أخبار عاجلة
وزارة الأوقاف تكذب مزاعم إعادة فتح المساجد في هذا التاريخ -- طانطان.. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات -- العرائش.. ضابط شرطة ممتاز يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتخليص عون سلطة كان محتجزا من طرف شخص من ذوي السوابق -- أرباب المقاهي والمطاعم بإمكانهم استئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم غد الجمعة شريطة الاقتصار على تسليم الطلبات المحمولة وخدمات التوصيل إلى الزبناء -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة -- توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس -- تطوان.. فتح بحث تمهيدي للتحقق من الأفعال المنسوبة لشخصين يشتبه تورطهما في خرق حالة الطوارئ الصحية -- خبراء يستكشفون إمكانيات اعتماد العمل عن بعد ما بعد كوفيد 19 -- الدار البيضاء.. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في احتجاز ابنه القاصر وتعريضه للضرب والجرح -- وضع بروتوكول خاص بتدبير خطر العدوى من فيروس كورونا المستجد في أماكن العمل -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى العاشرة صباحا -- رئيس الحكومة: نشتغل لإنجاح مرحلة ما بعد 10 يونيو وتعبئة الجميع ضرورية -- لجنة اليقظة الإقتصادية .. توضح بشأن الشكايات التي تم وضعها على موقعها الخاص -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة -- البرلمان الياباني يوافق على اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي مع المغرب -- وزارة الداخلية .. تلغي انعقاد دورة شهر يونيو لمجالس العمالات والأقاليم -- سار .. 9 جهات خالية من الإصابة بفيروس كورونا بالمغربخلال 18 ساعة الماضية --

منظمة الصحة العالمية تعلن فيروس كورونا وباء عالمياً


جهة أنفو

أعلنت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة يوم أمس الأربعاء على لسان مديرها العام تيدروس أدهانوم غيبرييسوس أنها باتت تعتبر فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد-19" والذي يتفشّى حول العالم وباء عالميا.

وصرح المسؤول الأممي للصحافيين في جنيف "قلقون للغاية من مستويات الانتشار ومن مستويات عدم اتخاذ الإجراءات (اللازمة). لذلك وصلنا إلى تقييم مفاده أن كوفيد-19 (فيروس كورونا) يمكن تصنيفه بأنه وباء".

وأعربت منظمة الصحة العالمية، عن قلقها بشأن تصاعد حالات الإصابة، وبطء استجابة الحكومات، لكنها قالت أيضًا إن "الوقت لم يفت بعد بالنسبة للدول لاتخاذ إجراءات".

ومن خلال استخدام كلمة "وباء" التي ظلت المنظمة تستبعد ذكرها في السابق، بدا أن المنظمة الأممية ترغب في إحداث صدمة للبلدان الخاملة لكي تتحرك. وقال مدير المنظمة: "لقد طالبنا كل يوم البلدان باتخاذ إجراءات عاجلة وصارمة. لقد قرعنا جرس الإنذار بصوت عال وواضح".

ويواصل فيروس كورونا الجديد، تمدده دولياً مسجلاً مزيدا من الإصابات، إذ سجل في إيطاليا بؤرة تفشي المرض أوروبيا، 196 حالة وفاة خلال 24 ساعة.

كما يتزايد تسجيل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في عدد من الدول العربية، كما تتزايد أعداد المتعافين منه، في ظل تواصل التدابير الاحترازية لكبح تفشيه، في انتظار التوصل إلى لقاح فعّال له.

يمكن تصنيف كوفيد-19 الآن على أنه جائحة.. لم نشهد مطلقا في السابق انتشار جائحة بسبب فيروس كورونا".

 


7
14

عدد المشاهدات : 230



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً