أخبار عاجلة
جهة فاس مكناس ..أكبر حصيلة تسجل بالجهة وهذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- ميدلت .. تسجيل هزة أرضية بقوة 3.3 درجات -- المحمدية .. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف جانح عرض حياة عناصر الشرطة للخطر بالمحمدية -- موظفان للشرطة يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين عرضا عناصر الشرطة لتهديدات جدية بكل من طنجة وفاس -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. تسجيل 146 إصابة جديدة بالمغرب يرفع الحصيلة إلى 13434 حالة -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- (كوفيد-19): 319 إصابة و 70 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية -- آسفي.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة بالكسر -- أزيد من 441 ألف مترشحة ومترشحا إلى مراكز الامتحان لاجتياز امتحانات البكالوريا في ظل إجراءات استثنائية -- فاس.. ضابط شرطة يشهر سلاحه الوظيفي دون استعماله لتوقيف شخص مشتبه في تورطه في سرقات بالعنف -- كرة القدم .. أشرف حكيمي ينتقل إلى إنتر ميلان الايطالي -- التوزيع الجغرافي للإصابات بـ"كورونا" .. 8 جهات بالمغرب تتقاسم الاصابات حسب آخر الإحصائيات -- كوفيد 19 .. تسجيل 246 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ة الحصيلة الإجمالية ترتفع -- مشاريع مهمة لصالح مدينة فاس تنتظر المصادقة عليها من مجلس جهة فاس مكناس -- جهة فاس مكناس .. تسجيل 60 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ترفع الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بمدن و أقاليم الجهة -- وزارة الصحة .. تسجيل 333 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة -- طقس حار بعدد من مناطق المملكة من يوم الخميس إلى يوم السبت -- كلميم.. توقيف جندي متقاعد للاشتباه في تورطه في قتل زوجته عمدا --

وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة و نسبة الشفاء في ازدياد


جهة أنفو

 أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تماثل 179 حالة للشفاء من مرض فيروس كورونا المستجد بالمغرب خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 3310.

 وقال مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، السيد محمد اليوبي، أن عدد المتعافين تجاوز عدد الأشخاص الذين لازالوا قيد العلاج، أي الحالات النشيطة، مسجلا أن نسبة الشفاء تواصل الارتفاع إذ تخطت عتبة الخمسين في المائة، لتبلغ إلى حدود اليوم 50.1 في المائة.

وكشف السيد اليوبي عن تسجيل 95 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة الرابعة من زوال اليوم الخميس (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 6607 حالة، مضيفا أن عدد حالات الوفاة ارتفع حتى الآن إلى 190 بعد تسجيل حالتين جديدتين، ومشيرا إلى أن نسبة الإماتة لم تتجاوز 2,9 في المائة.

وتابع أنه في ما يتعلق بالحالات الـ95 الجديدة، "سجل ما يقارب النصف بجهة الدار البيضاء -سطات، فيما سجلت حالات أخرى بنسب متقاربة ما بين جهة مراكش-آسفي وجهة طنجة-تطوان الحسيمة، فجهة فاس-مكناس،وجهة الرباط سلا القنيطرة، مشيرا إلى أن هناك جهات لم تسجل حالات إصابة منذ أيام، ويتعلق الأمر بالجهات الجنوبية للمملكة (العيون الساقية الحمراء، وجهة الداخلة وادي الذهب، وكلميم واد نون) إضافة إلى جهة بني ملال-خنيفرة، تليها الجهات التي تسجل حالات قليلة بين الفينة والأخرى، وهي الجهة الشرقية وجهة سوس-ماسة.

وبالنسبة للتوزيع الجغرافي لمجموع الحالات المؤكدة بالمملكة منذ بداية الوباء، يضيف المسؤول، تظل جهة الدار البيضاء-سطات الجهة التي سجلت بها أعلى نسبة من الحالات بما يقارب 29 في المائة، تليها جهة مراكش-آسفي، ثم جهتا طنجة-تطوان-الحسيمة، وفاس-مكناس، وبدرجة أقل جهتا الرباط-سلا-القنيطرة ودرعة-تافيلالت.

وأشار إلى أنه تم استبعاد 1957 حالة كانت إصابتها محتملة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 71 ألفا و315 حالة منذ بداية الوباء.

وبخصوص التوزيع النسبي لحالات المرضى قيد العلاج، أفاد السيد اليوبي أن 91 في المائة منهم  ليست لديهم أعراض للمرض نهائيا أو لديهم أعراض بسيطة، و8 في المائة حالتهم الصحية لا تدعو للقلق ولديهم أعراض بسيطة، و1 في المائة حالتهم الصحية متقدمة أو حرجة.

 وبالنسبة للتوزيع حسب العمر والجنس، أشار اليوبي إلى أن معدل السن بالنسبة للحالات النشطة، أي قيد العلاج حاليا، يبلغ 35 سنة، 58 بالمائة منها من الذكور و42 في المائة من الإناث.

 


15
16

عدد المشاهدات : 229



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً