أخبار عاجلة
الصين ..عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في ارتفاع و هجه الحصيلة -- والي بنك المغرب .. التدابير المتخذة لإنجاح برنامج دعم وتمويل المقاولات -- وزير الداخلية الاسباني .. انخفاض عدد المهاجرين غير الشرعيين سنة 2019 -- سعد الدين العثماني يجري مباحثات مع رئيس حكومة فالنسيا الإسبانية -- كرة القدم ..كاسياس يعلن ترشحه لرئاسة الاتحاد الإسباني -- الحسين اعبايبة يعلن عن تكوين لجنة مركزية للإشراف على البرنامج الوطني عطلة للجميع برسم صيف 2020. -- هذه حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في الصين -- إيقاف 12 شخصا على خلفية أعمال العنف والشغب التي أعقبت مباراة أولمبيك آسفي واتحاد جدة -- الأمم المتحدة تحذر من خطورة الوضع الراهن في ليبيا Partager -- ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال..الرجاء ينهزم أمام الإسماعيلي المصري -- كرة القدم .. الماص يتعادل مع الكاك ويحتفظ بالمركز الثاني -- الاتحاد الأوروبي لكرة القدم .. استبعاد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن المشاركة في المسابقات القارية لمدة عامين وهذه الأسباب -- الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم .. تكشف عن عقوبات في حق عدد من الاندية وهذه التفاصيل -- اعمارة يؤكد انخفاض عدد قتلى حوادث السير خلال 2019 -- الشرطة الألمانية: قتيل وأربعة جرحى في إطلاق نار ببرلين -- المهرجان الاقليمي للزيتون ينطلق بغفساي في دورته الرابعة -- الحكومة تصادق على قانون يعزز التعاون العسكري بين المغرب والأردن -- الصين .. هذه حصيلة الاصابات بفيروس كورونا -- وزارة التربية الوطنية تصدر الدليل البيداغوجي للتعليم الأولي -- فاس .. جمعية تسيير تعقد جمعها العام التاسيسيي --

العبادي يقدم حزمة من المقترحات لمحاربة ترويج المخدرات في صفوف التلاميذ


الجهة أنفو/ي.المثابر أسلاسي 

قدم الحسين العبادي بالجلسة الأسبوعية لمجلس المستشارين يوم  الثلاثاء 28 يناير 2020، مجموعة من الاقتراحات من اجل محاربة ترويج المخدرات أمام المؤسسات التعليمية.

و أكد العبادي ان مجموعة من العصابات أصبحت تستغل هذه الفئة وهو ما يشكل تهديد حقيقي للمجتمع بالإضافة لمعانات أسر التلاميذ المستهدفون.

و اضاف الحسين العبادي انه رغم المجهودات الكبيرة  التي تقوم بها الأجهزة  الحكومية المختصة للحد من هذه الظاهرة، فإن تعاطي المخدرات في المغرب هو في ارتفاع في اوساط التلاميذ في المغرب، وهم ما أكدته التقارير الصادرة عن الامم المتحدة  ولم يعد الاستهلاك مقتصرا على الذكور بل حتى الاناث و اصبح أمر استهلاك المخدرات عادي في هذه الاوساط، حسب بعض التقارير.

وأمام هذا الوضع الخطير طالب العبادي مجموعة من الإجراءات منها :

  • تشديد المراقبة الامنية على لمعابر التي تدخل منها هذه المخدرات .
  • اليقظة الامنية الدائمة و ليس الحملات الموسمية.
  • منع بيع الساجاءر بالتقسيط بالقرب من المؤسسات التعليمية.
  • وضع برنامج عاجل بالاتفاق مع المؤسسات الحكومية الاخرى للوقاية و التحسيس بمخاطر هذه المواد.

9
2

عدد المشاهدات : 115



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً