أخبار عاجلة
وزارة الصحة .. تسجيل 214 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- "كورونا" بالمغرب.. تسجيل 136 إصابة جديدة لترتفع الحصيلة لـ15464حالة -- مولاي يعقوب .. مشاريع مدرة للدخل وموفرة لفرص الشغل لفائدة 7 سجناء سابقين قاطنين بالنفوذ الترابي للإقليم -- كوفيد 19 .. تسجيل249 حالة إصابة جديدة و 380 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- كرة القدم .. هذا ما اسفرت عنه قرعة دور ربع نهاية الدوري الاوربي -- دوري ابطال أوروبا لكرة القدم .. مواجهات نارية محتملة في دور الربع -- أزيد من 65 ألف إصابة بالولايات المتحدة في 24 ساعة -- مديرية الجمارك بأكادير تتلف كمية كبيرة من المخدرات والمواد المحظورة والمهربة بطانطان -- الدار البيضاء ...توقيف مفتش شرطة وسيدة للاشتباه في تورطهما في التزوير في محررات رسمية واستعمالها -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال16 ساعة المنصرمة -- كوفيد 19 .. تسجيل 308 حالة إصابة جديدة و 131 حالة شفاء خلال ل24 ساعة الماضية -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- تمديد حالة الطوارئ لشهر إضافي في المغرب -- فاس .. الفريق الطبي و التمريضي ينجح باجراء اول عملية قيصرية لمصابة بكوفيد 19 -- ابتداءا من هذا التاريخ .. إمكانية ولوج ومغادرة المغاربة والأجانب للتراب الوطني -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- عيد الأضحى: تدابير وقائية إضافية في سياق جائحة كوفيد- 19 --

قافلة طبية نظمتها المندوبية الإقليمية للصحة بمولاي يعقوب بشراكة مع المجتمع المدني


في إطار تفعيل برنامج إقليم مولاي يعقوب للقوافل الصحية الذي يندرج في الإستراتيجية الوطنية للصحة2017-2021  ورؤية الصحة ل 2025 وكذلك في إطار إنفتاح المندوبية على فعاليات المجتمع المدني،نظمت مندوبية الصحة بإقليم مولاي يعقوب بدعم من المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس-مكناس وعمالة إقليم مولاي يعقوب وبشراكة مع  جمعية أسعاد وجمعية الحكمة لمتقاعدي الصحة ومكتب الهلال الأحمر المغربي حملة متعددة التخصصات لفائدة ساكنة جماعة سيدي داوود ،والتي تصادف الحملة الوطنية لتعزيز الخدمات الصحية بالمغرب والتي تنظم تحت شعار ((إلتزامنا جميعا من أجل صخة أفضل( والتي انطلقت يوم18دجنبر 2019 وستستمر لغاية18  يناير 2020 ،وشملت هاته الحملة مجموعة من التخصصات :طب الكلي، طب الروماتيزم،طب الغدد والسكري،طب المسالك  البولية ،طب الأمراض التنفسية والصدرية ،طب الأطفال،،طب النساء والتوليد، بالإضافة لكشوفات الطب العام ،وأيضا الكشف عن الأمراض المزمنة مارتفاع الضغط الدموي والسكري وسرطانات الثدي وعنق الرحم ،واستفاد من هاته الحملة ما يقزب من 1850 مستفيد في تخصصات مختلفة. 

للإشارة تم تخصيص خلال هاته الحملة كمية مهمة من الأدوية وضعت رهن إشارة الأطباء ،كما تم تجنيد ما مجموعه 44 من الأطر الطبية والتمريضية والإدارية لإنجاح  هاته الحملة ،الشكر موصول لحميع من ساهم في إنجاح هاته الحملة من رجال الدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية والهيآت المنتخبة. 


26
22

عدد المشاهدات : 474



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً