أخبار عاجلة
كوفيد 19 .. تسجيل 308 حالة إصابة جديدة و 131 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- تمديد حالة الطوارئ لشهر إضافي في المغرب -- فاس .. الفريق الطبي و التمريضي ينجح باجراء اول عملية قيصرية لمصابة بكوفيد 19 -- ابتداءا من هذا التاريخ .. إمكانية ولوج ومغادرة المغاربة والأجانب للتراب الوطني -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- عيد الأضحى: تدابير وقائية إضافية في سياق جائحة كوفيد- 19 -- كوفيد 19 .. تسجيل 178 إصابة جديدة بالمغرب -- كوفيد 19 .. ارتفاع في حالات الشفاء بالمغرب وهذه الحصيلة -- جهة فاس مكناس .. بالارقام هذه حصيلة الإصابة بفيروس كورونا خلال ل24 ساعة الماضية -- فاس .. عناصر الشرطة بمنطقة أمن بن دباب عين قادوس تحيل شخص من ذوي السوايق القضائية على النيابة العامة -- استئناف النشاط الكروي للعصب الجهوية والهواة وكرة القدم النسوية -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب حتى حدود العاشرة صباحا -- فاس .. موظف شرطة يضطر لاشهار سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- فاس .. فرقة محاربة العصابات توقيف 07 أشخاص من بينهم فتاة -- موجة حر شديدة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بهذه المناطق -- مراكش .. إعادة تمثيل جريمة قتل مقرونة بالاحتجاز والتمثيل بالجثة --

الصين .. أول قطار ذكي في العالم بدون سائق


الجهة أنفو

كشفت الصين عن أول قطار ذكى فى العالم، وذلك ضمن استعدادات بكين لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية فى 2022، وأفادت شبكة “سى أن أن” الأميركية، الأربعاء، بأن القطار الجديد بدأ بالفعل رحلاته فى أواخر ديسمبر الماضى فى الصين، إذ يربط القطار الذكى بكين بمدينة تشانججياكو التى تقع شمال غربها، ومن المقرر أن تستضيف هذه المدينة الألعاب الأولمبية الشتوية بعد عامين، حسب سكاى نيوز.

وينطلق القطار الجديد فى رحلاته بلا سائق، وتبلغ سرعته القصوى 350 كيلومترا فى الساعة، ويتوقف فى 10 محطات.

ويقلص القطار الذى وصف بـ”الرصاصة” الوقت اللازم للسفر بين المدينتين من 3 ساعات إلى 47 دقيقة فقط، ويربط أيضا بين بكين ومدينة يانتشينج.

ويعتبر القطار الذكى جزءا من خط التوسع التى تنفذها الصين فى السكك الحديدية فى أرجاء البلاد، وهو جزء من سكة حديدية ذكية وواسعة.

واستغرقت عملية بناء السكة الحديدية المخصصة للقطار الذكى أربع سنوات، وتفيد “سى أن أن” بأن أول رحلة من القطار الذكى انطلقت فى 30 ديسمبر الماضى بين بكين إلى تايزيشينغ على الطريق بين العاصمة وتشانغجياكو.

وجهزت الصين 30 قطارا ذكيا فائق السرعة على السكة المحددة، بدأت 6 منها العمل بالفعل.

وتتراوح التذاكر بين 11 و 33 دولارا على القطارات الذكية، ويجب على الراغبين فى السفر عبره حجز التذاكر قبل يومين على الأقل من موعد الرحلة.

 


17
13

عدد المشاهدات : 282



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً