أخبار عاجلة
هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- رئيس النيابة العامة يدعو إلى العمل على التطبيق الصارم للمقتضيات القانونية المتعلقة بمخالفة حمل الكمامات خلال فترة الحجر الصحي -- مراكش..شريط الفيديو الذي يظهر أجنبيا يدعي تعرضه للعنف من طرف أشخاص يتهمونه بنقل وباء كورونا شكل موضوع بحث قضائي -- بريطانيا .. تدهور صحة بوريس جونسون المصاب بفيروس كورونا تثير القلق -- فيروس كورونا .. لأول مرة الصين لم تسجل أي وفيات بسبب فيروس كورونا -- تسجيل 21 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 1141 حالة -- وزارة الصحة .. تعطي مجموعة من النصائح عن كيفية استعمامل الكمامات الطبية -- مديرية الاتصال .. ترصد عددا من التجاوزات والمخالفات المهنية من طرف بعض مراسلي المنابر الصحفية الأجنبية المعتمدة في بلادنا -- السلطات العمومية تقرر العمل بإجبارية وضع الكمامات الواقية وهذا هو تاريخ العمل بها -- هذا هو عدد المخالفات المسجلة التي تتعلق بأسعار وجودة المواد الغذائية -- وزارة الصحة .. عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بلغت 1120 حالة مؤكدة -- وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى -- تسجيل هزة أرضية بقوة 3,2 درجات بإقليم فكيك -- مجلس النواب يعلن افتتاح الدورة التشريعية الثانية الجمعة المقبلة -- المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يقرر تأجيل قراءة العدادات وتوزيع الفواتير حتى نهاية حالة الطوارئ الصحية -- فيروس كورونا: تسجيل 92 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 1113 حالة -- فاس .. هيئة المحامين تعلن اصابة أحد المحامين بفيروس كورونا -- إنقاذ 21 مرشحا للهجرة السرية وانتشال جثتي امرأتين بالساحل البحري لطانطان -- وزارة العدل .. عفو ملكي لفائدة 5654 سجين -- لجنة اليقظة الاقتصادية .. هذه هي مسطرة سحب الإعانات بالنسبة للقطاع غير المهيكل --

تونس .. تتويج باحثة مغربية بمؤتمر دولي


الجهة انفو

حصلت الباحثة المغربية فرح الحسني وهي أستاذة بالجامعة الأورو-متوسطية بفاس، على جائزة أفضل عرض شفوي خلال المؤتمر الدولي الرابع حول “معالجة النفايات السائلة والحفاظ على البيئة” TELPE-2019، الذي نظم مؤخرا بمدينة الحمامات التونسية.

ونال بحث فرح الحسني حول “تلوث المياه بالشوائب المعدنية الصادرة عن المخلفات المنجمية لمنطقة تيغزا بالأطلس المتوسط”، جائزة أفضل عرض شفوي تقديرا لعملها كخبيرة في مجال الماء والبيئة والتنمية المستدامة، وعلى العمل العلمي المتميز الذي قامت به والمنهجية التي تناولت بها العرض خلال أشغال المؤتمر.

وتأتي قيمة هذه الجائزة من أهمية المؤتمر الدولي حول “معالجة النفايات السائلة والحفاظ على البيئة”، الذي يعد منبرا علميا للحوار والتطوير البحثي في العالم، يتوخى نشر أحدث نتائج البحث العلمي والوقوف على دراسات حالات التلوث البيئي وتبادل الخبرات بين الباحثين الجامعيين والصناعيين، حول آخر التطورات والمستجدات العلمية بالإضافة إلى تطوير البحوث في مجال الماء والبيئة، ومعالجة النفايات والتلوث وتفعيل التنمية المستدامة.

وشارك في أشغال المؤتمر الدولي الرابع لمعالجة النفايات خبراء دوليون في مجال المياه والبيئة من خلال محاضرات وعرض مجموعة من الأعمال العلمية الأكاديمية. وشكل المؤتمر مناسبة لتبادل الخبرات حول التقنيات الجديدة وأفضل التجارب والممارسات في المواضيع المرتبطة بالمياه والبيئة والتنمية المستدامة ومعالجة النفايات.

وتمحورت أشغال المؤتمر بالخصوص حول حماية الوسط الطبيعي، والبيئة والتنمية المستدامة، والطاقة المتجددة، والتغييرات المناخية، ومكافحة التلوث، والتجديد والتكنولوجيا في علوم المياه، ومعالجة وتدبير الماء، ومعالجة النفايات.

 


19
15

عدد المشاهدات : 187



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً