أخبار عاجلة
أمريكا .. قتيلة وسبعة جرحى بإطلاق نار في سياتل -- بريطانيا .. أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي بلندن -- الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر -- 3 قتلى و10 مصابين في حادثة سير بإقليم كلميم -- بفاس توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات -- فاس .. تقديم وتوقيع كتاب بعنوان"نضال رجل من اليسار" -- مراكش ..توقيف رئيس جماعة متلبسا بتلقي رشوة -- بشرى لمرضى السرطان .. أول دواء يمكنه معاجة السرطان من منبعة و اصله -- الأمم المتحدة تؤكد سيادة الشعب الفلسطيني على القدس بتأييد 128 دولة وتسقط قرار ترامب بإعتبارها عاصمة إسرائيل -- المحضر المتداول في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمتعلق بضبط كمية من المخدرات "مزور" -- بوليفيا تسحب اعترافها يالبوليساريو -- تارودانت.. فتح بحث قضائي للتحقق من تورط أبوين في تعريض ابنتهما القاصر للإيذاء العمدي وافتعال حروق -- الدار البيضاء .. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية اختطاف رضيعة -- عصبة فاس بولمان .. المحطة الخامسة للعدو الريفي الفيدرالي -- الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليات نصب عن طريق الأنترنت -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي -- القاهرة ..منتدى لرصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية -- كرة القدم .. براعم المغرب الفاسي يحرزون الرتبة الثالثة في دوري الدولي بالرباط -- المغرب الفاسي .. ينهي معسكره التدريبي استعدادا للشطر الثاني من البطولة -- بوريطة يكشف رغبة عدد من الدول في فتح تمثيليات دبلوماسية بالأقاليم الجنوبية للمملكة --

مجلس الحكومة .. المصادقة على مرسوم بتحديد اختصاصات وتنظيم وزارة الداخلية


الجهة أنفو

تدارس مجلس الحكومة وصادق خلال اجتماعه المنعقد اليوم الخميس 2 يناير 2020، برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم رقم 2.19.1086 بتحديد اختصاصات وتنظيم وزارة الداخلية، تقدم به وزير الداخلية.

وبحسب بلاغ للناطق الرسمي باسم الحكومة، يهدف مشروع هذا المرسوم إلى إعادة هيكلة المصالح المركزية للوزارة، للارتقاء بها حتى تصبح أكثر قدرة على الاضطلاع بالأدوار الجديدة التي أسندت إليها بموجب النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، ولا سيما منها القوانين التنظيمية المتعلقة بالجماعات الترابية.

وأوضح المصدر ذاته، أن تحقق هذه الأهداف سيتم من خلال إعادة تحديد مهام بعض المديريات كالمديرية العامة للشؤون الداخلية، والمديرية العامة للجماعات المحلية وإعادة تسميتها لتصبح "المديرية العامة للجماعات الترابية"، لتمكينها من مواكبة الجماعات الترابية لتيسير ممارستها لجميع صلاحياتها وتسييرها لشؤونها بطريقة ديمقراطية، وكذا تقديم الدعم والخبرة لها لتنفيذ مخططاتها التنموية.

ويقترح هذا المرسوم إحداث مديريات جديدة، كمديرية التواصل لتنفيذ إستراتيجية الوزارة في هذا المجال، ومديرية الموارد البشرية، بهدف إعادة صياغة منظومة تدبير الموارد البشرية، ومديرية الشؤون القانونية والمنازعات من أجل تقديم مهمة الدعم والاستشارة والمواكبة القانونية والقضائية لمختلف مصالح الوزارة على المستوى المركزي واللاممركز وكذا اليقظة القانونية، بالإضافة إلى إحداث مديرية لتدبير المخاطر الطبيعية، يعهد إليها المساهمة، إلى جانب القطاعات الوزارية المعنية، في وضع وتنفيذ السياسة الحكومية المتعلقة بتدبير المخاطر الطبيعية والحد منها، وكذا تنمية المعرفة بها وسبل الوقاية منها، فضلا عن مواكبة العمالات والأقاليم في عملية تدبيرها.


7
5

عدد المشاهدات : 130



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً