أخبار عاجلة
تركيا .. ارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية ألازيغ -- الخارجية الإسبانية: المغرب له الحق في تحديد مجاله البحري -- الجديدة .. توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون -- وزارة الصحة .. لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كرونا منذ ظهوره بالصين الشعبية -- سعد الدين العثماني يستقبل السيدة أرانشا كونزاليس لايا وزيرة خارجية المملكة الاسبانية -- إسبانيا : ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة ” غلوريا ” إلى 10 قتلى وأربعة في عداد المفقودين -- السفارة المغربية بالصين ..تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة من فيروس كرونا -- من فيروس كروناالسفارة المغربية بالصين .. تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة -- سلا .. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي -- أونسا ..إتلاف و إرجاع هذه الكمية من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال 2019 -- الناظور.. إجهاض محاولة للتهريب الدولي للمخدرات -- فاس .. حلبة التبوريدة لعين الشقف على موعد مع النسخة الخامسة من العدو الريفي الفيدرالي -- أمريكا .. قتيلة وسبعة جرحى بإطلاق نار في سياتل -- بريطانيا .. أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي بلندن -- الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر -- 3 قتلى و10 مصابين في حادثة سير بإقليم كلميم -- بفاس توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات -- فاس .. تقديم وتوقيع كتاب بعنوان"نضال رجل من اليسار" -- مراكش ..توقيف رئيس جماعة متلبسا بتلقي رشوة -- بشرى لمرضى السرطان .. أول دواء يمكنه معاجة السرطان من منبعة و اصله --

قافلة طبية نظمتها المندوبية الإقليمية للصحة بمولاي يعقوب بشراكة مع المجتمع المدني


في إطار تفعيل برنامج إقليم مولاي يعقوب للقوافل الصحية الذي يندرج في الإستراتيجية الوطنية للصحة2017-2021  ورؤية الصحة ل 2025 وكذلك في إطار إنفتاح المندوبية على فعاليات المجتمع المدني،نظمت مندوبية الصحة بإقليم مولاي يعقوب بدعم من المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس-مكناس وعمالة إقليم مولاي يعقوب وبشراكة مع  جمعية أسعاد وجمعية الحكمة لمتقاعدي الصحة ومكتب الهلال الأحمر المغربي حملة متعددة التخصصات لفائدة ساكنة جماعة سيدي داوود ،والتي تصادف الحملة الوطنية لتعزيز الخدمات الصحية بالمغرب والتي تنظم تحت شعار ((إلتزامنا جميعا من أجل صخة أفضل( والتي انطلقت يوم18دجنبر 2019 وستستمر لغاية18  يناير 2020 ،وشملت هاته الحملة مجموعة من التخصصات :طب الكلي، طب الروماتيزم،طب الغدد والسكري،طب المسالك  البولية ،طب الأمراض التنفسية والصدرية ،طب الأطفال،،طب النساء والتوليد، بالإضافة لكشوفات الطب العام ،وأيضا الكشف عن الأمراض المزمنة مارتفاع الضغط الدموي والسكري وسرطانات الثدي وعنق الرحم ،واستفاد من هاته الحملة ما يقزب من 1850 مستفيد في تخصصات مختلفة. 

للإشارة تم تخصيص خلال هاته الحملة كمية مهمة من الأدوية وضعت رهن إشارة الأطباء ،كما تم تجنيد ما مجموعه 44 من الأطر الطبية والتمريضية والإدارية لإنجاح  هاته الحملة ،الشكر موصول لحميع من ساهم في إنجاح هاته الحملة من رجال الدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية والهيآت المنتخبة. 


5
4

عدد المشاهدات : 128



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً