أخبار عاجلة
فاس .. عناصر الشرطة بمنطقة أمن بن دباب عين قادوس تحيل شخص من ذوي السوايق القضائية على النيابة العامة -- استئناف النشاط الكروي للعصب الجهوية والهواة وكرة القدم النسوية -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب حتى حدود العاشرة صباحا -- فاس .. موظف شرطة يضطر لاشهار سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- فاس .. فرقة محاربة العصابات توقيف 07 أشخاص من بينهم فتاة -- موجة حر شديدة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بهذه المناطق -- مراكش .. إعادة تمثيل جريمة قتل مقرونة بالاحتجاز والتمثيل بالجثة -- مجلس النواب يصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها -- تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي تتكون من أربعة عناصر من بينهم شقيق أحد المقاتلين في صفوف "داعش" -- انعقاد مجلس حكومي استثنائي للمصادقة على مشروع "تعديل مالية 2020" -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى حدود العاشرة صباحا -- توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020 -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- المغربي عزيز كرير يفوز ببطولة العالم للكراطي بتقنية الفيديو عن بعد -- الدار البيضاء..وفاة شخص كان موضوعا رهن الحراسة النظرية أثناء نقله للمستشفى نتيجة عارض صحي --

المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة - تطوان – الحسيمة .. نجاح أول تدخل جراحي في علاج كسور وتشوه العظام


الجهة انفو

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة - تطوان – الحسيمة، عن نجاح أول تدخل جراحي في علاج كسور وتشوه العظام، الناتج عن هشاشة العظام لدى الأطفال بالجهة، وذلك بمستشفى محمد الخامس بطنجة.

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية، أن فريقا طبيا وتمريضيا متخصصا في جراحة الأطفال وجراحة العظام والمفاصل والإنعاش والتخدير نجح، يوم الثلاثاء، في تثبيت مسامير نخاعية نوعية في علاج كسور وتشوه العظام.

وأضاف المصدر ذاته، وفق وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا التدخل الجراحي أجري لفتاة تبلغ من العمر 13 سنة تعاني من نقص في كثافة العظام، مما تسبب في هشاشتها وبالتالي إصابتها بكسور متكررة على مستوى عظم الفخدين وتشوه الساقين .

واستغرق هذا التدخل الجراحي ساعتين ومر في ظروف جيدة تحت إشراف البروفيسور عزيز الماضي، متخصص في جراحة الأطفال بالمستشفى الجامعي لطنجة، والبروفيسور محمد السحيمي أخصائي في جراحة العظام والمفاصل بنفس المستشفى.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذا النوع من التدخلات الطبية يجرى بالمستشفيات الجامعية وتم القيام به لأول مرة على مستوى المستشفيات التابعة للجهة.

وخلص المصدر ذاته، إلى أن نجاح هذا التدخل الجراحي تم بفضل خبرة الطاقم الطبي وتطور الأدوات الجراحية والتقدم التقني في علاجات كسور العظام، بالإضافة إلى الجهود التي بذلتها المديرية الجهوية للصحة.


17
24

عدد المشاهدات : 350



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً