أخبار عاجلة
فاس .. الحاج بن زاكور يقوم بزيارة مفاجاة لملعب الحسن الثاني -- المجلس الجهوي لهيئة الموثقين جهة فاس تازة وصفرو يعلق على قرار مجلس المنافسة -- السعودية تحظر "العمرة" وزيارة المسجد النبوي بسبب "كورونا" -- تونس .. حكومة إلياس الفخفاخ تحصل على ثقة البرلمان -- وزارة الصحة.. تسجيل 17 حالة محتملة لفيروس كورونا المستجد لكنها “خالية من هذا الفيروس” -- مجلس مقاطعة أكدال يكرم لاعبي وأطر نادي السلام الرياضي الفاسي لكرة الماء -- الوداد الرياضي لكرة القدم .. الاسباني غاريدو رسميا مدربا جديدا للفريق -- الجزائر تعلن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا -- سعد الدين العثماني.. نحن مدعوون لحماية مستقبلنا المائي -- هذه حصيلة حوادث السير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- سلا .. توقيف شخص للاشتباه في ارتكابه لجريمة الضرب والجرح المفضي إلى الموت في حق والده -- حسن أوريد بكلية الطب بفاس -- النقاباتان التعليميتان تدينان تصرف وزارة التربية الوطنية وتدعوان الى توحيد الصف والاستعداد للاحتجاج -- الصين .. تعافي 2589 شخصا من فيروس كورونا -- ألمانيا .. حادث دهس وهذه الحصيلة -- وجدة .. ثلاثة أشخاص أمام النيابة العامة للاشتباه في تورطهم في سرقة السيارات -- فاتح شهر رجب لعام 1441 هـ اليوم الثلاثاء -- المنتخب الوطني للباراتايكوندو يحقق ثلاث بطائق للعبور إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 -- القنصلية العامة للمملكة المغربية بنابولي .. إحداث خلية أزمة للتواصل -- قيدوم الصحافة بجهة بني ملال و خنيفرة محمد الحجام .. في ذمة الله --

كورونا .. عدد حالات الاصابة بالصين ترتفع لهذا العدد


الجهة انفو

ارتفعت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا الجديد في الصين لتصل إلى 40 ألف و171 حالة إصابة، فيما تصاعد عدد ضحايا الوباء ليبلغ 908 شخصا، وفق ما أعلنت السلطات الصحية الصينية اليوم الاثنين. 

وأبرزت اللجنة الوطنية الصينية للصحة، في حصيلة محينة، أنها تلقت تقارير عن 3062 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس، و97 حالة وفاة جديدة يوم الأحد في 31 منطقة على مستوى المقاطعة، ليبلغ إجمالي الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني 40171 حالة و908 وفاة حتى نهاية يوم الأحد. 

وأوضحت اللجنة أنه من بين حالات الوفاة الجديدة، هناك 91 حالة في مقاطعة هوبي، وحالتان في مقاطعة آنهوي إلى جانب حالة واحدة في كل من مقاطعات هيلونغجيانغ و جيانغشي و هاينان و قانسو على التوالي. 

كما أشارت إلى أنه تم تسجيل 4008 حالات جديدة مشتبه بإصابتها بالفيروس يوم الأحد، مضيفة أنه بات 296 مريضا في حالة حرجة خلال هذا اليوم، بينما خرج 632 شخصا من المستشفى بعد شفائهم. 

وذكرت اللجنة أن إجمالي 6484 مريضا ما زالوا في حالة خطيرة، بينما يشتبه بإصابة 23 ألف و589 شخصا بالفيروس، مضيفة أن ما مجموعه 3281 شخصا خرجوا من المستشفى بعد شفائهم. 

من جانب آخر، لفتت اللجنة أنه تم تعقب 399 ألف و487 شخصا كانوا على اتصال وثيق بالمصابين، مضيفة أن بينهم 29 الف و307 أشخاص خرجوا من الملاحظة الطبية يوم الأحد، بيد أنه ما زال هناك 187 ألف و518 شخصا آخرين يخضعون للملاحظة الطبية. 

وبنهاية يوم الأحد، تم الإبلاغ عن 36 حالة إصابة مؤكدة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة بينها حالة وفاة واحدة، و10 حالات في منطقة ماكاو و18 حالة في تايوان.


9
4

عدد المشاهدات : 74



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً