاته العملية قد استمرت زهاء الساعتين، وتأتي هاته المبادرة في اطار تجويد و تقريب الخدمات الصحية للمواطنين و تطوير العرض الصحي بجهة فاس مكناس و التي تحرص المديرية الجهوية على تفعيله عبر اقتناء ها لاحدث التجهيزات الجراحية و التي وضعتها رهن اشارة المصلحة المذكورة.

يذكر أنه تم  تجنيد فريق صحي متكامل مكون من اطباء اختصاصيين في الانعاش و التخذير جراحوا العظام و ممرضين متعددوا التخصصات و كذا الطاقم الاداري للمستشفى لانجاح هاته العملية ، وقد افادت الفحوصات و الاشعة ان العملية كللت بالنجاح التام و ان المريض يتمتع بصحة جيدة .

و خلص البلاغ أن هذا الانجاز يأتي ليتوج مجهودات وزارة الصحة التي تعمل على تجهيز المستشفيات باحدث المعدات لترقى بالخدمات الصحية و العلاجية و تكون في مستوى تطلعات الساكنة جهة.


12
14

عدد المشاهدات : 156



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً