أخبار عاجلة
جهة فاس مكناس ..أكبر حصيلة تسجل بالجهة وهذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- ميدلت .. تسجيل هزة أرضية بقوة 3.3 درجات -- المحمدية .. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف جانح عرض حياة عناصر الشرطة للخطر بالمحمدية -- موظفان للشرطة يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين عرضا عناصر الشرطة لتهديدات جدية بكل من طنجة وفاس -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. تسجيل 146 إصابة جديدة بالمغرب يرفع الحصيلة إلى 13434 حالة -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- (كوفيد-19): 319 إصابة و 70 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية -- آسفي.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة بالكسر -- أزيد من 441 ألف مترشحة ومترشحا إلى مراكز الامتحان لاجتياز امتحانات البكالوريا في ظل إجراءات استثنائية -- فاس.. ضابط شرطة يشهر سلاحه الوظيفي دون استعماله لتوقيف شخص مشتبه في تورطه في سرقات بالعنف -- كرة القدم .. أشرف حكيمي ينتقل إلى إنتر ميلان الايطالي -- التوزيع الجغرافي للإصابات بـ"كورونا" .. 8 جهات بالمغرب تتقاسم الاصابات حسب آخر الإحصائيات -- كوفيد 19 .. تسجيل 246 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ة الحصيلة الإجمالية ترتفع -- مشاريع مهمة لصالح مدينة فاس تنتظر المصادقة عليها من مجلس جهة فاس مكناس -- جهة فاس مكناس .. تسجيل 60 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ترفع الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بمدن و أقاليم الجهة -- وزارة الصحة .. تسجيل 333 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة -- طقس حار بعدد من مناطق المملكة من يوم الخميس إلى يوم السبت -- كلميم.. توقيف جندي متقاعد للاشتباه في تورطه في قتل زوجته عمدا --

المختبر المتنقل للكشف عن كوفيد 19 يحط الرحال بجهة فاس مكناس


جهة أنفو

عملت وزارة الصحة على اطلاق مختبر متنقل لتعزيز العرض الصحي في مختلف جهات المملكة من اجل تسريع وتيرة الكشف عن حالات كوفيد 19.

وذكر بلاغ للمديرية الجهوية لجهة فاس مكناس  أن المختبر سيحط  رحاله بالجهة باقليم صفرو يوم الاربعاء 20/5/2020 في اطار الخطة الاستراتيجية التي وضعتها وزارة الصحة و التي تهدف منع وحصر الفيروس من الانتشار و الوصول الى المصابين قبل نقلهم للوباء عن طريق الاختلاط مع المواطنين الاخرين في مدة زمنية قصيرة.

 وأضاف البلاغ أن هاته الخطوة  تعتبر في غاية الاهمية اذ ستمكن من الوصول الى عدد من الجماعات و تغطية مختلف المناطق النائية من اجل تخفيف العبئ عل المختبرات الثابتة .

و وحسب نفس المصدر يتوفر المختبر المذكور على تجهيزات مخبرية من الجيل الثالت للكشف عن الفيروس عبر ثقنية البوليميراز المتسلسل .

وللاشارة فهذا المختبر المتنقل يتوفر على قدرة تحليل دورتين اي مايعادل 300الى 400عينة في اليوم .

ومما لاشك فيه فهذا الانجاز يتوج مجهودات وزارة الصحة و باقي الشركاء و التي من شانها تعزيز العرض الصحي و الرفع من جودة الخدمات من اجل التصدي لوباء كوفيد19.


13
16

عدد المشاهدات : 204



تعليقات الزوّار (1)

أضف تعليقاً