أخبار عاجلة
أمريكا .. قتيلة وسبعة جرحى بإطلاق نار في سياتل -- بريطانيا .. أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي بلندن -- الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر -- 3 قتلى و10 مصابين في حادثة سير بإقليم كلميم -- بفاس توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات -- فاس .. تقديم وتوقيع كتاب بعنوان"نضال رجل من اليسار" -- مراكش ..توقيف رئيس جماعة متلبسا بتلقي رشوة -- بشرى لمرضى السرطان .. أول دواء يمكنه معاجة السرطان من منبعة و اصله -- الأمم المتحدة تؤكد سيادة الشعب الفلسطيني على القدس بتأييد 128 دولة وتسقط قرار ترامب بإعتبارها عاصمة إسرائيل -- المحضر المتداول في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمتعلق بضبط كمية من المخدرات "مزور" -- بوليفيا تسحب اعترافها يالبوليساريو -- تارودانت.. فتح بحث قضائي للتحقق من تورط أبوين في تعريض ابنتهما القاصر للإيذاء العمدي وافتعال حروق -- الدار البيضاء .. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية اختطاف رضيعة -- عصبة فاس بولمان .. المحطة الخامسة للعدو الريفي الفيدرالي -- الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليات نصب عن طريق الأنترنت -- أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي -- القاهرة ..منتدى لرصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية -- كرة القدم .. براعم المغرب الفاسي يحرزون الرتبة الثالثة في دوري الدولي بالرباط -- المغرب الفاسي .. ينهي معسكره التدريبي استعدادا للشطر الثاني من البطولة -- بوريطة يكشف رغبة عدد من الدول في فتح تمثيليات دبلوماسية بالأقاليم الجنوبية للمملكة --

غامبيا تعلن فتح قنصلية لها بالداخلة قريبا


الجهة أـنفو

أعلنت غامبيا، الخميس 12 دجنبر بالرباط، قرارها فتح قنصلية لها بالداخلة قريبا، وقال وزير الشؤون الخارجية الغامبي، مامادو تانغارا، خلال ندوة صحفية عقب لقائه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، "ناقشنا فتح قنصلية لجمهورية غامبيا بالداخلة".

وأضاف تانغارا، أن فتح هذه القنصلية "سيتم في أقرب الآجال الممكنة"، مضيفا أنه "نعمل سويا من أجل تجسيد رؤى قائدي بلدينا على أرض الواقع".

من جهة أخرى، جدد الوزير الغامبي التأكيد على موقف بلاده الذي "لم يتسم أبدا بالغموض بخصوص قضية مغربية الصحراء، والوحدة الترابية للمملكة"، مشيدا في الوقت ذاته، بدعم المغرب لغامبيا "في اللحظات العصيبة"، وكذا بالمساعدة التي تقدمها المملكة لغامبيا في مجال التكوين.

وعبر  تانغارا، الذي ستحتضن بلاده المؤتمر المقبل لمنظمة التعاون الإسلامي، عن أمل بانجول في "الاستفادة من خبرة المغرب في مجال التنظيم"، معربا عن ثقته بأنه "مع دعم المغرب، سنتمكن من إنجاح تنظيم" هذا الحدث.

من جانبه، أكد  بوريطة، أن محادثاته مع نظيره الغامبي كانت مناسبة "للتذكير بالتزام جلالة الملك محمد السادس بتطوير تعاون جنوب -جنوب قوي مع جمهورية غامبيا الشقيقة".

وأشار بوريطة، إلى أن الزيارة الملكية لغامبيا سنة 2006 شكلت مناسبة "لوضع أسس هذه الشراكة المتينة التي تتواصل وتتعزز اليوم". وأضاف الوزير أن المسؤولين ناقشا الاستحقاقات المقبلة للعلاقات الثنائية "ولاسيما اجتماع اللجنة المختلطة مطلع السنة المقبلة ببانجول". كما أكد لنظيره الغامبي "الدعم الكامل" للمغرب لتنظيم غامبيا للمؤتمر المقبل لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى القمة.

هذا، ومكن اجتماع  بوريطة وتانغارا الذي انعقد على هامش الاحتفال بالرباط بالذكرى الخمسين لإنشاء منظمة التعاون الإسلامي، من استعراض القضايا الإقليمية، وإبراز "التطابق التام في وجهات النظر والتنسيق بخصوص مجموع القضايا المدرجة ضمن جدول أعمال الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة، حيث ينسق البلدان مواقفهما ومبادراتهما".

 


8
7

عدد المشاهدات : 71



تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقاً