أخبار عاجلة
آسفي.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة بالكسر -- أزيد من 441 ألف مترشحة ومترشحا إلى مراكز الامتحان لاجتياز امتحانات البكالوريا في ظل إجراءات استثنائية -- فاس.. ضابط شرطة يشهر سلاحه الوظيفي دون استعماله لتوقيف شخص مشتبه في تورطه في سرقات بالعنف -- كرة القدم .. أشرف حكيمي ينتقل إلى إنتر ميلان الايطالي -- التوزيع الجغرافي للإصابات بـ"كورونا" .. 8 جهات بالمغرب تتقاسم الاصابات حسب آخر الإحصائيات -- كوفيد 19 .. تسجيل 246 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ة الحصيلة الإجمالية ترتفع -- مشاريع مهمة لصالح مدينة فاس تنتظر المصادقة عليها من مجلس جهة فاس مكناس -- جهة فاس مكناس .. تسجيل 60 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ترفع الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بمدن و أقاليم الجهة -- وزارة الصحة .. تسجيل 333 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة -- طقس حار بعدد من مناطق المملكة من يوم الخميس إلى يوم السبت -- كلميم.. توقيف جندي متقاعد للاشتباه في تورطه في قتل زوجته عمدا -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى حدود العاشرة صباحا -- كوفيد 19 .. تسجيل 103 حالة إصابة جديدة و 106 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- إقليم تاونات .. تسجيل هزة أرضية بقوة 9ر4 درجات -- الداخلة.. إتلاف كميات مهمة من المخدرات والمواد المحظورة -- المغرب يستضيف نصف نهائي ونهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بهذا التاريخ -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب --

اسبانيا تعلن سيطرتها على وباء فيروس كورونا


جهة أنفو

 

أعلننت  إسبانيا، سيطرتها على  وباء فيروس كورونا المستجد، وأن الوضع أضحى متحكم فيه.

وأكد فرناندو سيمون مدير مركز تنسيق الطوارئ بوزارة الصحة، بإسبانيا خلال الندوة الصحفية اليومية التي تعقد في ختام اجتماع اللجنة التقنية لتدبير عملية التخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية أن الوباء " متحكم فيه حاليا وتحت السيطرة عمليا في البلاد لكن ومنذ اللحظة التي سيتم فيها فتح الحدود سيكون الخطر الأكبر هو حالات الإصابات الوافدة" .

وأوضح المسؤول أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالوباء بلغ في إسبانيا ما مجموعه 240 ألف و978 حالة بزيادة بلغت 177 حالة في ظرف 24 ساعة مشيرا إلى أنه تم تحديد 32 ألف و 954 حالة مشتبه بها خلال الفترة ما بين 29 ماي و 4 يونيو وهي توجد الآن تحت الرعاية الطبية الأولية بينما 24 ألف و 418 يخضعون للعلاج بالمستشفيات والمراكز الصحية .

وشدد على أن ” كل البيانات والمؤشرات تؤكد أن لدينا قدرة جيدة للغاية من أجل اكتشاف حالات الإصابة بفيروس كورونا ” مشيرا إلى انخفاض عدد الأسرة في وحدات العناية المركزة خلال الأسبوع الماضي بنحو 100 سرير .

وقال فرناندو سيمون إنه تم إجراء 314 ألف و 737 اختبار للكشف عن العدوى خلال الأيام السبعة الأخيرة ليصل إجمالي عدد الاختبارات التي تم إجراؤها منذ بدء تفشي الوباء إلى 5 ر 2 مليون فحص .

ودخلت إسبانيا منذ 14 ماي شهرها الثالث من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر إلى غاية 21 يونيو.

وأعلن سلفادور إيلا وزير الصحة اليوم الجمعة أن حوالي 52 في المائة من الإسبان ( 25 مليون شخص ) سينتقلون ابتداء من يوم الاثنين المقبل إلى المرحلة الثالثة من مخطط رفع العزل التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية بينما سيظل سكان باقي المناطق والجهات الأخرى في إطار المرحلة الثانية .

ويتضمن مخطط رفع الاحتواء الشامل والعزل التام الذي انطلق منذ 4 ماي أربعة مراحل يتم تنفيذها بمستويات مختلفة ومتفاوتة في كل جهة على حدة وذلك اعتمادا على تطور الوضع الوبائي .

 


11
13

عدد المشاهدات : 177



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً