أخبار عاجلة
فيروس كورونا .. الصين تعلن التوصل إلى دواء فعال " -- وزارة الصحة .. المغرب يقرر تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية للكشف المبكر عن أي حالة تخص فيروس كورونا -- تركيا .. ارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية ألازيغ -- الخارجية الإسبانية: المغرب له الحق في تحديد مجاله البحري -- الجديدة .. توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون -- وزارة الصحة .. لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كرونا منذ ظهوره بالصين الشعبية -- سعد الدين العثماني يستقبل السيدة أرانشا كونزاليس لايا وزيرة خارجية المملكة الاسبانية -- إسبانيا : ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة ” غلوريا ” إلى 10 قتلى وأربعة في عداد المفقودين -- السفارة المغربية بالصين ..تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة من فيروس كرونا -- من فيروس كروناالسفارة المغربية بالصين .. تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة -- سلا .. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي -- أونسا ..إتلاف و إرجاع هذه الكمية من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال 2019 -- الناظور.. إجهاض محاولة للتهريب الدولي للمخدرات -- فاس .. حلبة التبوريدة لعين الشقف على موعد مع النسخة الخامسة من العدو الريفي الفيدرالي -- أمريكا .. قتيلة وسبعة جرحى بإطلاق نار في سياتل -- بريطانيا .. أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي بلندن -- الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر -- 3 قتلى و10 مصابين في حادثة سير بإقليم كلميم -- بفاس توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات -- فاس .. تقديم وتوقيع كتاب بعنوان"نضال رجل من اليسار" --

اللجنة المختلطة المغربية اليابانية .. توقيع ثلاث اتفاقيات للتعاون


الجهة أنفو

تم يوم أمس الأربعاء بالرباط، توقيع ثلاث اتفاقيات للتعاون بين المغرب واليابان، وذلك على هامش أشغال الدورة الخامسة للجنة المختلطة بين البلدين، التي ترأسها كل من الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، محسن الجزولي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني، كيسوكي سوزوكي.

وتأتي هذه الاتفاقيات، التي وقعها المسؤولان، لاستكمال الإطار القانوني المنظم للعلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين وتعزيز الاستثمارات اليابانية في المغرب.

وتتعلق الاتفاقية الأولى بتشجيع وحماية الاستثمار، وتروم تهييئ الشروط المناسبة للاستثمارات على تراب كلا البلدين، قصد النهوض بالعلاقات الاقتصادية والثنائية.

وتهم الاتفاقية الثانية تفادي الازدواج الضريبي في مجال الضرائب على الدخل ومنع التهرب والغش الضريبيين.

وتسري هذه الاتفاقية على الأشخاص المقيمين على تراب كلا البلدين، وتغطي الضرائب على الدخل في البلدين .

أما الاتفاق الثالث، على شكل تبادل المذكرات، فيتعلق بهبة من المعدات لفائدة المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

ويتوخى هذا الاتفاق، الذي يندرج في إطار البرنامج الياباني لـ "التنمية الاقتصادية والاجتماعية"، تجهيز خمس ورشات إنتاجية داخل مؤسسات سجنية مغربية.

جرت مراسم التوقيع بحضور سفير اليابان بالمغرب، تاكوجي هاناتاني، وسفير المغرب باليابان، رشاد بوهلال، فضلا عن ممثلي القطاعات الوزارية بكلا البلدين.


6
5

عدد المشاهدات : 64



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً