أخبار عاجلة
تركيا .. ارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية ألازيغ -- الخارجية الإسبانية: المغرب له الحق في تحديد مجاله البحري -- الجديدة .. توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون -- وزارة الصحة .. لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كرونا منذ ظهوره بالصين الشعبية -- سعد الدين العثماني يستقبل السيدة أرانشا كونزاليس لايا وزيرة خارجية المملكة الاسبانية -- إسبانيا : ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة ” غلوريا ” إلى 10 قتلى وأربعة في عداد المفقودين -- السفارة المغربية بالصين ..تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة من فيروس كرونا -- من فيروس كروناالسفارة المغربية بالصين .. تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة -- سلا .. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي -- أونسا ..إتلاف و إرجاع هذه الكمية من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال 2019 -- الناظور.. إجهاض محاولة للتهريب الدولي للمخدرات -- فاس .. حلبة التبوريدة لعين الشقف على موعد مع النسخة الخامسة من العدو الريفي الفيدرالي -- أمريكا .. قتيلة وسبعة جرحى بإطلاق نار في سياتل -- بريطانيا .. أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي بلندن -- الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر -- 3 قتلى و10 مصابين في حادثة سير بإقليم كلميم -- بفاس توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات -- فاس .. تقديم وتوقيع كتاب بعنوان"نضال رجل من اليسار" -- مراكش ..توقيف رئيس جماعة متلبسا بتلقي رشوة -- بشرى لمرضى السرطان .. أول دواء يمكنه معاجة السرطان من منبعة و اصله --

العثماني يكشف حقيقة ضريبتي "دخل المتقاعدين" و"دوزيم"


الجهة أنفو

أكد  سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن هناك من يلجأ إلى الأساليب القذرة ومحاولة تحطيم طرف سياسي معين، بعدما يعجزون عن هزيمته بالطرق المشروعة والانتخابات الديمقراطية.

وأوضح العثماني، في كلمته خلال الدورة العادية للمجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة، الأحد 22 دجنبر الجاري، بالرباط، أن الأداة الأولى التي يتم توظيفها بهذا الخصوص تتعلق ب"الأخبار الزائفة وحملات التشويه المستمرة"، ونقل الأخبار غير الموثقة والمسيئة.

وتأسف العثماني، من كون بعض أعضاء الحزب يساعدونهم في هذا الأمر، وذلك بنشر هذه الأخبار الزائفة بمجرد الاطلاع عليها، داعيا إياهم في هذا السياق إلى عدم نشر أي خبر قبل التأكد منه، وشدد في هذا السياق على أن "النقد ليس عيبا بل واجب"، "ولكن يجب أن يبني على أمور صحيحة، لأن انتشار كثرة الأخبار السلبية السيئة أغلبها غير صحيح يعطي انطباعا معينا".

ومن أمثلة هذه الأخبار الزائفة، حسب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ما تعلق ب"الضريبة على الدخل بالنسبة للمتقاعدين"، و"الضريبة على الاتصال السمعي البصري"، موضحا بخصوص الخبر الزائف الأول أن "عدد المتقاعدين يبلغ مليون و800 ألف، حوالي 90 في المائة منهم لا يؤدي الضريبة على الدخل أي مليون و600 ألف".

وتابع العثماني، أن 10 في المائة من الذين يؤدون الضريبة، تضم قسمين، الأول يستفيد من 60 في المائة من التخفيض، والثاني يستفيد من 40 في المائة من التخفيض، مفيدا أن دخل هذا القسم الأخير يتجاوز  16 ألف درهم  شهريا.

أما الضريبة على الاتصال السمعي البصري، يسترسل رئيس الحكومة، فهي من الأكاذيب كذلك، مؤكدا أن الرسم الذي تم الحديث بشأنه قديم وحكومته لم تستحدث أي رسم جديد، قائلا "بالعكس الحكومة سنة 2013 أزالت هذا الرسم على الأشطر الأولى والثانية والثالثة، و80 في المائة من الأسر المغربية التي تؤدي فاتورة الكهرباء لا تؤدي الرسم على السمعي البصري، 20 في المائة فقط هي التي تؤدي هذا الرسم،  والتي تصل في استهلاك الكهرباء إلى الأشطر الرابعة والخامسة".

وبعدما أكد العثماني، أن الطبقات الفقيرة والمتوسطة غير معنية بهذا الرسم نهائيا، لفت الانتباه، إلى أنه منذ ثلاث أو أربع سنوات، لا يؤدى للقناة الثانية من أموال 20 في المائة من الأسر المغربية التي تؤدي هذا الرسم أي سنتيم، ولا توجد هناك أي نية أو نقاش بخصوص إعادة جعل الأسر المغربية تؤدي هذا الرسم.

وخلص العثماني، إلى أن هذه الأخبار الزائفة تندرج في إطار حملات هناك من يفبركها، ويرجوها أناس يعتقدون أنها صحيحة، وهي ليست كذلك، داعيا عموم المغاربة إلى مواجهة هذه الأخبار الزائفة بأسلوب معاكس يتمثل في نشر الأخبار الصحيحة فقط.


5
4

عدد المشاهدات : 82



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً