أخبار عاجلة
التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- "كورونا" بالمغرب.. تسجيل 136 إصابة جديدة لترتفع الحصيلة لـ15464حالة -- مولاي يعقوب .. مشاريع مدرة للدخل وموفرة لفرص الشغل لفائدة 7 سجناء سابقين قاطنين بالنفوذ الترابي للإقليم -- كوفيد 19 .. تسجيل249 حالة إصابة جديدة و 380 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- كرة القدم .. هذا ما اسفرت عنه قرعة دور ربع نهاية الدوري الاوربي -- دوري ابطال أوروبا لكرة القدم .. مواجهات نارية محتملة في دور الربع -- أزيد من 65 ألف إصابة بالولايات المتحدة في 24 ساعة -- مديرية الجمارك بأكادير تتلف كمية كبيرة من المخدرات والمواد المحظورة والمهربة بطانطان -- الدار البيضاء ...توقيف مفتش شرطة وسيدة للاشتباه في تورطهما في التزوير في محررات رسمية واستعمالها -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال16 ساعة المنصرمة -- كوفيد 19 .. تسجيل 308 حالة إصابة جديدة و 131 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- تمديد حالة الطوارئ لشهر إضافي في المغرب -- فاس .. الفريق الطبي و التمريضي ينجح باجراء اول عملية قيصرية لمصابة بكوفيد 19 -- ابتداءا من هذا التاريخ .. إمكانية ولوج ومغادرة المغاربة والأجانب للتراب الوطني -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- عيد الأضحى: تدابير وقائية إضافية في سياق جائحة كوفيد- 19 -- كوفيد 19 .. تسجيل 178 إصابة جديدة بالمغرب --

تركيا .. ارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية ألازيغ


الجهة أنفو

ارتفع عدد ضحايا الزلزال، الذي ضرب أمس الجمعة 24 يناير ولاية الازيغ (شرق) بقوة 6,8 درجات على سلم ريشتر، إلى 20 حالة وفاة، و1015 إصابة، في عدد من الولايات التركية. 

وحسب وسائل إعلام محلية لا يزال 30 شخصا في عداد المفقودين جراء الزلزال الذي تم تحديد مركزه في بلدة سيفريس في محافظة إلازيغ شرق البلاد على عمق 6,75 كلم تحت الأرض.

من جانبه، أكد مدير معهد "قنديلي" لدراسات الزلازل، البروفيسور خلوق أوزانير، أن الزلزال صنف على أنه شديد للغاية من حيث درجة قوته، مسجلا أن هناك تباينا في رصد قوة الزلزال بين 6,6 و7 درجات، كما هو الحال في كل مكان في العالم.

 وأضاف "عندما ننظر إلى الزلازل التاريخية التي حدثت في المنطقة خلال 500 عام الماضية، نرى أن هناك زلازل وصلت قوتها إلى 7 درجات"، موضحا أن "زلزال الجمعة قريب في درجته من مواقع تلك الزلازل التاريخية، حيث أن المنطقة ذات نشاط زلزالي نشط للغاية".

 وبين أوزانير أن الهزات الأرضية التي أعقبت زلزال الجمعة انتشرت على مساحة 75 كيلومترا، مشيرا إلى أنها ستستمر بالطبع هذه الليلة ولمدة أسبوع آخر على الأقل.

 وفي وقت سابق، رصدت إدارة الكوارث التركية "أفاد" 35 هزة ارتدادية أعقبت وقوع الزلزال العنيف في مدينة إلازيغ، تراوحت ما بين 2,7 و5,4.

 


21
31

عدد المشاهدات : 407



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً