أخبار عاجلة
جهة فاس مكناس ..أكبر حصيلة تسجل بالجهة وهذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- ميدلت .. تسجيل هزة أرضية بقوة 3.3 درجات -- المحمدية .. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف جانح عرض حياة عناصر الشرطة للخطر بالمحمدية -- موظفان للشرطة يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين عرضا عناصر الشرطة لتهديدات جدية بكل من طنجة وفاس -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. تسجيل 146 إصابة جديدة بالمغرب يرفع الحصيلة إلى 13434 حالة -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- (كوفيد-19): 319 إصابة و 70 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية -- آسفي.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة بالكسر -- أزيد من 441 ألف مترشحة ومترشحا إلى مراكز الامتحان لاجتياز امتحانات البكالوريا في ظل إجراءات استثنائية -- فاس.. ضابط شرطة يشهر سلاحه الوظيفي دون استعماله لتوقيف شخص مشتبه في تورطه في سرقات بالعنف -- كرة القدم .. أشرف حكيمي ينتقل إلى إنتر ميلان الايطالي -- التوزيع الجغرافي للإصابات بـ"كورونا" .. 8 جهات بالمغرب تتقاسم الاصابات حسب آخر الإحصائيات -- كوفيد 19 .. تسجيل 246 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ة الحصيلة الإجمالية ترتفع -- مشاريع مهمة لصالح مدينة فاس تنتظر المصادقة عليها من مجلس جهة فاس مكناس -- جهة فاس مكناس .. تسجيل 60 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ترفع الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بمدن و أقاليم الجهة -- وزارة الصحة .. تسجيل 333 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة -- طقس حار بعدد من مناطق المملكة من يوم الخميس إلى يوم السبت -- كلميم.. توقيف جندي متقاعد للاشتباه في تورطه في قتل زوجته عمدا --

الصين .. تطوير أجهزة اختبار للكشف عن "كوفيد-19" في 45 دقيقة


جهة انفو

يطور باحثون صينيون مجموعة جديدة لاختبار الحمض النووي لـ (كوفيد-19)، يمكن أن تؤكد حالات الإصابة خلال 45 دقيقة فى المتوسط، وفق ما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة اليوم السبت 11 أبريل.

وأبرزت الوكالة، استنادا إلى معهد سوتشو للهندسة والتكنولوجيا الطبية الحيوية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، أنه بالإضافة إلى السرعة العالية، فإن مجموعة الاختبار صغيرة الحجم وسهلة الحمل، ما يجعلها محمولة لإجراء الاختبار في الموقع في الوقت الحقيقي.

وأضاف المصدر ذاته، أنه من خلال استخدام سائل خاص، تتمكن مجموعة الاختبار من تكسير مسببات الأمراض في العينات مباشرة وإخراج الحمض النووي المستهدف، ما يعني إمكانية الحصول على نتيجة اختبار نوعية دون استخراج الحمض النووي وتنقيته وتضخيم تفاعل البلمرة المتسلسل، وهي تقنية تستخدم لصنع نسخ عديدة من جزء معين من الحمض النووي بسرعة ودقة.

ووفقا لمعهد سوتشو للهندسة والتكنولوجيا الطبية الحيوية، لا تتطلب مجموعة الاختبار هذه الخدمات اللوجستية لسلسلة التبريد ويمكن تخزينها ونقلها في درجة حرارة الغرفة.

وقال المعهد، إنه استكمل تجارب سريرية على أكثر من 600 عينة بمعدل دقة يزيد على 99 فى المائة وقد حصلت هذه المجموعة على الموافقة من قبل المصلحة الوطنية للمنتجات الطبية للبيع والاستخدام السريري .

 


15
18

عدد المشاهدات : 169



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً