أخبار عاجلة
فاس .. موظف شرطة يضطر لاشهار سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- فاس .. فرقة محاربة العصابات توقيف 07 أشخاص من بينهم فتاة -- موجة حر شديدة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بهذه المناطق -- مراكش .. إعادة تمثيل جريمة قتل مقرونة بالاحتجاز والتمثيل بالجثة -- مجلس النواب يصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها -- تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي تتكون من أربعة عناصر من بينهم شقيق أحد المقاتلين في صفوف "داعش" -- انعقاد مجلس حكومي استثنائي للمصادقة على مشروع "تعديل مالية 2020" -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى حدود العاشرة صباحا -- توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020 -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- المغربي عزيز كرير يفوز ببطولة العالم للكراطي بتقنية الفيديو عن بعد -- الدار البيضاء..وفاة شخص كان موضوعا رهن الحراسة النظرية أثناء نقله للمستشفى نتيجة عارض صحي -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب حتى حدود العاشرة صباحا -- القنيطرة .. مقدم شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية -- تاونات .. تسجيل هزة أرضية بقوة 3,4 درجات -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب --

وفاة الفنان المصري حسن حسني


جهة أنفو

توفي الفنان المصري حسن حسني، في وقت مبكر من صباح السبت، عن عمر ناهز 89 عاما، بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة

  ونعت نقابة المهن التمثيلية في مصر، وفاة الفنان حسني حسني، أحد العلامات المميزة في السينما المصرية والعربية.

  ولد الراحل في حي القلعة التاريخي بالقاهرة سنة 1931 وحفلت مسيرته الفنية المتدة لعقود بمئات من الأعمال في مجال السينما والمسرح والتليفزيون.

  وفاز حسني بالعديد من الجوائز، بينها جائزة أحسن ممثل في مهرجان السينما الروائي في القاهرة سنة 1993، وفي العام نفسه نال جائزة مماثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم "فارس المدينة" وتم تكريمه في العديد من المهرجانات العربية.

  بدأ مسيرته الفنية في السينما بمشاهد قليلة في فيلم "الكرنك" في 1975، أحد أيقونات السينما المصرية، فيما شكل فيلم "سواق الأتوبيس" في 1982 نقلة هامة في مسيرته الفنية.

  ولعب حسن حسني أدوارا في العديد من الأفلام البارزة في تاريخ السينما مثل "البريء" و "الهروب"، و "زوجة رجل مهم" و "سارق الفرح"، كما شارك في أعمال مميزة أخرى في المسرح والتليفزيون.

 


13
11

عدد المشاهدات : 160



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً