أخبار عاجلة
طانطان.. فتح بحث قضائي في مواجهة شخصين أحدهما موظف شرطة لهذه الاسباب -- هذه هي الدول التي سجلت فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا -- لرباط : توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية -- ادريس جطو يقدم تقرير عن أداء المجلس الأعلى للحسابات أمام البرلمان -- توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية وجمعية “رياضيات المغرب” لدعم التأطير العلمي للأولمبياد في الرياضيات -- وجدة.. خمسة أشخاص متورطون في التزوير واستعماله في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية -- كرة القدم .. المغرب الفاسي يعود بانتصار مهم من الحسيمة -- نهاية العطلة الدراسية .. ازدحام و عرقلة كبيرة في مختلف الطرق الوطنية -- فيروس كورونا .. الصين تعلن التوصل إلى دواء فعال " -- وزارة الصحة .. المغرب يقرر تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية للكشف المبكر عن أي حالة تخص فيروس كورونا -- تركيا .. ارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية ألازيغ -- الخارجية الإسبانية: المغرب له الحق في تحديد مجاله البحري -- الجديدة .. توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون -- وزارة الصحة .. لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كرونا منذ ظهوره بالصين الشعبية -- سعد الدين العثماني يستقبل السيدة أرانشا كونزاليس لايا وزيرة خارجية المملكة الاسبانية -- إسبانيا : ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة ” غلوريا ” إلى 10 قتلى وأربعة في عداد المفقودين -- السفارة المغربية بالصين ..تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة من فيروس كرونا -- من فيروس كروناالسفارة المغربية بالصين .. تدعو الجالية المغربية لتوخي الحيطة -- سلا .. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي -- أونسا ..إتلاف و إرجاع هذه الكمية من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال 2019 --

رئيس الحكومة: تخصيص مباراة موحدة سنوية للأشخاص في وضعية إعاقة أداة لإنصاف هذه الفئة


الجهة أنفو

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن الحكومة مستمرة في تخصيص مباراة سنوية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة لأن من شأنه تحقيق نوع من الانصاف لهذه الفئة.

وخلال الزيارات التفقدية التي قام بها رئيس الحكومة يوم الأحد 15 دجنبر 2019 إلى عدد من مراكز الامتحانات بالرباط، حيث تجرى المباراة الموحدة للأشخاص في وضعية إعاقة، شدد الدكتور العثماني على أهمية هذه المباراة الخاصة بتوظيف 200 شخص في وضعية إعاقة سنويا، مؤكدا أن الحكومة ستستمر في تنظيمها كل عام في أفق رفع نسبة إدماج هذه الفئة في أسلاك الوظيفة العمومية.

وبعد أن وصفها ب"السنة الحسنة"، أوضح رئيس الحكومة أن المباراة الموحدة تهم جميع أنواع الإعاقات، كما تهم التوظيف في مختلف القطاعات الحكومية، على اعتبار أن المرشحين الناجحين سيتوزعون على عدد من الإدارات انطلاقا من المناصب المخصصة لكل قطاع على حدة.

يشار إلى أنه للمرة الأولى تنظم مباراة موحدة تهم 200 منصب، علما أنه في السنة الماضية، تم تخصيص 50 منصبا فقط، ووعدت الحكومة برفع العدد الى 200 وذلك انطلاقا من السنة الجارية، وهو نفس العدد المخصص في قانون المالية برسم سنة 2020.

والجدير بالذكر أن رئيس الحكومة كان مرفوقا خلال هذه الزيارات التفقدية بجملية مصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، والكاتب العام لقطاع  إصلاح الإدارة بوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، وعدد من الأطر والمسؤولين بعدد من القطاعات الوزارية المعنية.


6
4

عدد المشاهدات : 88



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً