أخبار عاجلة
تركيا .. ارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية ألازيغ -- الخارجية الإسبانية: المغرب له الحق في تحديد مجاله البحري -- الجديدة .. توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون -- وزارة الصحة .. لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كرونا منذ ظهوره بالصين الشعبية -- سعد الدين العثماني يستقبل السيدة أرانشا كونزاليس لايا وزيرة خارجية المملكة الاسبانية -- إسبانيا : ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة ” غلوريا ” إلى 10 قتلى وأربعة في عداد المفقودين -- السفارة المغربية بالصين ..تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة من فيروس كرونا -- من فيروس كروناالسفارة المغربية بالصين .. تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة -- سلا .. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي -- أونسا ..إتلاف و إرجاع هذه الكمية من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال 2019 -- الناظور.. إجهاض محاولة للتهريب الدولي للمخدرات -- فاس .. حلبة التبوريدة لعين الشقف على موعد مع النسخة الخامسة من العدو الريفي الفيدرالي -- أمريكا .. قتيلة وسبعة جرحى بإطلاق نار في سياتل -- بريطانيا .. أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي بلندن -- الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر -- 3 قتلى و10 مصابين في حادثة سير بإقليم كلميم -- بفاس توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات -- فاس .. تقديم وتوقيع كتاب بعنوان"نضال رجل من اليسار" -- مراكش ..توقيف رئيس جماعة متلبسا بتلقي رشوة -- بشرى لمرضى السرطان .. أول دواء يمكنه معاجة السرطان من منبعة و اصله --

مجلس عمالة فاس .. يصادق على سلسلة من مشاريع اتفاقيات الشراكة تتعلق بقطاعات مختلفة


الجهة أنفو

صادق مجلس عمالة فاس، برئاسة الحسين العبادي، في دورته العادية لشهر يناير المنعقدة يوم أمس الاثنين، على سلسلة من مشاريع اتفاقيات الشراكة تتعلق بقطاعات التعليم والنقل المدرسي والصحة.

وتهم الاتفاقية الأولى، التي تجمع مجلس العمالة بجمعية آباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس آيت صالح بجماعة عين البيضاء، اقتناء سيارة للنقل المدرسي لفائدة التلاميذ الذين يدرسون بهذه المؤسسة التعليمية والتي تغطي مجموعة من الدواوير، ويروم المشروع تعزيز تمدرس الأطفال ومحاربة الهدر المدرسي.

وبموجب الاتفاقية، سيمول مجلس العمالة اقتناء حافلة للنقل المدرسي، بينما ستقوم كل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس – مكناس والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالمواكبة والتتبع وتنفيذ التزامات الجمعية من أجل ضمان استمرار عملية النقل المدرسي، خاصة عبر الاستغلال والصيانة وتوفير المحروقات.

أما اتفاقية الشراكة الثانية، التي تجمع مجلس العمالة بجمعية عودة الأمل لحاملي القوقعة بفاس، فتروم أيضا اقتناء حافلة للنقل المدرسي لفائدة الأطفال الصم والمنحدرين من عائلات معوزة، بهدف مساعدتهم على إكمال تعليمهم والاستفادة من خدمات التعليم  الصوتي وإعادة التأهيل الحركي.

وحسب نص الاتفاقية، سيعمل مجلس العمالة على توفير الاعتمادات المالية لاقتناء العربة، بينما ستتكلف الأكاديمية الجهوية والمديرية الإقليمية من جهتهما بالصيانة والاستغلال وتوفير المحروقات.

كما صادق أعضاء مجلس العمالة على اتفاقية شراكة مع الجمعية المغربية للتراث والعلوم والحضارة لتقديم دعم مالي بقيمة 100 ألف درهم على مدى ثلاث سنوات لتنظيم المؤتمر الدولي بفاس حول تاريخ الطب في التراث العربي الإسلامي.

ووافق مجلس عمالة فاس، على مشاريع اتفاقيات أخرى، إلى جانب برمجة فائض اعتمادات ميزانية التسيير للسنة المالية 2019، كما تم تقديم عرضين حول الدخول المدرسي 2019/2020 ووضعية قطاع التعاون الوطني بتراب العمالة.


5
3

عدد المشاهدات : 148



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً