أخبار عاجلة
فاس .. الحاج بن زاكور يقوم بزيارة مفاجاة لملعب الحسن الثاني -- المجلس الجهوي لهيئة الموثقين جهة فاس تازة وصفرو يعلق على قرار مجلس المنافسة -- السعودية تحظر "العمرة" وزيارة المسجد النبوي بسبب "كورونا" -- تونس .. حكومة إلياس الفخفاخ تحصل على ثقة البرلمان -- وزارة الصحة.. تسجيل 17 حالة محتملة لفيروس كورونا المستجد لكنها “خالية من هذا الفيروس” -- مجلس مقاطعة أكدال يكرم لاعبي وأطر نادي السلام الرياضي الفاسي لكرة الماء -- الوداد الرياضي لكرة القدم .. الاسباني غاريدو رسميا مدربا جديدا للفريق -- الجزائر تعلن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا -- سعد الدين العثماني.. نحن مدعوون لحماية مستقبلنا المائي -- هذه حصيلة حوادث السير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- سلا .. توقيف شخص للاشتباه في ارتكابه لجريمة الضرب والجرح المفضي إلى الموت في حق والده -- حسن أوريد بكلية الطب بفاس -- النقاباتان التعليميتان تدينان تصرف وزارة التربية الوطنية وتدعوان الى توحيد الصف والاستعداد للاحتجاج -- الصين .. تعافي 2589 شخصا من فيروس كورونا -- ألمانيا .. حادث دهس وهذه الحصيلة -- وجدة .. ثلاثة أشخاص أمام النيابة العامة للاشتباه في تورطهم في سرقة السيارات -- فاتح شهر رجب لعام 1441 هـ اليوم الثلاثاء -- المنتخب الوطني للباراتايكوندو يحقق ثلاث بطائق للعبور إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 -- القنصلية العامة للمملكة المغربية بنابولي .. إحداث خلية أزمة للتواصل -- قيدوم الصحافة بجهة بني ملال و خنيفرة محمد الحجام .. في ذمة الله --

تركيا .. ارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية ألازيغ


الجهة أنفو

ارتفع عدد ضحايا الزلزال، الذي ضرب أمس الجمعة 24 يناير ولاية الازيغ (شرق) بقوة 6,8 درجات على سلم ريشتر، إلى 20 حالة وفاة، و1015 إصابة، في عدد من الولايات التركية. 

وحسب وسائل إعلام محلية لا يزال 30 شخصا في عداد المفقودين جراء الزلزال الذي تم تحديد مركزه في بلدة سيفريس في محافظة إلازيغ شرق البلاد على عمق 6,75 كلم تحت الأرض.

من جانبه، أكد مدير معهد "قنديلي" لدراسات الزلازل، البروفيسور خلوق أوزانير، أن الزلزال صنف على أنه شديد للغاية من حيث درجة قوته، مسجلا أن هناك تباينا في رصد قوة الزلزال بين 6,6 و7 درجات، كما هو الحال في كل مكان في العالم.

 وأضاف "عندما ننظر إلى الزلازل التاريخية التي حدثت في المنطقة خلال 500 عام الماضية، نرى أن هناك زلازل وصلت قوتها إلى 7 درجات"، موضحا أن "زلزال الجمعة قريب في درجته من مواقع تلك الزلازل التاريخية، حيث أن المنطقة ذات نشاط زلزالي نشط للغاية".

 وبين أوزانير أن الهزات الأرضية التي أعقبت زلزال الجمعة انتشرت على مساحة 75 كيلومترا، مشيرا إلى أنها ستستمر بالطبع هذه الليلة ولمدة أسبوع آخر على الأقل.

 وفي وقت سابق، رصدت إدارة الكوارث التركية "أفاد" 35 هزة ارتدادية أعقبت وقوع الزلزال العنيف في مدينة إلازيغ، تراوحت ما بين 2,7 و5,4.

 


7
6

عدد المشاهدات : 117



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً