أخبار عاجلة
طانطان.. فتح بحث قضائي في مواجهة شخصين أحدهما موظف شرطة لهذه الاسباب -- هذه هي الدول التي سجلت فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا -- لرباط : توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية -- ادريس جطو يقدم تقرير عن أداء المجلس الأعلى للحسابات أمام البرلمان -- توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية وجمعية “رياضيات المغرب” لدعم التأطير العلمي للأولمبياد في الرياضيات -- وجدة.. خمسة أشخاص متورطون في التزوير واستعماله في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية -- كرة القدم .. المغرب الفاسي يعود بانتصار مهم من الحسيمة -- نهاية العطلة الدراسية .. ازدحام و عرقلة كبيرة في مختلف الطرق الوطنية -- فيروس كورونا .. الصين تعلن التوصل إلى دواء فعال " -- وزارة الصحة .. المغرب يقرر تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية للكشف المبكر عن أي حالة تخص فيروس كورونا -- تركيا .. ارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية ألازيغ -- الخارجية الإسبانية: المغرب له الحق في تحديد مجاله البحري -- الجديدة .. توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون -- وزارة الصحة .. لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كرونا منذ ظهوره بالصين الشعبية -- سعد الدين العثماني يستقبل السيدة أرانشا كونزاليس لايا وزيرة خارجية المملكة الاسبانية -- إسبانيا : ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة ” غلوريا ” إلى 10 قتلى وأربعة في عداد المفقودين -- السفارة المغربية بالصين ..تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة من فيروس كرونا -- من فيروس كروناالسفارة المغربية بالصين .. تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة -- سلا .. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي -- أونسا ..إتلاف و إرجاع هذه الكمية من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال 2019 --

المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة - تطوان – الحسيمة .. نجاح أول تدخل جراحي في علاج كسور وتشوه العظام


الجهة انفو

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة - تطوان – الحسيمة، عن نجاح أول تدخل جراحي في علاج كسور وتشوه العظام، الناتج عن هشاشة العظام لدى الأطفال بالجهة، وذلك بمستشفى محمد الخامس بطنجة.

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية، أن فريقا طبيا وتمريضيا متخصصا في جراحة الأطفال وجراحة العظام والمفاصل والإنعاش والتخدير نجح، يوم الثلاثاء، في تثبيت مسامير نخاعية نوعية في علاج كسور وتشوه العظام.

وأضاف المصدر ذاته، وفق وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا التدخل الجراحي أجري لفتاة تبلغ من العمر 13 سنة تعاني من نقص في كثافة العظام، مما تسبب في هشاشتها وبالتالي إصابتها بكسور متكررة على مستوى عظم الفخدين وتشوه الساقين .

واستغرق هذا التدخل الجراحي ساعتين ومر في ظروف جيدة تحت إشراف البروفيسور عزيز الماضي، متخصص في جراحة الأطفال بالمستشفى الجامعي لطنجة، والبروفيسور محمد السحيمي أخصائي في جراحة العظام والمفاصل بنفس المستشفى.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذا النوع من التدخلات الطبية يجرى بالمستشفيات الجامعية وتم القيام به لأول مرة على مستوى المستشفيات التابعة للجهة.

وخلص المصدر ذاته، إلى أن نجاح هذا التدخل الجراحي تم بفضل خبرة الطاقم الطبي وتطور الأدوات الجراحية والتقدم التقني في علاجات كسور العظام، بالإضافة إلى الجهود التي بذلتها المديرية الجهوية للصحة.


4
4

عدد المشاهدات : 50



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً