أخبار عاجلة
توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020 -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- المغربي عزيز كرير يفوز ببطولة العالم للكراطي بتقنية الفيديو عن بعد -- الدار البيضاء..وفاة شخص كان موضوعا رهن الحراسة النظرية أثناء نقله للمستشفى نتيجة عارض صحي -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب حتى حدود العاشرة صباحا -- القنيطرة .. مقدم شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية -- تاونات .. تسجيل هزة أرضية بقوة 3,4 درجات -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى حدود العاشرة صباحا -- فاس .. الافتتاح الرسمي لمعهد علوم الرياضة ومركز دراسات الدكتوراه التابعين لجامعة سيدي محمد بن عبد الله -- جهة فاس مكناس ..أكبر حصيلة تسجل بالجهة وهذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- ميدلت .. تسجيل هزة أرضية بقوة 3.3 درجات -- المحمدية .. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف جانح عرض حياة عناصر الشرطة للخطر بالمحمدية -- موظفان للشرطة يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين عرضا عناصر الشرطة لتهديدات جدية بكل من طنجة وفاس -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. تسجيل 146 إصابة جديدة بالمغرب يرفع الحصيلة إلى 13434 حالة -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- (كوفيد-19): 319 إصابة و 70 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية -- آسفي.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة بالكسر --

برشيد.. ضبط محل تجاري يبيع "محلولا كحوليا مائيا" على أساس أنه مادة معقمة


جهة أنفو

قامت لجنة المراقبة الإقليمية بمدينة برشيد، يوم الثلاثاء 24 مارس 2020، بضبط محل تجاري يبيع "محلولا كحوليا مائيا" على أساس أنه مادة معقمة، وذلك في قارورات بلاستيكية لا تحمل أي بيانات تدل على محتواها ومصدرها.

  وذكرت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس، أنه تم حجز 88 قارورة تحتوي على هذا المحلول، وتحرير محضر بهذا الشأن قصد إحالته على القضاء.

  وقد أسفرت التحريات، يضيف البلاغ، على أن التاجر يتزود من محل بمدينة برشيد يقوم بخلط وتعبئة "مواد معقمة"، وببيع مجموعة من المواد على أساس أنها للتنظيف، وتعبئتها في قارورات لا تتضمن أي معلومات عن مصدرها وتكوينها وذلك دون ترخيص من المصالح المختصة.

  وأشار البلاغ إلى أنه تم بالمحل الأخير حجز 425 لتر و120 كلغ من المواد الكيميائية، علاوة على مواد جاهزة للبيع تتكون من 825 لتر و250 كلغ يدعي صاحبها أنها للتنظيف، و15 لترا من محلول مائي معد للبيع على أساس أنه خاص بالتطهير والتعقيم، فضلا عن 1900 قارورة فارغة.

  وخلص المصدر ذاته إلى أن السلطة المحلية قامت بإغلاق المحل المذكور، وفتح تحقيق قضائي تحت إشراف النيابة العامة، نظرا لما يمكن أن تشكله هذه المواد من خطر على صحة المستهلك.

 


14
19

عدد المشاهدات : 263



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً