أخبار عاجلة
السعودية تحظر "العمرة" وزيارة المسجد النبوي بسبب "كورونا" -- تونس .. حكومة إلياس الفخفاخ تحصل على ثقة البرلمان -- وزارة الصحة.. تسجيل 17 حالة محتملة لفيروس كورونا المستجد لكنها “خالية من هذا الفيروس” -- مجلس مقاطعة أكدال يكرم لاعبي وأطر نادي السلام الرياضي الفاسي لكرة الماء -- الوداد الرياضي لكرة القدم .. الاسباني غاريدو رسميا مدربا جديدا للفريق -- الجزائر تعلن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا -- سعد الدين العثماني.. نحن مدعوون لحماية مستقبلنا المائي -- هذه حصيلة حوادث السير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- سلا .. توقيف شخص للاشتباه في ارتكابه لجريمة الضرب والجرح المفضي إلى الموت في حق والده -- حسن أوريد بكلية الطب بفاس -- النقاباتان التعليميتان تدينان تصرف وزارة التربية الوطنية وتدعوان الى توحيد الصف والاستعداد للاحتجاج -- الصين .. تعافي 2589 شخصا من فيروس كورونا -- ألمانيا .. حادث دهس وهذه الحصيلة -- وجدة .. ثلاثة أشخاص أمام النيابة العامة للاشتباه في تورطهم في سرقة السيارات -- فاتح شهر رجب لعام 1441 هـ اليوم الثلاثاء -- المنتخب الوطني للباراتايكوندو يحقق ثلاث بطائق للعبور إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 -- القنصلية العامة للمملكة المغربية بنابولي .. إحداث خلية أزمة للتواصل -- قيدوم الصحافة بجهة بني ملال و خنيفرة محمد الحجام .. في ذمة الله -- إيطاليا ..القنصلية العامة للمملكة المغربية تحدث خلية للتواصل مع أفراد الجالية بشأن فيروس كورونا -- أكادير.. توقيف سائق شاحنة بحوزته 589 كيلوغرام من مخدر الشيرا --

الكاف يُقرر مواصلة التعاون مع الفيفا لإصلاح الكرة الأفريقية وتطوير البنية التحتية والتحكيم


الجهة أنفو

قررت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، خلال اجتماعها يوم أمس الأحد بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة (سلا)، مواصلة التعاون مع الاتحاد الدولي للعبة في مرحلة تثبيت وتنفيذ الإصلاحات المنشودة في مجالات التحكيم والبنيات التحتية والمسابقات والحكامة على أساس الوثائق التي أعدها فريق العمل المكلف بالإصلاحات.

وأوضح بيان صادر عقب الاجتماع عن الهيئة الكروية الإفريقية حول الشراكة مع اللاتحاد الدولي للعبة، أنه بعد انتهاء صلاحية اتفاقية التعاون بين الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والاتحاد الدولي للعبة، وبعد الإطلاع على جميع التقارير، قررت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية مواصلة التعاون بين الهيئتين الكرويتين الإفريقية والدولية، متوجهة بالشكر لرئيس (الفيفا)، جياني أنفونتيو، والأمينة العامة للاتحاد ،فاطمة سامورا، على التزامهما وانخراطهما في إطار التعاون بين الكونفدرالية والاتحاد من أجل تطوير كرة القدم الإفريقية.

ووفق المصدر ذاته، فقد تقرر أيضا التنفيذ الفوري لجميع الجوانب البديهية المتعلقة بالتدبير المالي والإداري وضمان الاستقلالية الفعلية للأجهزة القانونية على النحو الذي أقرته اللجنة التنفيذية ومواصلة التفكير والمناقشة بشأن الجوانب التشريعية والقانونية.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني أنفانتينو، قد دعا يوم  السبت، خلال اليوم الدراسي الذي احتضنته قاعة الندوات التابعة لمركب محمد السادس بسلا في موضوع “تطوير البنيات التحتية والمسابقات في مجال كرة القدم الإفريقية”، قد أكد على ضرورة مضاعفة الجهود للرفع من حجم الاستثمارات في كرة القدم الإفريقية لتغيير المشهد الكروي والارتقاء به إلى مستوى الصفوة العالمية.

وقال إنفانتينو، إن ذلك لن يتأتى إلا من خلال تطوير البنيات التحتية والتحكيم واعتماد نظام احترافي لقضاة الملاعب ونهج الحكامة الجيدة في التدبير وإعادة النظر في نظام المسابقات الإفريقية على مستوى جميع الفئات العمرية والأندية وتوفير المناخ الملائم للممارسة الكروية.


8
5

عدد المشاهدات : 96



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً