أخبار عاجلة
التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- "كورونا" بالمغرب.. تسجيل 136 إصابة جديدة لترتفع الحصيلة لـ15464حالة -- مولاي يعقوب .. مشاريع مدرة للدخل وموفرة لفرص الشغل لفائدة 7 سجناء سابقين قاطنين بالنفوذ الترابي للإقليم -- كوفيد 19 .. تسجيل249 حالة إصابة جديدة و 380 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- كرة القدم .. هذا ما اسفرت عنه قرعة دور ربع نهاية الدوري الاوربي -- دوري ابطال أوروبا لكرة القدم .. مواجهات نارية محتملة في دور الربع -- أزيد من 65 ألف إصابة بالولايات المتحدة في 24 ساعة -- مديرية الجمارك بأكادير تتلف كمية كبيرة من المخدرات والمواد المحظورة والمهربة بطانطان -- الدار البيضاء ...توقيف مفتش شرطة وسيدة للاشتباه في تورطهما في التزوير في محررات رسمية واستعمالها -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال16 ساعة المنصرمة -- كوفيد 19 .. تسجيل 308 حالة إصابة جديدة و 131 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- تمديد حالة الطوارئ لشهر إضافي في المغرب -- فاس .. الفريق الطبي و التمريضي ينجح باجراء اول عملية قيصرية لمصابة بكوفيد 19 -- ابتداءا من هذا التاريخ .. إمكانية ولوج ومغادرة المغاربة والأجانب للتراب الوطني -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- عيد الأضحى: تدابير وقائية إضافية في سياق جائحة كوفيد- 19 -- كوفيد 19 .. تسجيل 178 إصابة جديدة بالمغرب --

منظمة الصحة العالمية .. تطلق خطة إستراتيجية لمواجهة فيروس كورونا


الجهة أنفو

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، عن إطلاق خطة تأهب واستجابة إستراتيجية بقيمة 675 مليون دولار للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح غيبريسوس الأربعاء 05 فبراير 2020، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة في مدينة جنيف السويسرية، أن الخطة تغطي الفترة بين شهري فبراير وأبريل 2020 لتقديم دعم عاجل لتعزيز النظم الصحية في الدول ذات الإمكانات المحدودة للكشف عن المصابين بكورونا، مبرزا أن أكثر ما يثير القلق وجود دول تفتقر إلى الأنظمة المعمول بها للكشف عن المصابين بالفيروس.

وبحسب المدير العام للمنظمة، تهدف خطة الاستعداد الجديدة إلى دعم الموارد التي تحتاجها المؤسسات الصحية على مستوى العالم، كي تتمكن من اتخاذ التدابير الصحية اللازمة لمواجهة فيروس كورنا المستجد، كتحديد وعزل ورعاية المرضى في وقت مبكر والإبلاغ عن المخاطر وتحديث المعلومات الخاصة بالفيروس وتأثيره الاجتماعي والاقتصادي وتقليل انتشاره من المصادر الحيوانية.

من جانبه، أشار رئيس برنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، مايك ريان، إلى أن المنظمة تبحث عن موارد لحماية شعوب أكثر البلدان ضعفا من الفيروس قبل وصوله إليهم.

وقال المتحدث ذاته، إن المنظمة تقدر أن تفشي فيروس كورونا المستجد في الصين، يشكل خطرا كبيرا في هذا البلد الأسيوي، ومخاطر عالية على المستويين الإقليمي والعالمي.

 


20
34

عدد المشاهدات : 419



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً