أخبار عاجلة
كوفيد 19 .. تسجيل 308 حالة إصابة جديدة و 131 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- تمديد حالة الطوارئ لشهر إضافي في المغرب -- فاس .. الفريق الطبي و التمريضي ينجح باجراء اول عملية قيصرية لمصابة بكوفيد 19 -- ابتداءا من هذا التاريخ .. إمكانية ولوج ومغادرة المغاربة والأجانب للتراب الوطني -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- عيد الأضحى: تدابير وقائية إضافية في سياق جائحة كوفيد- 19 -- كوفيد 19 .. تسجيل 178 إصابة جديدة بالمغرب -- كوفيد 19 .. ارتفاع في حالات الشفاء بالمغرب وهذه الحصيلة -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- فاس .. عناصر الشرطة بمنطقة أمن بن دباب عين قادوس تحيل شخص من ذوي السوايق القضائية على النيابة العامة -- استئناف النشاط الكروي للعصب الجهوية والهواة وكرة القدم النسوية -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب حتى حدود العاشرة صباحا -- فاس .. موظف شرطة يضطر لاشهار سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- فاس .. فرقة محاربة العصابات توقيف 07 أشخاص من بينهم فتاة -- موجة حر شديدة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بهذه المناطق -- مراكش .. إعادة تمثيل جريمة قتل مقرونة بالاحتجاز والتمثيل بالجثة --

وزارة التربية الوطنية .. استئناف حصص التعليم عن بعد وهذه التفاصيل


جهة أنفو

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنه سيتم، ابتداء من يوم الثلاثاء 26 ماي الجاري، استئناف بث حصص "التعليم عن بعد" بالنسبة لجميع المستويات الدراسية عبر القنوات التلفزية "الثقافية" و"العيون" و"الأمازيغية" و"الرياضية".

وأنهت الوزارة، في بلاغ، إلى علم جميع التلاميذ والطلبة، والأمهات والآباء وأولياء الأمور، أن استئناف بث حصص التعليم عن بعد يأتي مواصلة لضمان الاستمرارية البيداغوجية من خلال عملية "التعليم عن بعد"، واستكمالا للمحطات المتبقية من الموسم الدراسي الحالي، والتي تكتسي أهمية بالغة في المسار الدراسي لجميع المتعلمات والمتعلمين.

وهكذا، توضح الوزارة، ستقوم قناة "الثقافية" ببث حصص تخص المواد التي ستشملها اختبارات امتحانات السنتين الأولى والثانية بكالوريا دورة 2020، بالإضافة إلى حصص التربية البدنية؛ وذلك من الساعة التاسعة صباحا إلى منتصف الليل.

كما ستخصص قناة "الأمازيغية"، وفق البرمجة، لبث حصص تهم التعليم الأولي والتعليم الابتدائي (من السنة الأولى إلى السنة السادسة)، وذلك من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال.

أما قناة "العيون"، يضيف المصدر ذاته، فتعمل على بث حصص موجهة إلى تلاميذ المستويات الثلاث للسلك الثانوي الإعدادي والجذوع المشتركة للسلك الثانوي التأهيلي، بالإضافة إلى المواد التي لا يمتحن فيها التلاميذ في السنة الأولى بكالوريا، وذلك من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة السابعة مساء.

من جهتها، تقوم قناة "الرياضية" ببث موائد مستديرة من الساعة الثانية إلى الساعة الثالثة بعد الزوال ودروس موجهة إلى الطلبة الجامعيين من الساعة الثالثة إلى الساعة العاشرة مساء، مع تخصيص الحصة الأخيرة لدروس اللغة الإنجليزية.

وسينصب التركيز خلال هذه المرحلة الجديدة للبث، على تقديم حصص للمراجعة والدعم وكذا التحضير للامتحانات.

وأضافت الوزارة، أنه سيتم، تعزيزا لهذه العملية ومن أجل توسيع دائرة الاستفادة، تحويل هذه الحصص إلى موارد رقمية، ستكون متاحة عبر المنصة الرقمية TelmidTICE بالنسبة للتلاميذ، وعلى الموقع الإلكتروني لقطاع التعليم العالي عبر الرابط https:\\run.enssup.gov.ma بالنسبة للطلبة الجامعيين، مباشرة بعد بثها في القنوات التلفزية.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستعمل على الإعلان يوميا عن البرمجة التفصيلية الخاصة بكل قناة، كما دأبت على ذلك منذ انطلاق هذه العملية، من خلال بوابتها الإلكترونية الرسمية وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 


17
14

عدد المشاهدات : 183



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً