أخبار عاجلة
هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- رئيس النيابة العامة يدعو إلى العمل على التطبيق الصارم للمقتضيات القانونية المتعلقة بمخالفة حمل الكمامات خلال فترة الحجر الصحي -- مراكش..شريط الفيديو الذي يظهر أجنبيا يدعي تعرضه للعنف من طرف أشخاص يتهمونه بنقل وباء كورونا شكل موضوع بحث قضائي -- بريطانيا .. تدهور صحة بوريس جونسون المصاب بفيروس كورونا تثير القلق -- فيروس كورونا .. لأول مرة الصين لم تسجل أي وفيات بسبب فيروس كورونا -- تسجيل 21 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 1141 حالة -- وزارة الصحة .. تعطي مجموعة من النصائح عن كيفية استعمامل الكمامات الطبية -- مديرية الاتصال .. ترصد عددا من التجاوزات والمخالفات المهنية من طرف بعض مراسلي المنابر الصحفية الأجنبية المعتمدة في بلادنا -- السلطات العمومية تقرر العمل بإجبارية وضع الكمامات الواقية وهذا هو تاريخ العمل بها -- هذا هو عدد المخالفات المسجلة التي تتعلق بأسعار وجودة المواد الغذائية -- وزارة الصحة .. عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بلغت 1120 حالة مؤكدة -- وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى -- تسجيل هزة أرضية بقوة 3,2 درجات بإقليم فكيك -- مجلس النواب يعلن افتتاح الدورة التشريعية الثانية الجمعة المقبلة -- المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يقرر تأجيل قراءة العدادات وتوزيع الفواتير حتى نهاية حالة الطوارئ الصحية -- فيروس كورونا: تسجيل 92 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 1113 حالة -- فاس .. هيئة المحامين تعلن اصابة أحد المحامين بفيروس كورونا -- إنقاذ 21 مرشحا للهجرة السرية وانتشال جثتي امرأتين بالساحل البحري لطانطان -- وزارة العدل .. عفو ملكي لفائدة 5654 سجين -- لجنة اليقظة الاقتصادية .. هذه هي مسطرة سحب الإعانات بالنسبة للقطاع غير المهيكل --

إعادة فتح جل المقاطع الطرقية التي عرفت انقطاعا بفعل الثلوج في وجه حركة السير


الجهة أنفو

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، الثلاثاء، عن إعادة فتح جل المقاطع الطرقية في وجه حركة السير، والتي كانت عرفت انقطاعا في حركة مرور العربات بجميع أصنافها بفعل الثلوج، وذلك بعد تدخل فرق إزاحة الثلوج وكذا فرق الصيانة التابعة للوزارة وبتنسيق مع السلطات المحلية.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ بخصوص عمليات التدخل لإعادة فتح الطرق إثر التساقطات المطرية والثلجية التي عرفها المغرب ما بين فاتح و6 دجنبر الجاري، ونجمت عنها اضطرابات في حركة السير وصلت حد الانقطاع بعدد من المحاور الطرقية التابعة لأقاليم إفران وميدلت وبولمان وصفرو وتنغير وخنيفرة والراشيدية وطاطا، أنها قامت بتعبئة 222 شخصا بما في ذلك 19 مهندسا و32 تقنيا و84 سائق الآليات و87 عاملا، وكذا 80 آلية مكونة من شاحنات كاسحة للثلوج ونافخات الثلوج وآليات التسوية وآليات الشحن والحفر وجرافات.
وذكرت الوزارة بأن أهم المحاور الطرقية التي انقطعت بها حركة مرور العربات بجميع أصنافها بفعل الثلوج شملت الطريق الجهوية رقم 703 الرابطة بين تنغير وآيت هاني وأكودال، والطريق الجهوية رقم 706 الرابطة بين الريش وإملشيل، والطريق الجهوية رقم 302 الرابطة بين آيت محمد وزاوية أحنصال، والطريق الجهوية رقم 307 الرابطة بين دمنات وورزازات، وكذا الطريق الجهوية رقم 504 الرابطة بين رباط الخير ودمنات.
وكإجراء احترازي لضمان سلامة مستعملي الطريق، يضيف البلاغ، كانت مصالح وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء قد قامت بمنع مرور العربات الثقيلة لتفادي انزلاقها بفعل الجليد خلال فترات بكل من الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين أزرو وميدلت عبر تيمحضيت وزايدة، والطريق الجهوية رقم 503 الرابطة بين خنيفرة وزايدة، والطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين إفران وبولمان.
وذكرت الوزارة أيضا بأن الأمطار العاصفية التي عرفها المغرب خلال الفترة نفسها كانت قد أدت إلى انقطاع حركة السير بعدة محاور طرقية، منها الطريق الجهوية رقم 702 الرابطة بين تينجداد وأرفود وذلك بسبب فيضانات واد إيزيل، والطريق الجهوية رقم 102 الرابطة بين طاطا وكلميم بفعل ارتفاع منسوب مياه نهري الصياد وتمنارت، والطريق الجهوية رقم 107 الرابطة بين طاطا وتفراوت بسبب حمولات وادي إيكمير وتمسولت.
ودعت الوزارة، حسب المصدر ذاته، مستعملي الطريق إلى توخي الحذر واحترام علامات التشوير من أجل مزيد من السلامة والأمان، موضحة أنه يمكن، للمزيد من المعلومات، الاتصال بديمومة الوزارة على الرقم 05.37.71.17.17.


18
14

عدد المشاهدات : 240



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً