أخبار عاجلة
فاس .. عناصر الشرطة بمنطقة أمن بن دباب عين قادوس تحيل شخص من ذوي السوايق القضائية على النيابة العامة -- استئناف النشاط الكروي للعصب الجهوية والهواة وكرة القدم النسوية -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب حتى حدود العاشرة صباحا -- فاس .. موظف شرطة يضطر لاشهار سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- فاس .. فرقة محاربة العصابات توقيف 07 أشخاص من بينهم فتاة -- موجة حر شديدة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بهذه المناطق -- مراكش .. إعادة تمثيل جريمة قتل مقرونة بالاحتجاز والتمثيل بالجثة -- مجلس النواب يصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها -- تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي تتكون من أربعة عناصر من بينهم شقيق أحد المقاتلين في صفوف "داعش" -- انعقاد مجلس حكومي استثنائي للمصادقة على مشروع "تعديل مالية 2020" -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى حدود العاشرة صباحا -- توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020 -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- المغربي عزيز كرير يفوز ببطولة العالم للكراطي بتقنية الفيديو عن بعد -- الدار البيضاء..وفاة شخص كان موضوعا رهن الحراسة النظرية أثناء نقله للمستشفى نتيجة عارض صحي --

هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الاسبوع الماضي


الجهة أنفو

 لقي 16 شخصا مصرعهم ، وأصيب 1914 آخرون بجروح ، إصابات 75 منهم بليغة ، في 1506 حادثة سير ، داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 30 دجنبر 2019 إلى 5 يناير 2020.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث ، حسب ترتيبها ، إلى عدم انتباه السائقين ، وعدم احترام حق الأسبقية ، وعدم انتباه الراجلين ، والسرعة المفرطة ، وعدم ترك مسافة الأمان ، وتغيير الاتجاه بدون إشارة ، وتغيير الاتجاه غير المسموح به ، وعدم التحكم ، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف ، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر، والسير في الاتجاه الممنوع ، والتجاوز المعيب والسير في يسار الطريق.

وبخصوص عمليات المراقبة و الزجر في ميدان السير و الجولان ، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 37 ألف و202 مخالفة ، وإنجاز 9035 محضرا أحيلت على النيابة العامة ، واستخلاص 28 ألف و167 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 5 ملايين و741 ألف و200 درهما ، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 3655 عربة ، وعدد الوثائق المسحوبة 5231 وثيقة ، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 149 مركبة.


15
15

عدد المشاهدات : 277



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً