أخبار عاجلة
آسفي.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة بالكسر -- أزيد من 441 ألف مترشحة ومترشحا إلى مراكز الامتحان لاجتياز امتحانات البكالوريا في ظل إجراءات استثنائية -- فاس.. ضابط شرطة يشهر سلاحه الوظيفي دون استعماله لتوقيف شخص مشتبه في تورطه في سرقات بالعنف -- كرة القدم .. أشرف حكيمي ينتقل إلى إنتر ميلان الايطالي -- التوزيع الجغرافي للإصابات بـ"كورونا" .. 8 جهات بالمغرب تتقاسم الاصابات حسب آخر الإحصائيات -- كوفيد 19 .. تسجيل 246 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ة الحصيلة الإجمالية ترتفع -- مشاريع مهمة لصالح مدينة فاس تنتظر المصادقة عليها من مجلس جهة فاس مكناس -- جهة فاس مكناس .. تسجيل 60 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ترفع الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بمدن و أقاليم الجهة -- وزارة الصحة .. تسجيل 333 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة -- طقس حار بعدد من مناطق المملكة من يوم الخميس إلى يوم السبت -- كلميم.. توقيف جندي متقاعد للاشتباه في تورطه في قتل زوجته عمدا -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى حدود العاشرة صباحا -- كوفيد 19 .. تسجيل 103 حالة إصابة جديدة و 106 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- إقليم تاونات .. تسجيل هزة أرضية بقوة 9ر4 درجات -- الداخلة.. إتلاف كميات مهمة من المخدرات والمواد المحظورة -- المغرب يستضيف نصف نهائي ونهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بهذا التاريخ -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب --

فاس .. مستخدمو المقاهي و المطاعم يرفضون استئناف العمل في ظل الاوضاع لحالية


جهة أنفو

اعتبرت الجمعية المهنية لمستخدمي المقاهي و المطاعم للتنمية بفاس، الاقتراحات التي وضعتها الحكومة لاستئناف العمل بالمقاهي و المطاعم مجحفة في حق مستخدمو هذا القطاع.

وأوضح بيان للجمعية توصلت جريدة الجهة انفو بنسخة منه، أن قرار الحكومة سيعرض مجموعة من هذه الشغيلة للبطالة، الأمر الذي سيؤثر عليهم من الناحية النفسية والاجتماعية والاقتصادية، لكنها في مقابل ذلك سجلت بارتياح الشرط الذي فرضته الحكومة على ارباب المقاهي و المطاعم و المتمثل في إلزامية تسجيلهم في  الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وكشف البيان أن مستخدمو المقاهي و المطاعم الغير المسجلين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و الغير المتوفرين على بطاقة راميد  لم يستفيدوا من الدعم المخصص للأسر المتضررة من التدابير الوقائية المتخذة للحد من انتشار كوفيد 19.

وأضاف البيان أن هذه الشغيلة ترفض رفضا باتا العمل بطريقة تسليم الطلبات المحمولة وخدمات التوصيل للزبائن، كما ترفض العمل بالطريقة التي كان عليها الوضع قبل انتشار وباء كورونا.

وطالبت الجمعية عبر هذا البيان، تعميم  التصريح بعمال هذا القطاع بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وإحداث بطاقة مهنية، هذا بالإضافة لادماج مستخدمي هذا القطاع باحدى الغرف المهنية.


11
14

عدد المشاهدات : 112



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً