أخبار عاجلة
كوفيد 19 .. تسجيل 308 حالة إصابة جديدة و 131 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- تمديد حالة الطوارئ لشهر إضافي في المغرب -- فاس .. الفريق الطبي و التمريضي ينجح باجراء اول عملية قيصرية لمصابة بكوفيد 19 -- ابتداءا من هذا التاريخ .. إمكانية ولوج ومغادرة المغاربة والأجانب للتراب الوطني -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- عيد الأضحى: تدابير وقائية إضافية في سياق جائحة كوفيد- 19 -- كوفيد 19 .. تسجيل 178 إصابة جديدة بالمغرب -- كوفيد 19 .. ارتفاع في حالات الشفاء بالمغرب وهذه الحصيلة -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- فاس .. عناصر الشرطة بمنطقة أمن بن دباب عين قادوس تحيل شخص من ذوي السوايق القضائية على النيابة العامة -- استئناف النشاط الكروي للعصب الجهوية والهواة وكرة القدم النسوية -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب حتى حدود العاشرة صباحا -- فاس .. موظف شرطة يضطر لاشهار سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- فاس .. فرقة محاربة العصابات توقيف 07 أشخاص من بينهم فتاة -- موجة حر شديدة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بهذه المناطق -- مراكش .. إعادة تمثيل جريمة قتل مقرونة بالاحتجاز والتمثيل بالجثة --

جماعة مولاي يعقوب .. رئيس جمعية الامل يوجه رسالة ألى رئيس الجماعة وهذا مضمونها


جهة انفو

وجه رئيس جمعية الأمل لأمهات وآباء وأولياء مدرسة مولاي يعقوب الإبتدائية  رسالة إلى رئيس رئيس جماعة مولاي يعقوب والتي تعتبر في نفس الوقت بمثابة إشعار للسلطة المحلية والإقليمية، وهذا مضمون الرسالة:

 "لقد دقت طبول المعركة من جديد، لأننا ضِقنا درعاً من شططك الإداري و من تسييرك الميزاجي ومن التمييز بين الموظفين والساكنة ومن شيطنة العائلات والأسر بالمركز، و كذلك ضقنا درعاً من تحريضك لأشخاص من أجل تصفية المناضلين و هذه تعتبر جريمة جنائية يعاقب عليها القانون كما جاء على لسان ابن أختك ابن جماعة مولاي يعقوب السيد ربيع متوسط.

وبناء على ضربك وشرملة السيد الباشا السابق و الذي اعتبرناه كسر هبة الدولة مع السكوت التام لوزارة الداخلية عن التشرميل الذي تعرض له ممثل صاحب الجلالة الملك محمد بباشوية مولاي يعقوب المركز.

و بناءاً على الترامي و التمادي على الملك العام  من طرف رئيس جماعة مولاي يعقوب الذي ترك الساكنة و الوطن أثناء الشدة و فضل الهروب إلى هولاندا و الحدود مغلقة أنداك.

وبناء على خرق مقتضيات المادة 65 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات من طرف الرئيس المُتحايل على القانون بهدم 08 دكاكين في ملك الجماعة و بناء مركب سياحي يضم مقهى و فندق و بدون ترخيص أو تصميم بناء، و كذالك الترامي الواجهة الأمامية للمركب السياحي و التي كانت سابقا محطة وقوف الحافلات مساحتها حوالي 824 متر، و كذالك الترامي على الواجهة الخلفية للمركب السياحي  المشؤوم التي كانت أجمل حديقة عمومية بالمركز للأسف تم اغتصابها و ضمها للإستثمار مع العلم أن المادة 65 واضحة فهناك حالة تضارب المصالح و لا يمكن للرئيس أن يجمع بين الإستثمار و رئاسة الجماعة، فلماذا سكتت وزارة الداخلية عن الموضوع المطروح لحد الساعة.

وبناء على تهميش جميع الدوائر والأحياء وساكنة الاوداية وساكنة واد بوسروال وبرمجة صفقات مشبوهة لا تخدم البنية التحتية و انتظارات ساكنة جماعة مولاي يعقوب.

وبناء على استهداف الموظفين والتمييز بينهم والطرد التعسفي واستعمال خطة فرق تسد  واستغلال لجنة متساوية الأعضاء ( المجلس التأديبي) لتصفية الحسابات الضيقة مع كل موظف رفض خرق القانون مع رئيس جماعة مولاي يعقوب الترابية

وبناء على غلق الحامة القديمة بقرار رقم 1015 العشوائي والمنفرد والذي بسببه تم تجويع تجار ساحة المسابح وأصحاب الدكاكين  وإقصاء شباب مولاي يعقوب من حقه في التشغيل و استعمال التمييز والببروقراطية الممنهجة في ملف التشغيل بالشركة المفوض لها تدبير حامة مولاي يعقوب.

وبناء على التلاعب بملف دعم الدور الآيلة للسقوط

 بمولاي يعقوب القنبلة الموقوتة، و إصدار قرار الإفراغ بدون برمجة أرضية للسكن وبدون فتح الحوار مع الساكنة و عدم تفعيل المقاربة التشاركية مع الأسر المستهدفة في النازلة.

سوف ننظم وقفات احتجاجية ضد رئيس

جماعة مولاي يعقوب الترابية كل جمعة وسنرفع لافتات تعبر عنها ساكنة و شباب جماعة مولاي يعقوب، و كذالك سنرسل إشعار مكتوب و مختوم من طرف فعاليات المجتمع المدني المحلي للسلطة المحلية و الإقليمية بخصوص استثناف الوقفات الإحتجاجية و التي طابعها سلمي، و إن اقتضى الأمر سندخل في اعتصام و الرفع من مستوى النضال إلى الدخول في إضراب عن الطعام. لذا نطالب بتسريع محاكمة و محاسبة رئيس جماعة مولاي يعقوب الترابية و عرض ملفاته التي أزكمت أنوف الساكنة على القضاء. و به وجب الإخبار."

 

 


15
14

عدد المشاهدات : 160



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً