أخبار عاجلة
أمريكا .. قتيلة وسبعة جرحى بإطلاق نار في سياتل -- بريطانيا .. أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي بلندن -- الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر -- 3 قتلى و10 مصابين في حادثة سير بإقليم كلميم -- بفاس توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات -- فاس .. تقديم وتوقيع كتاب بعنوان"نضال رجل من اليسار" -- مراكش ..توقيف رئيس جماعة متلبسا بتلقي رشوة -- بشرى لمرضى السرطان .. أول دواء يمكنه معاجة السرطان من منبعة و اصله -- الأمم المتحدة تؤكد سيادة الشعب الفلسطيني على القدس بتأييد 128 دولة وتسقط قرار ترامب بإعتبارها عاصمة إسرائيل -- المحضر المتداول في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمتعلق بضبط كمية من المخدرات "مزور" -- بوليفيا تسحب اعترافها يالبوليساريو -- تارودانت.. فتح بحث قضائي للتحقق من تورط أبوين في تعريض ابنتهما القاصر للإيذاء العمدي وافتعال حروق -- الدار البيضاء .. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية اختطاف رضيعة -- عصبة فاس بولمان .. المحطة الخامسة للعدو الريفي الفيدرالي -- الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليات نصب عن طريق الأنترنت -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي -- القاهرة ..منتدى لرصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية -- كرة القدم .. براعم المغرب الفاسي يحرزون الرتبة الثالثة في دوري الدولي بالرباط -- المغرب الفاسي .. ينهي معسكره التدريبي استعدادا للشطر الثاني من البطولة -- بوريطة يكشف رغبة عدد من الدول في فتح تمثيليات دبلوماسية بالأقاليم الجنوبية للمملكة --

الصين .. أول قطار ذكي في العالم بدون سائق


الجهة أنفو

كشفت الصين عن أول قطار ذكى فى العالم، وذلك ضمن استعدادات بكين لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية فى 2022، وأفادت شبكة “سى أن أن” الأميركية، الأربعاء، بأن القطار الجديد بدأ بالفعل رحلاته فى أواخر ديسمبر الماضى فى الصين، إذ يربط القطار الذكى بكين بمدينة تشانججياكو التى تقع شمال غربها، ومن المقرر أن تستضيف هذه المدينة الألعاب الأولمبية الشتوية بعد عامين، حسب سكاى نيوز.

وينطلق القطار الجديد فى رحلاته بلا سائق، وتبلغ سرعته القصوى 350 كيلومترا فى الساعة، ويتوقف فى 10 محطات.

ويقلص القطار الذى وصف بـ”الرصاصة” الوقت اللازم للسفر بين المدينتين من 3 ساعات إلى 47 دقيقة فقط، ويربط أيضا بين بكين ومدينة يانتشينج.

ويعتبر القطار الذكى جزءا من خط التوسع التى تنفذها الصين فى السكك الحديدية فى أرجاء البلاد، وهو جزء من سكة حديدية ذكية وواسعة.

واستغرقت عملية بناء السكة الحديدية المخصصة للقطار الذكى أربع سنوات، وتفيد “سى أن أن” بأن أول رحلة من القطار الذكى انطلقت فى 30 ديسمبر الماضى بين بكين إلى تايزيشينغ على الطريق بين العاصمة وتشانغجياكو.

وجهزت الصين 30 قطارا ذكيا فائق السرعة على السكة المحددة، بدأت 6 منها العمل بالفعل.

وتتراوح التذاكر بين 11 و 33 دولارا على القطارات الذكية، ويجب على الراغبين فى السفر عبره حجز التذاكر قبل يومين على الأقل من موعد الرحلة.

 


4
1

عدد المشاهدات : 52



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً