أخبار عاجلة
ميدلت .. تسجيل هزة أرضية بقوة 3.3 درجات -- المحمدية .. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف جانح عرض حياة عناصر الشرطة للخطر بالمحمدية -- موظفان للشرطة يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين عرضا عناصر الشرطة لتهديدات جدية بكل من طنجة وفاس -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. تسجيل 146 إصابة جديدة بالمغرب يرفع الحصيلة إلى 13434 حالة -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- (كوفيد-19): 319 إصابة و 70 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية -- آسفي.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة بالكسر -- أزيد من 441 ألف مترشحة ومترشحا إلى مراكز الامتحان لاجتياز امتحانات البكالوريا في ظل إجراءات استثنائية -- فاس.. ضابط شرطة يشهر سلاحه الوظيفي دون استعماله لتوقيف شخص مشتبه في تورطه في سرقات بالعنف -- كرة القدم .. أشرف حكيمي ينتقل إلى إنتر ميلان الايطالي -- التوزيع الجغرافي للإصابات بـ"كورونا" .. 8 جهات بالمغرب تتقاسم الاصابات حسب آخر الإحصائيات -- كوفيد 19 .. تسجيل 246 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ة الحصيلة الإجمالية ترتفع -- مشاريع مهمة لصالح مدينة فاس تنتظر المصادقة عليها من مجلس جهة فاس مكناس -- جهة فاس مكناس .. تسجيل 60 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ترفع الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بمدن و أقاليم الجهة -- وزارة الصحة .. تسجيل 333 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة -- طقس حار بعدد من مناطق المملكة من يوم الخميس إلى يوم السبت -- كلميم.. توقيف جندي متقاعد للاشتباه في تورطه في قتل زوجته عمدا -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى حدود العاشرة صباحا --

فاس .. هذه حصيلة تدخلات مصالح ولاية الامن خلال الأسبوع الجاري


جهة أنفو

تمكنت مصالح ولاية أمن فاس، خلال الأسبوع الجاري من إلقاء القبض على عدد من الأشخاص، اشتبه تورطهم في قضايا تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمشروبات الكحولية بدون رخصة، وآخرون يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل نفس الأفعال الإجرامية.

وقد أسفرت العمليات الأمنية المتعلقة الهادفة إلى تجفيف منابع ترويج المخدرات، عن إيقاف عدد من الأشخاص متلبسين بترويج وحيازة المخدرات، الشيء الذي مكن من حجز كمية مهمة من مخدر الشيرا، (33) كلغ من مادة الكيف، (07) كلغ و 500 غرام من مسحوق طابا، بالإضافة إلى 100 علبة من السجائر المهربة، 210 وحدة من الفحم المستعمل في استهلاك النرجيلة، و ثلاثة (03)كلغ من مادة المعسل، علاوة عن  حجز أسلحة بيضاء من أحجام مختلفة و أجهزة الوزن الإليكترونية، و مبالغ مالية محصل عليها من المبيعات المحظورة.

و مواصلة للمجهودات الأمنية التي تبذلها ولاية أمن فاس، بالموازاة مع فرض حالة الطوارئ الصحية، عملت عناصر الشرطة على إيقاف خمسة (05) أشخاص من ذوي السوابق القضائية، يشكلون موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل الإتجار في المخدرات.

و في عمليتين أمنيتن متفرقتين، تم ضبط شخصين من ذوي السوابق القضائية يبلغان من العمر 28 و 59 سنة، اشتبه تورطهما في قضية تتعلق بترويج مسكر ماء الحياة والمشروبات الكحولية بدون رخصة، حيث تمت مداهمة كل من وكر "ولد الريفية" و"جويكيط" المخصصان لإعداد و تقطير مسكر ماء الحياة و بيع الخمور بدون رخصة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن حجز  (83) لتر من مسكر ماء الحياة جاهزة للترويج، 17 قنينة من الجعة، بالإضافة إلى كميات من المواد التحضيرية و المعدات المستعملة في إعداد" الماحيا"، أسلحة بيضاء، ومبالغ مالية عائدات المبيعات المحظورة.

هذا، وقد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث والتقديم الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن مدى تورطهم في قضايا مماثلة، فيما تبقى الأبحاث والعمليات الأمنية متواصلة لمحاربة الاتجار في المخدرات و المؤثرات العقلية.


9
9

عدد المشاهدات : 101



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً