أخبار عاجلة
الصين ..عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في ارتفاع و هجه الحصيلة -- والي بنك المغرب .. التدابير المتخذة لإنجاح برنامج دعم وتمويل المقاولات -- وزير الداخلية الاسباني .. انخفاض عدد المهاجرين غير الشرعيين سنة 2019 -- سعد الدين العثماني يجري مباحثات مع رئيس حكومة فالنسيا الإسبانية -- كرة القدم ..كاسياس يعلن ترشحه لرئاسة الاتحاد الإسباني -- الحسين اعبايبة يعلن عن تكوين لجنة مركزية للإشراف على البرنامج الوطني عطلة للجميع برسم صيف 2020. -- هذه حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في الصين -- إيقاف 12 شخصا على خلفية أعمال العنف والشغب التي أعقبت مباراة أولمبيك آسفي واتحاد جدة -- الأمم المتحدة تحذر من خطورة الوضع الراهن في ليبيا Partager -- ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال..الرجاء ينهزم أمام الإسماعيلي المصري -- كرة القدم .. الماص يتعادل مع الكاك ويحتفظ بالمركز الثاني -- الاتحاد الأوروبي لكرة القدم .. استبعاد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن المشاركة في المسابقات القارية لمدة عامين وهذه الأسباب -- الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم .. تكشف عن عقوبات في حق عدد من الاندية وهذه التفاصيل -- اعمارة يؤكد انخفاض عدد قتلى حوادث السير خلال 2019 -- الشرطة الألمانية: قتيل وأربعة جرحى في إطلاق نار ببرلين -- المهرجان الاقليمي للزيتون ينطلق بغفساي في دورته الرابعة -- الحكومة تصادق على قانون يعزز التعاون العسكري بين المغرب والأردن -- الصين .. هذه حصيلة الاصابات بفيروس كورونا -- وزارة التربية الوطنية تصدر الدليل البيداغوجي للتعليم الأولي -- فاس .. جمعية تسيير تعقد جمعها العام التاسيسيي --

فيروس كورونا .. الصين تعلن التوصل إلى دواء فعال "


الجهة أنفو

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الأحد 26 يناير 2020، عن التوصل لدواء فعال لمعالجة فيروس "كورونا" المتفشي في البلاد والذي أسفر عن 56 حالة وفاة وأكثر من ألف إصابة.

 وأوضح وزير الصحة ما جياو وي في تصريح صحفي أن الدواء سيكون متوفرا مجانا خلال الساعات القادمة مضيفا أن العلاج يخضع حاليا للاختبار قبل إعطائه للبشر.

 ووفق آخر حصيلة رسمية أودى الفيروس بحياة 46 شخصا معظمهم في مدينة ووهان وسط الصين، من بينهم حالة واحدة في شنغهاي تم تسجيلها لأول مرة اليوم الأحد.

وكانت وزارة الصحة المغربية أوضحت، أنه "اعتبارا للوضع الوبائي العالمي المتعلق بهذا الداء، فإن منظمة الصحة العالمية، بعد اجتماع لجنة الطوارئ للوائح الصحية الدولية، قررت عدم الإعلان عن حالة طوارئ للصحة العامة ذات بعد دولي، في الوقت الراهن، مضيفة "وبالتالي لا توصي بفرض قيود على السفر أو التجارة العالميين".

ولتفادي انتشار هذا الفيروس في المغرب، أكدت وزارة الصحة، أنها تعمل على ترصّد هذا الداء عبر المنظومة الوطنية للمراقبة الوبائية، مشيرة إلى أنها " هيأت كل ما يتعلق بوسائل التشخيص الفيروسي والوقاية منه"


3
4

عدد المشاهدات : 89



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً