أخبار عاجلة
طانطان.. فتح بحث قضائي في مواجهة شخصين أحدهما موظف شرطة لهذه الاسباب -- هذه هي الدول التي سجلت فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا -- لرباط : توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية -- ادريس جطو يقدم تقرير عن أداء المجلس الأعلى للحسابات أمام البرلمان -- توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية وجمعية “رياضيات المغرب” لدعم التأطير العلمي للأولمبياد في الرياضيات -- وجدة.. خمسة أشخاص متورطون في التزوير واستعماله في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية -- كرة القدم .. المغرب الفاسي يعود بانتصار مهم من الحسيمة -- نهاية العطلة الدراسية .. ازدحام و عرقلة كبيرة في مختلف الطرق الوطنية -- فيروس كورونا .. الصين تعلن التوصل إلى دواء فعال " -- وزارة الصحة .. المغرب يقرر تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية للكشف المبكر عن أي حالة تخص فيروس كورونا -- تركيا .. ارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية ألازيغ -- الخارجية الإسبانية: المغرب له الحق في تحديد مجاله البحري -- الجديدة .. توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون -- وزارة الصحة .. لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كرونا منذ ظهوره بالصين الشعبية -- سعد الدين العثماني يستقبل السيدة أرانشا كونزاليس لايا وزيرة خارجية المملكة الاسبانية -- إسبانيا : ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة ” غلوريا ” إلى 10 قتلى وأربعة في عداد المفقودين -- السفارة المغربية بالصين ..تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة من فيروس كرونا -- من فيروس كروناالسفارة المغربية بالصين .. تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة -- سلا .. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي -- أونسا ..إتلاف و إرجاع هذه الكمية من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال 2019 --

تواصل فاعليات المعرض الوطني الأول للفخار و الزليج


تتواصل بفاس  فعاليات الدورة الأولى للمعرض الوطني للفخار والزليج التقليدي الذي نطم تحت شعار “قطاع الفخار والزليج التقليدي..مساهمة وازنة في الاقتصاد الوطني”.

ويستقبل المعرض الذي يقام على مساحة إجمالية تناهز أربعة آلاف متر مربع، أزيد من 100 عارضة وعارضا من مختلف ربوع المملكة، يمثلون الحرفيين والصناع التقليديين والمقاولات الحرفية الصغرى والمتوسطة والتعاونيات المهنية التي تشتغل بقطاع الفخار والزليج، بالإضافة إلى الفاعلين المتخصصين في العتاد التقني بالقطاع.

وأعرب عبد المالك بوطيين، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، التي تنظم التظاهرة، عن ارتياحه لحجم إقبال المهنيين على الدورة الأولى للمعرض، متوقعا أن يشكل واجهة لتسويق منتجات مهن الفخار والزليج وتثمين قيمتها التراثية.

وسجل بوطيين المقدرات الكبيرة التي تزخر بها الجهة من حيث اليد العاملة والمواد الأولية، مشيرا الى أن حوالي 60 في المائة من المهنيين المشاركين في المعرض ينتمون الى جهة فاس مكناس.

وعرف افتتاح المعرض حضور والي جهة فاس مكناس، عامل عمالة فاس، سعيد زنيبر ورئيس المجلس الجهوي، محند العنصر وعمال أقاليم وعمالات الجهة.

ويعد المعرض مناسبة لتثمين مادة الطين التي تزخر بها المنطقة، والتي تعد من أجود الأنواع بالمغرب. وينضاف الحدث إلى سلسلة المعارض الموضوعاتية التي نظمتها غرفة الصناعة التقليدية على غرار المعرض الوطني للمعادن والمعرض الوطني للجلد بمدينة فاس والمعرض الدولي للخشب بمدينة مكناس.

 


8
4

عدد المشاهدات : 63



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً