أخبار عاجلة
فيروس كورونا .. الصين تعلن التوصل إلى دواء فعال " -- وزارة الصحة .. المغرب يقرر تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية للكشف المبكر عن أي حالة تخص فيروس كورونا -- تركيا .. ارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية ألازيغ -- الخارجية الإسبانية: المغرب له الحق في تحديد مجاله البحري -- الجديدة .. توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون -- وزارة الصحة .. لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كرونا منذ ظهوره بالصين الشعبية -- سعد الدين العثماني يستقبل السيدة أرانشا كونزاليس لايا وزيرة خارجية المملكة الاسبانية -- إسبانيا : ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة ” غلوريا ” إلى 10 قتلى وأربعة في عداد المفقودين -- السفارة المغربية بالصين ..تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة من فيروس كرونا -- من فيروس كروناالسفارة المغربية بالصين .. تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة -- سلا .. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي -- أونسا ..إتلاف و إرجاع هذه الكمية من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال 2019 -- الناظور.. إجهاض محاولة للتهريب الدولي للمخدرات -- فاس .. حلبة التبوريدة لعين الشقف على موعد مع النسخة الخامسة من العدو الريفي الفيدرالي -- أمريكا .. قتيلة وسبعة جرحى بإطلاق نار في سياتل -- بريطانيا .. أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي بلندن -- الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر -- 3 قتلى و10 مصابين في حادثة سير بإقليم كلميم -- بفاس توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات -- فاس .. تقديم وتوقيع كتاب بعنوان"نضال رجل من اليسار" --

إعادة فتح جل المقاطع الطرقية التي عرفت انقطاعا بفعل الثلوج في وجه حركة السير


الجهة أنفو

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، الثلاثاء، عن إعادة فتح جل المقاطع الطرقية في وجه حركة السير، والتي كانت عرفت انقطاعا في حركة مرور العربات بجميع أصنافها بفعل الثلوج، وذلك بعد تدخل فرق إزاحة الثلوج وكذا فرق الصيانة التابعة للوزارة وبتنسيق مع السلطات المحلية.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ بخصوص عمليات التدخل لإعادة فتح الطرق إثر التساقطات المطرية والثلجية التي عرفها المغرب ما بين فاتح و6 دجنبر الجاري، ونجمت عنها اضطرابات في حركة السير وصلت حد الانقطاع بعدد من المحاور الطرقية التابعة لأقاليم إفران وميدلت وبولمان وصفرو وتنغير وخنيفرة والراشيدية وطاطا، أنها قامت بتعبئة 222 شخصا بما في ذلك 19 مهندسا و32 تقنيا و84 سائق الآليات و87 عاملا، وكذا 80 آلية مكونة من شاحنات كاسحة للثلوج ونافخات الثلوج وآليات التسوية وآليات الشحن والحفر وجرافات.
وذكرت الوزارة بأن أهم المحاور الطرقية التي انقطعت بها حركة مرور العربات بجميع أصنافها بفعل الثلوج شملت الطريق الجهوية رقم 703 الرابطة بين تنغير وآيت هاني وأكودال، والطريق الجهوية رقم 706 الرابطة بين الريش وإملشيل، والطريق الجهوية رقم 302 الرابطة بين آيت محمد وزاوية أحنصال، والطريق الجهوية رقم 307 الرابطة بين دمنات وورزازات، وكذا الطريق الجهوية رقم 504 الرابطة بين رباط الخير ودمنات.
وكإجراء احترازي لضمان سلامة مستعملي الطريق، يضيف البلاغ، كانت مصالح وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء قد قامت بمنع مرور العربات الثقيلة لتفادي انزلاقها بفعل الجليد خلال فترات بكل من الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين أزرو وميدلت عبر تيمحضيت وزايدة، والطريق الجهوية رقم 503 الرابطة بين خنيفرة وزايدة، والطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين إفران وبولمان.
وذكرت الوزارة أيضا بأن الأمطار العاصفية التي عرفها المغرب خلال الفترة نفسها كانت قد أدت إلى انقطاع حركة السير بعدة محاور طرقية، منها الطريق الجهوية رقم 702 الرابطة بين تينجداد وأرفود وذلك بسبب فيضانات واد إيزيل، والطريق الجهوية رقم 102 الرابطة بين طاطا وكلميم بفعل ارتفاع منسوب مياه نهري الصياد وتمنارت، والطريق الجهوية رقم 107 الرابطة بين طاطا وتفراوت بسبب حمولات وادي إيكمير وتمسولت.
ودعت الوزارة، حسب المصدر ذاته، مستعملي الطريق إلى توخي الحذر واحترام علامات التشوير من أجل مزيد من السلامة والأمان، موضحة أنه يمكن، للمزيد من المعلومات، الاتصال بديمومة الوزارة على الرقم 05.37.71.17.17.


7
5

عدد المشاهدات : 95



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً