أخبار عاجلة
كوفيد 19 .. تسجيل 308 حالة إصابة جديدة و 131 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- تمديد حالة الطوارئ لشهر إضافي في المغرب -- فاس .. الفريق الطبي و التمريضي ينجح باجراء اول عملية قيصرية لمصابة بكوفيد 19 -- ابتداءا من هذا التاريخ .. إمكانية ولوج ومغادرة المغاربة والأجانب للتراب الوطني -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- عيد الأضحى: تدابير وقائية إضافية في سياق جائحة كوفيد- 19 -- كوفيد 19 .. تسجيل 178 إصابة جديدة بالمغرب -- كوفيد 19 .. ارتفاع في حالات الشفاء بالمغرب وهذه الحصيلة -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- فاس .. عناصر الشرطة بمنطقة أمن بن دباب عين قادوس تحيل شخص من ذوي السوايق القضائية على النيابة العامة -- استئناف النشاط الكروي للعصب الجهوية والهواة وكرة القدم النسوية -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب حتى حدود العاشرة صباحا -- فاس .. موظف شرطة يضطر لاشهار سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- فاس .. فرقة محاربة العصابات توقيف 07 أشخاص من بينهم فتاة -- موجة حر شديدة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بهذه المناطق -- مراكش .. إعادة تمثيل جريمة قتل مقرونة بالاحتجاز والتمثيل بالجثة --

فاس- مكناس: أنشطة متنوعة تطبع البرنامج الثقافي التفاعلي "لنعبر في زمن كورونا"


جهة أنفو

واصلت المديرية الجهوية للثقافة والشباب والرياضة لفاس مكناس، برنامجها الثقافي والفني التفاعلي الذي أطلقته في فاتح ماي تحت شعار "الثقافة عن بعد، لنعبر بالفن والمعرفة في زمن كوفيد 19".

وفي هذا الإطار، نظمت ورشة حول التدبير الإداري والمالي للمشاريع لفائدة الجمعيات حول موضوع "النشاط الثقافي والفني، أدوات التدبير الإداري والمالي".

كما احتفت المديرية الجهوية بليلة القدر من خلال برمجة أمسية عن بعد وندوات ذات طابع ديني نشطتها نخبة من الأساتذة.

وتشمل الأنشطة تنظيم ندوة حول "الخطاب في المسرح المغربي بين الفرجة والنقد" بمشاركة مجموعة من المختصين، من بينهم عبد الفتاح أبطاني رشيد بناني وحميد تشيش.

ويعرف البرنامج التفاعلي تقديم عرض للدمى المتحركة بتعاون مع المركز الثقافي لأزرو وجمعية "ورشة الثقافة والفن".

ونظمت في إطار البرنامج مجموعة ورشات في مجال المسرح تم بثها على صفحة المديرية على الفايسبوك، وذلك بشراكة مع فرع فاس للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية والفدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة بفاس.

وتغطي فقرات هذا البرنامج (1- 31 ماي) عدة أشكال من الفنون وخصوصا الموسيقى، المسرح، الحكاية، الفنون التشكيلية، الخط العربي. وسيفتح النقاش حول عدة مؤلفات كما يتضمن ندوات وحوارات.

وسطر المنظمون لقاءات ومنتديات جهوية ووطنية ودولية، وفضاء لابداعات الاطفال والشباب ومعارض للفن والتراث وماستر كلاس.

وسيتم تسليم جوائز لمختلف المسابقات المنظمة في هذا الإطار بمناسبة تدشين مركز عين قادوس للتربية الثقافية ومركز التنشيط الثقافي المسيرة (فاس)، الذين أنشئا في إطار برنامج التعاون بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الجهوية للثقافة.

 


12
16

عدد المشاهدات : 174



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً