أخبار عاجلة
مجلس مقاطعة أكدال يكرم لاعبي وأطر نادي السلام الرياضي الفاسي لكرة الماء -- الوداد الرياضي لكرة القدم .. الاسباني غاريدو رسميا مدربا جديدا للفريق -- الجزائر تعلن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا -- سعد الدين العثماني.. نحن مدعوون لحماية مستقبلنا المائي -- هذه حصيلة حوادث السير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- سلا .. توقيف شخص للاشتباه في ارتكابه لجريمة الضرب والجرح المفضي إلى الموت في حق والده -- حسن أوريد بكلية الطب بفاس -- النقاباتان التعليميتان تدينان تصرف وزارة التربية الوطنية وتدعوان الى توحيد الصف والاستعداد للاحتجاج -- الصين .. تعافي 2589 شخصا من فيروس كورونا -- ألمانيا .. حادث دهس وهذه الحصيلة -- وجدة .. ثلاثة أشخاص أمام النيابة العامة للاشتباه في تورطهم في سرقة السيارات -- فاتح شهر رجب لعام 1441 هـ اليوم الثلاثاء -- المنتخب الوطني للباراتايكوندو يحقق ثلاث بطائق للعبور إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 -- القنصلية العامة للمملكة المغربية بنابولي .. إحداث خلية أزمة للتواصل -- قيدوم الصحافة بجهة بني ملال و خنيفرة محمد الحجام .. في ذمة الله -- إيطاليا ..القنصلية العامة للمملكة المغربية تحدث خلية للتواصل مع أفراد الجالية بشأن فيروس كورونا -- أكادير.. توقيف سائق شاحنة بحوزته 589 كيلوغرام من مخدر الشيرا -- فيروس كورونا.. تسجيل اول حالة بالبحرين وثلاث حالات بالكويت -- تايكواندو..ثلاثة ابطال مغاربة يحجزون بطاقة التأهل للألعاب الاولمبية المقبلة -- مكناس: الشرطة تضطر لإشهار السلاح الوظيفي دون استعماله لتوقيف شخص عرض المواطنين لاعتداء خطير --

الصين .. ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس "كورونا"


الجهة أنفو

أعلنت السلطات الصينية، صباح اليوم السبت، ارتفاع عدد الوفيات نتيجة "فيروس كورونا الجديد" إلى 259 حال، وجاء ذلك بحسب بيان صادر عن اللجنة الحكومية للصحة بالصين.

وأشارت فيه إلى أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى 11 ألف و791 شخص من بينها 1795 حالتهم خطيرة.

ولفت البيان إلى أن عدد المشتبه في إصابتهم بالفيروس ارتفع إلى 17 ألف و988 حالة، وأن عدد من وضعوا تحت المراقبة بسبب اتصالهم بأي شكل من الأشكال مع مصابين، ارتفع إلى 118 ألف و478 شخصًا، فيما تماثل 243 أشخاص للشفاء".

وتشير هذه الأرقام إلى وفاة 46 حالة بالصين جراء الفيروس خلال الـ24 ساعة المنقضية، كما ارتفع عدد من تأكد إصابتهم بالفيروس بمقدار 2102 حالة جديد، والمشتبه في إصابتهم زاد عددهم بمقدار 5 آلاف و19 حالة.

وكورونا عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع في هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات في الجهاز التنفسي وحمى وسعال وصعوبة في التنفس، في الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوي وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 كانون أول/ ديسمبر 2019، بمدينة ووهان(وسط).

والخميس وجهت منظمة الصحة العالمية، دعوة عالمية للتصدي لفيروس كورونا المستجد المنتشر في الصين، والذي أدى إلى وفاة 132 شخصا على الأقل، في الصين وقتها.

وجاءت دعوة المنظمة في ظل ارتفاع عدد الإصابات بكورونا المستجد، عن الحد الذي بلغته الإصابات بوباء سارس عام 2003، في حين تم إجلاء مئات الأجانب من مدينة ووهان الصينية بؤرة الوباء.

وفي جنيف، قال مدير البرامج الطارئة في منظمة الصحة العالمية التي ستعقد الخميس اجتماعا طارئا جديدا حول الفيروس إن "العالم بأسره يجب أن يتحرك".

 


12
6

عدد المشاهدات : 150



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً