أخبار عاجلة
هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي -- رئيس النيابة العامة يدعو إلى العمل على التطبيق الصارم للمقتضيات القانونية المتعلقة بمخالفة حمل الكمامات خلال فترة الحجر الصحي -- مراكش..شريط الفيديو الذي يظهر أجنبيا يدعي تعرضه للعنف من طرف أشخاص يتهمونه بنقل وباء كورونا شكل موضوع بحث قضائي -- بريطانيا .. تدهور صحة بوريس جونسون المصاب بفيروس كورونا تثير القلق -- فيروس كورونا .. لأول مرة الصين لم تسجل أي وفيات بسبب فيروس كورونا -- تسجيل 21 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 1141 حالة -- وزارة الصحة .. تعطي مجموعة من النصائح عن كيفية استعمامل الكمامات الطبية -- مديرية الاتصال .. ترصد عددا من التجاوزات والمخالفات المهنية من طرف بعض مراسلي المنابر الصحفية الأجنبية المعتمدة في بلادنا -- السلطات العمومية تقرر العمل بإجبارية وضع الكمامات الواقية وهذا هو تاريخ العمل بها -- هذا هو عدد المخالفات المسجلة التي تتعلق بأسعار وجودة المواد الغذائية -- وزارة الصحة .. عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بلغت 1120 حالة مؤكدة -- وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى -- تسجيل هزة أرضية بقوة 3,2 درجات بإقليم فكيك -- مجلس النواب يعلن افتتاح الدورة التشريعية الثانية الجمعة المقبلة -- المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يقرر تأجيل قراءة العدادات وتوزيع الفواتير حتى نهاية حالة الطوارئ الصحية -- فيروس كورونا: تسجيل 92 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 1113 حالة -- فاس .. هيئة المحامين تعلن اصابة أحد المحامين بفيروس كورونا -- إنقاذ 21 مرشحا للهجرة السرية وانتشال جثتي امرأتين بالساحل البحري لطانطان -- وزارة العدل .. عفو ملكي لفائدة 5654 سجين -- لجنة اليقظة الاقتصادية .. هذه هي مسطرة سحب الإعانات بالنسبة للقطاع غير المهيكل --

رئيس الحكومة: تخصيص مباراة موحدة سنوية للأشخاص في وضعية إعاقة أداة لإنصاف هذه الفئة


الجهة أنفو

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن الحكومة مستمرة في تخصيص مباراة سنوية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة لأن من شأنه تحقيق نوع من الانصاف لهذه الفئة.

وخلال الزيارات التفقدية التي قام بها رئيس الحكومة يوم الأحد 15 دجنبر 2019 إلى عدد من مراكز الامتحانات بالرباط، حيث تجرى المباراة الموحدة للأشخاص في وضعية إعاقة، شدد الدكتور العثماني على أهمية هذه المباراة الخاصة بتوظيف 200 شخص في وضعية إعاقة سنويا، مؤكدا أن الحكومة ستستمر في تنظيمها كل عام في أفق رفع نسبة إدماج هذه الفئة في أسلاك الوظيفة العمومية.

وبعد أن وصفها ب"السنة الحسنة"، أوضح رئيس الحكومة أن المباراة الموحدة تهم جميع أنواع الإعاقات، كما تهم التوظيف في مختلف القطاعات الحكومية، على اعتبار أن المرشحين الناجحين سيتوزعون على عدد من الإدارات انطلاقا من المناصب المخصصة لكل قطاع على حدة.

يشار إلى أنه للمرة الأولى تنظم مباراة موحدة تهم 200 منصب، علما أنه في السنة الماضية، تم تخصيص 50 منصبا فقط، ووعدت الحكومة برفع العدد الى 200 وذلك انطلاقا من السنة الجارية، وهو نفس العدد المخصص في قانون المالية برسم سنة 2020.

والجدير بالذكر أن رئيس الحكومة كان مرفوقا خلال هذه الزيارات التفقدية بجملية مصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، والكاتب العام لقطاع  إصلاح الإدارة بوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، وعدد من الأطر والمسؤولين بعدد من القطاعات الوزارية المعنية.


15
5

عدد المشاهدات : 184



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً