أخبار عاجلة
فاس .. عناصر الشرطة بمنطقة أمن بن دباب عين قادوس تحيل شخص من ذوي السوايق القضائية على النيابة العامة -- استئناف النشاط الكروي للعصب الجهوية والهواة وكرة القدم النسوية -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- كوفيد 19 .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بالمغرب حتى حدود العاشرة صباحا -- فاس .. موظف شرطة يضطر لاشهار سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية -- وزارة الصحة .. ارتفاع في حالات الشفاء وهذه حصيلة حالات الإصابات المؤكدة -- جهة فاس مكناس .. هذه تفاصيل الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا بمدن وأقاليم الجهة -- فاس .. فرقة محاربة العصابات توقيف 07 أشخاص من بينهم فتاة -- موجة حر شديدة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بهذه المناطق -- مراكش .. إعادة تمثيل جريمة قتل مقرونة بالاحتجاز والتمثيل بالجثة -- مجلس النواب يصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها -- تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي تتكون من أربعة عناصر من بينهم شقيق أحد المقاتلين في صفوف "داعش" -- انعقاد مجلس حكومي استثنائي للمصادقة على مشروع "تعديل مالية 2020" -- التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس كورونا بالمغرب -- هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- وزارة الصحة .. هذه حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى حدود العاشرة صباحا -- توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020 -- التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بـ"كورونا" وفق آخر حصيلة -- المغربي عزيز كرير يفوز ببطولة العالم للكراطي بتقنية الفيديو عن بعد -- الدار البيضاء..وفاة شخص كان موضوعا رهن الحراسة النظرية أثناء نقله للمستشفى نتيجة عارض صحي --

بخصوص إشاعة دعم 2Mهذه حقيقة


الجهة أنفو

بقلم أحمد صدقي

أخذ البعض يصور موضوع دعم الإعلام العمومي كأنه وليد هذه الفترة وهذه اللحظة والحقيقة غير ذلك واليكم هذه الكرونولوجيا وهي موثقة :

- في قانون المالية لموسم 1996/1997 وبالضبط في مادته 44 تم اعتماد صندوق مرصد لأمور خصوصية سمي : صندوق النهوض بالفضاء السمعي البصري الوطني.

- فاتح يوليوز 1996 تم عمليا اعتماد هذا الصندوق وضمن موارده ضريبة النهوض بقطاع السمعي البصري بنسبة 40%.

- مارس 2012 حكومة الاستاذ بنكيران ولأول مرة تقرر إلغاء المكس الخاص بالسمعي البصري بالنسبة للأشطر الثلاثة الاولى من استهلاك الماء والكهرباء يعني عمليا إعفاء 80% من المستهلكين من هذه الضريبة أو ما يعادل 4.4 مليون أسرة، ولم يعد يؤدي هذا المكس الا 20% من المستهلكين يعني 800 الف مستهلك فقط، وذلك بمنطق اعفاء الطبقات الدنيا من تكلفة هذه الضريبة.

-  سنة 2013 يتم تطبيق هذا الإعفاء وخلال دجنبر من نفس السنة خرج فيصل العرايشي ليؤكد أن هذا الإجراء الحكومي قد أوقع ثقبا ماليا يقدر ب 400 مليون درهم لدى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وكبدها خسائر كبيرة.

- دجنبر 2019 يخرج السيد رئيس الحكومة ليؤكد عمليا " أنه  منذ أربع سنوات لا يؤدى لدوزيم سنتيم واحد من هذه الضريبة، ولا توجد أي نية أو نقاش داخل الحكومة لاسترداد أو فرض هذا الرسم على المغاربة كما يروج بشكل واسع على الشبكات الاجتماعية"

في الاخير أقول أنه من الأفيد أن نواجه مشاكل وقضايا البلاد كما هي دون تهويل ولا تهوين ، والاشاعة ليست أسلوبا للمعارضة أما استعمالها للإضرار بالخصوم فلا يأتي إلا بالعكس ولكنها مع الأسف تضر بالوطن لأنها تحرف النقاش وتصرفه الى القضايا غير الحقيقية.

 


29
19

عدد المشاهدات : 376



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً