أخبار عاجلة
وزارة الأوقاف تكذب مزاعم إعادة فتح المساجد في هذا التاريخ -- طانطان.. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات -- العرائش.. ضابط شرطة ممتاز يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتخليص عون سلطة كان محتجزا من طرف شخص من ذوي السوابق -- أرباب المقاهي والمطاعم بإمكانهم استئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم غد الجمعة شريطة الاقتصار على تسليم الطلبات المحمولة وخدمات التوصيل إلى الزبناء -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة -- توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس -- تطوان.. فتح بحث تمهيدي للتحقق من الأفعال المنسوبة لشخصين يشتبه تورطهما في خرق حالة الطوارئ الصحية -- خبراء يستكشفون إمكانيات اعتماد العمل عن بعد ما بعد كوفيد 19 -- الدار البيضاء.. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في احتجاز ابنه القاصر وتعريضه للضرب والجرح -- وضع بروتوكول خاص بتدبير خطر العدوى من فيروس كورونا المستجد في أماكن العمل -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى العاشرة صباحا -- رئيس الحكومة: نشتغل لإنجاح مرحلة ما بعد 10 يونيو وتعبئة الجميع ضرورية -- لجنة اليقظة الإقتصادية .. توضح بشأن الشكايات التي تم وضعها على موقعها الخاص -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- البرلمان الياباني يوافق على اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي مع المغرب -- وزارة الداخلية .. تلغي انعقاد دورة شهر يونيو لمجالس العمالات والأقاليم -- سار .. 9 جهات خالية من الإصابة بفيروس كورونا بالمغربخلال 18 ساعة الماضية --

بقرار من وزارة الشباب والرياضة، إغلاق القاعات الرياضية الخاصة كإجراء احترازي


جهة أنفو/ي.المثابر أسلاسي

لاشك أن قرار وزارة الثقافة والشباب والرياضة الذي أعلنت عنه يوم أمس الجمعة 13 مارس 2020،  بتوقیف الدراسة والأنشطة الثقافية والتربوية والرياضية والتعليمية التي تحتضنها جميع المؤسسات التابعة للوزارة أو الخاضعة لوصايتها، هو شكل من أشكال التدابير الوقائية المتخذة من طرف الدولة لمواجهة هذا الوباء العالمي.

لكن في الوقت ذاته فقد شكل هذا القرار مشكل كبير للمدربين و أصحاب القاعات الرياضية  الخاصة بالنظر إلى الخسائر المادية الكبيرة لتي سيتكبدها أصحاب هذه النوادي جراء هذا الإغلاق المجهول مدته.

وفي حديث مع بعض أصحاب هذه القاعات الرياضية الصغير أكدوا أنهم بالإضافة إلى أن هذه الاخيرة تعتبر مصدر رزقهم الوحيد، فإنهم ملزمون بتأدية مصاريف كبيرة، على غرار واجبات الكراء  وفواتر الماء و الكهرباء هذا بالإضافة لأجر بعض العاملين هناك.

وأضاف اصحاب هذه القاعات أنهم مع هذا الإجراء الاحترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لكنهم في نفس الوقت  يطالبون بحلول بديلة تجعلهم يتغلبون على مجموعة من المصاريف التي تثقل كاهلهم .

 


13
16

عدد المشاهدات : 533



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً