أخبار عاجلة
طانطان.. فتح بحث قضائي في مواجهة شخصين أحدهما موظف شرطة لهذه الاسباب -- هذه هي الدول التي سجلت فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا -- لرباط : توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية -- ادريس جطو يقدم تقرير عن أداء المجلس الأعلى للحسابات أمام البرلمان -- توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية وجمعية “رياضيات المغرب” لدعم التأطير العلمي للأولمبياد في الرياضيات -- وجدة.. خمسة أشخاص متورطون في التزوير واستعماله في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية -- كرة القدم .. المغرب الفاسي يعود بانتصار مهم من الحسيمة -- نهاية العطلة الدراسية .. ازدحام و عرقلة كبيرة في مختلف الطرق الوطنية -- فيروس كورونا .. الصين تعلن التوصل إلى دواء فعال " -- وزارة الصحة .. المغرب يقرر تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية للكشف المبكر عن أي حالة تخص فيروس كورونا -- تركيا .. ارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية ألازيغ -- الخارجية الإسبانية: المغرب له الحق في تحديد مجاله البحري -- الجديدة .. توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون -- وزارة الصحة .. لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كرونا منذ ظهوره بالصين الشعبية -- سعد الدين العثماني يستقبل السيدة أرانشا كونزاليس لايا وزيرة خارجية المملكة الاسبانية -- إسبانيا : ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة ” غلوريا ” إلى 10 قتلى وأربعة في عداد المفقودين -- السفارة المغربية بالصين ..تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة من فيروس كرونا -- من فيروس كروناالسفارة المغربية بالصين .. تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة -- سلا .. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي -- أونسا ..إتلاف و إرجاع هذه الكمية من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال 2019 --

بخصوص إشاعة دعم 2Mهذه حقيقة


الجهة أنفو

بقلم أحمد صدقي

أخذ البعض يصور موضوع دعم الإعلام العمومي كأنه وليد هذه الفترة وهذه اللحظة والحقيقة غير ذلك واليكم هذه الكرونولوجيا وهي موثقة :

- في قانون المالية لموسم 1996/1997 وبالضبط في مادته 44 تم اعتماد صندوق مرصد لأمور خصوصية سمي : صندوق النهوض بالفضاء السمعي البصري الوطني.

- فاتح يوليوز 1996 تم عمليا اعتماد هذا الصندوق وضمن موارده ضريبة النهوض بقطاع السمعي البصري بنسبة 40%.

- مارس 2012 حكومة الاستاذ بنكيران ولأول مرة تقرر إلغاء المكس الخاص بالسمعي البصري بالنسبة للأشطر الثلاثة الاولى من استهلاك الماء والكهرباء يعني عمليا إعفاء 80% من المستهلكين من هذه الضريبة أو ما يعادل 4.4 مليون أسرة، ولم يعد يؤدي هذا المكس الا 20% من المستهلكين يعني 800 الف مستهلك فقط، وذلك بمنطق اعفاء الطبقات الدنيا من تكلفة هذه الضريبة.

-  سنة 2013 يتم تطبيق هذا الإعفاء وخلال دجنبر من نفس السنة خرج فيصل العرايشي ليؤكد أن هذا الإجراء الحكومي قد أوقع ثقبا ماليا يقدر ب 400 مليون درهم لدى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وكبدها خسائر كبيرة.

- دجنبر 2019 يخرج السيد رئيس الحكومة ليؤكد عمليا " أنه  منذ أربع سنوات لا يؤدى لدوزيم سنتيم واحد من هذه الضريبة، ولا توجد أي نية أو نقاش داخل الحكومة لاسترداد أو فرض هذا الرسم على المغاربة كما يروج بشكل واسع على الشبكات الاجتماعية"

في الاخير أقول أنه من الأفيد أن نواجه مشاكل وقضايا البلاد كما هي دون تهويل ولا تهوين ، والاشاعة ليست أسلوبا للمعارضة أما استعمالها للإضرار بالخصوم فلا يأتي إلا بالعكس ولكنها مع الأسف تضر بالوطن لأنها تحرف النقاش وتصرفه الى القضايا غير الحقيقية.

 


8
5

عدد المشاهدات : 77



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً