أخبار عاجلة
فاس .. الحاج بن زاكور يقوم بزيارة مفاجاة لملعب الحسن الثاني -- المجلس الجهوي لهيئة الموثقين جهة فاس تازة وصفرو يعلق على قرار مجلس المنافسة -- السعودية تحظر "العمرة" وزيارة المسجد النبوي بسبب "كورونا" -- تونس .. حكومة إلياس الفخفاخ تحصل على ثقة البرلمان -- وزارة الصحة.. تسجيل 17 حالة محتملة لفيروس كورونا المستجد لكنها “خالية من هذا الفيروس” -- مجلس مقاطعة أكدال يكرم لاعبي وأطر نادي السلام الرياضي الفاسي لكرة الماء -- الوداد الرياضي لكرة القدم .. الاسباني غاريدو رسميا مدربا جديدا للفريق -- الجزائر تعلن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا -- سعد الدين العثماني.. نحن مدعوون لحماية مستقبلنا المائي -- هذه حصيلة حوادث السير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- سلا .. توقيف شخص للاشتباه في ارتكابه لجريمة الضرب والجرح المفضي إلى الموت في حق والده -- حسن أوريد بكلية الطب بفاس -- النقاباتان التعليميتان تدينان تصرف وزارة التربية الوطنية وتدعوان الى توحيد الصف والاستعداد للاحتجاج -- الصين .. تعافي 2589 شخصا من فيروس كورونا -- ألمانيا .. حادث دهس وهذه الحصيلة -- وجدة .. ثلاثة أشخاص أمام النيابة العامة للاشتباه في تورطهم في سرقة السيارات -- فاتح شهر رجب لعام 1441 هـ اليوم الثلاثاء -- المنتخب الوطني للباراتايكوندو يحقق ثلاث بطائق للعبور إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 -- القنصلية العامة للمملكة المغربية بنابولي .. إحداث خلية أزمة للتواصل -- قيدوم الصحافة بجهة بني ملال و خنيفرة محمد الحجام .. في ذمة الله --

أديس أبابا.. المغرب يتوج بجائزتين يمنحهما الاتحاد الإفريقي


الجهة أنفو

توج المغرب يوم الاثنين 10 فبراير 2020، بأديس أبابا، بجائزتين يمنحهما الاتحاد الإفريقي، لجهوده في مجال محاربة انعكاسات التغيرات المناخية، والتحول الزراعي في إفريقيا.

ويتعلق الأمر بالجائزة الخاصة بأفضل أداء في مجال محاربة التغيرات المناخية، وجائزة أفضل أداء لعام 2020 لتطبيق إعلان مالابو لسنة 2014 المتعلق بالتحول الزراعي في إفريقيا.

ويشكل هذا التتويج المزدوج، والذي تم منحه للمملكة بمناسبة انعقاد القمة العادية الـ 33 للاتحاد الإفريقي، اعترافا آخرا بالجهود التي يبذلها المغرب لفائدة التنمية في إفريقيا.

وتمثل التغيرات المناخية تحديا جسيما بالنسبة لإفريقيا التي تعد القارة الأكثر تعرضا لانعكاسات هذه الظاهرة. وقد مكنت الخطوات التي قطعها المغرب، من أجل إستراتيجية متبصرة لتطوير الطاقات المتجددة، من ارتقائه إلى مصاف الدول الرائدة في محاربة التغيرات المناخية في إفريقيا.

وفي المجال الزراعي، تم التأكيد خلال هذه القمة على أهمية المخطط الأخضر الذي يعتبر نموذجا تأمل مجموعة من البلدان الإفريقية الشقيقة الاستفادة منه في إطار جهودها الرامية إلى الاستجابة لتطلعات شعوبها في مجال التنمية المستدامة.

 


7
3

عدد المشاهدات : 75



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً