أخبار عاجلة
أمريكا .. قتيلة وسبعة جرحى بإطلاق نار في سياتل -- بريطانيا .. أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي بلندن -- الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر -- 3 قتلى و10 مصابين في حادثة سير بإقليم كلميم -- بفاس توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات -- فاس .. تقديم وتوقيع كتاب بعنوان"نضال رجل من اليسار" -- مراكش ..توقيف رئيس جماعة متلبسا بتلقي رشوة -- بشرى لمرضى السرطان .. أول دواء يمكنه معاجة السرطان من منبعة و اصله -- الأمم المتحدة تؤكد سيادة الشعب الفلسطيني على القدس بتأييد 128 دولة وتسقط قرار ترامب بإعتبارها عاصمة إسرائيل -- المحضر المتداول في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمتعلق بضبط كمية من المخدرات "مزور" -- بوليفيا تسحب اعترافها يالبوليساريو -- تارودانت.. فتح بحث قضائي للتحقق من تورط أبوين في تعريض ابنتهما القاصر للإيذاء العمدي وافتعال حروق -- الدار البيضاء .. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية اختطاف رضيعة -- عصبة فاس بولمان .. المحطة الخامسة للعدو الريفي الفيدرالي -- الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليات نصب عن طريق الأنترنت -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي -- القاهرة ..منتدى لرصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية -- كرة القدم .. براعم المغرب الفاسي يحرزون الرتبة الثالثة في دوري الدولي بالرباط -- المغرب الفاسي .. ينهي معسكره التدريبي استعدادا للشطر الثاني من البطولة -- بوريطة يكشف رغبة عدد من الدول في فتح تمثيليات دبلوماسية بالأقاليم الجنوبية للمملكة --

عبيابة .. يؤكد دور الصحافة الجهوية في التنمية المحلية


الجهة أنفو

أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، يوم السبت 21 دجنبر 2019 بتاونات، الأهمية التي تضطلع بها الصحافة الجهوية في التنمية المحلية.

وفي كلمة تليت نيابة عنه خلال افتتاح ندوة وطنية حول « الصحافة الجهوية وحماية الحياة الشخصية »، أبرز الوزير أن القطاع ينكب على تدابير ترمي الى النهوض بهذا المجال وتطوير انتاجيته موضحا أنه شدد بمناسبة تقديم مشروع الميزانية القطاعية 2020 على ضرورة الانخراط في تأهيل الصحافة الجهوية.

وقال ان المخطط القطاعي في هذا الباب يروم تسوية المشاكل التي تعاني منها الصحافة الجهوية وخصوصا تلك المرتبطة بالاشهار واطلاق دورات تكوينية لفائدة الصحافيين وعقد ايام دراسية لبحث وسائل النهوض بالاستثمار في هذا القطاع.

ومن جهته، توقف رئيس الجمعية المغربية للصحافة الجهوية، ادريس الوالي، عند التأثيرات التي تنجم عن التحولات الرقمية بخصوص الحياة الخاصة للأشخاص مستدعيا في هذا الصدد المادة 24 من الدستور التي تنص على حق كل شخص في حماية حياته الخاصة.

وتميز اللقاء الذي نظمته الجمعية المغربية للصحافة الجهوية بتكريم عدد من الشخصيات من آفاق مختلفة نظير جهودهم في تطوير القطاعات التي عملوا فيها طويلا. ويتعلق الأمر بعمر السغروشني رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة احترام المعطيات ذات الطابع الشخصي، والصحفيين طلحة جبريل، جمال براوي، حكيم بلمداحي، عمر الأشهب، نجاة بناني، مصطفى قشنني وعابد الشعر، وكذا الفاعلة الجمعوية جميلة السيوري.


4
5

عدد المشاهدات : 58



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً