أخبار عاجلة
فيروس كورونا .. الصين تعلن التوصل إلى دواء فعال " -- وزارة الصحة .. المغرب يقرر تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية للكشف المبكر عن أي حالة تخص فيروس كورونا -- تركيا .. ارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية ألازيغ -- الخارجية الإسبانية: المغرب له الحق في تحديد مجاله البحري -- الجديدة .. توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون -- وزارة الصحة .. لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كرونا منذ ظهوره بالصين الشعبية -- سعد الدين العثماني يستقبل السيدة أرانشا كونزاليس لايا وزيرة خارجية المملكة الاسبانية -- إسبانيا : ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة ” غلوريا ” إلى 10 قتلى وأربعة في عداد المفقودين -- السفارة المغربية بالصين ..تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة من فيروس كرونا -- من فيروس كروناالسفارة المغربية بالصين .. تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة -- سلا .. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي -- أونسا ..إتلاف و إرجاع هذه الكمية من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال 2019 -- الناظور.. إجهاض محاولة للتهريب الدولي للمخدرات -- فاس .. حلبة التبوريدة لعين الشقف على موعد مع النسخة الخامسة من العدو الريفي الفيدرالي -- أمريكا .. قتيلة وسبعة جرحى بإطلاق نار في سياتل -- بريطانيا .. أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي بلندن -- الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر -- 3 قتلى و10 مصابين في حادثة سير بإقليم كلميم -- بفاس توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات -- فاس .. تقديم وتوقيع كتاب بعنوان"نضال رجل من اليسار" --

الرباط .. مباحثات مغربية-أمريكية حول الممارسات الفضلى في مجال محاربة الجريمة


الجهة أنفو

 أجرى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، السيد محمد عبد النباوي، يوم أمس الاثنين بالرباط، مباحثات مع وفد من المدعين العامين الأمريكيين تناولت الممارسات الفضلى في مجال محاربة الجريمة.

وأوضح المدعي العام عن ولاية واشنطن، كارل راسين، في تصريح صحفي، أن هذا اللقاء شكل فرصة لتبادل الأفكار واستعراض الممارسات الفضلى فيما يتصل  بالقانون وبمكافحة الجريمة، مبرزا العلاقات القائمة منذ أزيد من أربع سنوات بين المدعين العامين الأمريكيين والوكلاء العامين المغاربة.

من جهته، أشار المدعي العام عن ولاية أيداهو، لورنس واسدن، إلى أن هذه الزيارة، الثانية من نوعها للوفد الأمريكي إلى المملكة، تهدف إلى التباحث مع المسؤولين المغاربة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، مضيفا أن الجانبين يعملان على تنسيق الجهود قصد تبادل الخبرات والتجارب على مستويات رسمية، وتقديم تداريب، وتعزيز التواصل.

وشدد على أن التعاون بين الجانبين يهم أساسا محاربة تجارة المخدرات، والاتجار بالبشر، وتبييض الأموال، وحماية المعطيات الشخصية، في إطار تضافر الجهود الرامية إلى تحقيق العدالة.

من جانبه، أبرز السيد عبد النباوي أن هذه الزيارة تأتي في أعقاب زيارة سبق أن قامت بها النيابة العامة إلى جمعية المدعين العامين لغرب الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2019 في إطار تبادل الخبرات والتجارب الناجحة والتعرف على الأنظمة القضائية والقوانين المقارنة.

وقال رئيس النيابة العامة إن مؤسسته أطلعت وفد جمعية المدعين العامين لغرب الولايات المتحدة الأمريكية على التجربة المغربية فيما يتصل باستقلال النيابة العامة، مشيرا إلى أن اللقاء كان إيجابيا باعتبار مساهمته في تفاعل الأنظمة القضائية فيما بينها والتعرف على التجارب الناجحة.

 


5
4

عدد المشاهدات : 58



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً