أخبار عاجلة
جهة فاس مكناس ..أكبر حصيلة تسجل بالجهة وهذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- ميدلت .. تسجيل هزة أرضية بقوة 3.3 درجات -- المحمدية .. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف جانح عرض حياة عناصر الشرطة للخطر بالمحمدية -- موظفان للشرطة يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين عرضا عناصر الشرطة لتهديدات جدية بكل من طنجة وفاس -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. تسجيل 146 إصابة جديدة بالمغرب يرفع الحصيلة إلى 13434 حالة -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- (كوفيد-19): 319 إصابة و 70 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية -- آسفي.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة بالكسر -- أزيد من 441 ألف مترشحة ومترشحا إلى مراكز الامتحان لاجتياز امتحانات البكالوريا في ظل إجراءات استثنائية -- فاس.. ضابط شرطة يشهر سلاحه الوظيفي دون استعماله لتوقيف شخص مشتبه في تورطه في سرقات بالعنف -- كرة القدم .. أشرف حكيمي ينتقل إلى إنتر ميلان الايطالي -- التوزيع الجغرافي للإصابات بـ"كورونا" .. 8 جهات بالمغرب تتقاسم الاصابات حسب آخر الإحصائيات -- كوفيد 19 .. تسجيل 246 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ة الحصيلة الإجمالية ترتفع -- مشاريع مهمة لصالح مدينة فاس تنتظر المصادقة عليها من مجلس جهة فاس مكناس -- جهة فاس مكناس .. تسجيل 60 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ترفع الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بمدن و أقاليم الجهة -- وزارة الصحة .. تسجيل 333 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة -- طقس حار بعدد من مناطق المملكة من يوم الخميس إلى يوم السبت -- كلميم.. توقيف جندي متقاعد للاشتباه في تورطه في قتل زوجته عمدا --

وزير الصناعة التجارة و الاقتصاد .. يجب إعادة تشغيل الوحدات الصناعية بتدابير صحية تضمن سلامة المستخدمين


جهة أنفو

قال وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مولاي حفيظ العلمي، يوم أمس الخميس في الدار البيضاء، أن إعادة تشغيل الوحدات الصناعية، بعد الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد يجب أن تتم في إطار "من الانضباط والهدوء والجدية"، موضحا أنه سيتم "دعم جميع الصناعات وسنكون متيقظين ويقظين لحماية صحة المواطنين".

وأضاف العلمي، في تصريح للصحافة خلال زيارته لمصنع الشركة المغربية لصناعة السيارات (صوماكا)، أنه "يتعين على المقاولات الصناعية تكييف مناخ عملها من خلال اعتماد تدابير صحية لا تشوبها شائبة تضمن سلامة المستخدمين"، مبرزا أن إعادة تشغيل الوحدات الصناعية للشركة المصنعة يعكس عودة الروح لقطاع السيارات.

وبعد أن أشاد بالجهود التي بذلتها هذه الشركة لتطبيق بروتوكول الصحة المعزز، أكد الوزير "أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس يتابع هذه العمليات بكل دقة وتفصيل، مع تعليمات واضحة للغاية بخصوص حماية صحة المغاربة".

من جهة أخرى، سجل العلمي، أن قطاع السيارات عانى من صدمة عالمية مروعة مع الانخفاضات الحادة في النشاط، مشيرا إلى أن المغرب تمكن من تحمل ذلك عبر إعادة تشغيل كبيرة على مستوى القطاعات التي توظف يدا عاملة تزيد عن 200 ألف شخص، تمتلك مؤهلات هائلة للمستقبل.


9
10

عدد المشاهدات : 137



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً